الثورة نت../

تسببت الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي شهدتها مديرية حريب القراميش في محافظة مأرب، في حدوث أضرار كبيرة بمنازل ومزارع المواطنين والطريق العام.

وأوضح مدير المديرية صادق هيسان ، أن السيول الغزيرة التي شهدتها المديرية خلال الأيام الماضية تسببت في تهدم وتضرر أكثر من 30 منزلاً وخمسة مساجد بشكل جزئي وكلي، ودفن وطمر نحو 20 بئر مياه بمنظوماتها الشمسية.


وذكر أن الخسائر الأولية في القطاع الزراعي تبين تضرر أكثر من خمسة آلاف لبنة من الأراضي الزراعية غالبيتها مزروعة بأشجار الفواكه والبن.

وأكد هيسان أن لجنة الطوارئ والكوارث في المديرية باشرت أعمال حصر الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح الطرق، ومنها الخط الرئيسي الذي يربط المديرية بمحافظة صنعاء.

ودعا إلى تكاتف الجهود الرسمية والشعبية، وتنفيذ مبادرات مجتمعية لمعالجة الأضرار وفقاً للمتاح، مشيراً إلى افتقار المديرية للإمكانيات الضرورية لمواجهة هذه الكوارث.

سبأ

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

صندوق أممي: النساء والفتيات في اليمن يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات

قال تقرير أممي إن الأمطار الموسمية الغزيرة بشكل استثنائي تسببت في أضرار واسعة النطاق ونزوح في جميع أنحاء اليمن، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية المروعة بالفعل الناجمة عن أكثر من تسع سنوات من الصراع.

 

وذكر التقرير الصادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الخميس، أن محافظات المحويت والحديدة وذمار وحجة ومأرب وصعدة وصنعاء وإب وتعز تعد من بين المناطق الأكثر تضررًا. وقد تأثر أكثر من 500 ألف شخص منذ يوليو 2024، وفقًا للسلطات المحلية والشركاء الإنسانيين.

 

وبحسب التقرير فإن النساء والفتيات، وهن بالفعل من بين الفئات الأكثر ضعفًا في الصراع، تواجه مخاطر حماية متزايدة، وخاصة الأسر النازحة التي تعولها نساء، والتي تمثل أكثر من 22 في المائة من أولئك الذين يتلقون الإغاثة الطارئة.

 

وأشار إلى أن الاحتياجات الحرجة تشمل المأوى الطارئ، والمساعدات النقدية متعددة الأغراض، والأغذية، والمواد غير الغذائية، والمياه والصرف الصحي، والملابس، والحماية، والإمدادات الطبية لضمان استمرارية الرعاية واستعداد المرافق الصحية.

 

 


مقالات مشابهة

  • 13 سبتمبر خلال 9 أعوام.. غارات مكثفة على منازل المواطنين وممتلكاتهم في عدة محافظات يمنية
  • بولندا تدعو مواطنيها إلى اتخاذ إجراءات احترازية في مواجهة الأمطار الغزيرة و الفيضانات المحتملة
  • صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • صندوق أممي: النساء والفتيات في اليمن يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزّي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • بالفيديو.. سيول جارفة تجتاح المنصورة ولا أضرار بشرية
  • توقعات بعودة تحسن الأمطار الغزيرة على عدة محافظات