صحيفة اليوم:
2024-09-13@21:09:23 GMT

خلال شهر.. إنجاز أكثر من 945 ألف عملية عبر "أبشر"

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

خلال شهر.. إنجاز أكثر من 945 ألف عملية عبر 'أبشر'

في إطار تعزيز التحول الرقمي وتسهيل الخدمات للمواطنين، أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن إنجاز 945,310 عملية عبر منصة "أبشر" خلال شهر يوليو 2024.
وشملت العمليات مجموعة متنوعة من الخدمات التي تهدف إلى تقليل الازدحام المروري وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.
أخبار متعلقة الرياض.. 13 ألف طالب يستفيدون من برامج الصحة المدرسيةحتى الأربعاء.

. أمطار غزيرة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمات منصة "أبشر" - اليوم خدمات منصة "أبشر"وتضمنت أبرز الخدمات المنفذة التحقق من صلاحية الهوية الوطنية، والتي سجلت 117,487 عملية، بالإضافة إلى 56,290 عملية تجديد لبطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا.
كما جرى تسجيل 41,491 عملية تعريف بفرد الأسرة، و34,914 عملية ضمن خدمة "بياناتي"، إضافة إلى 16,854 عملية في خدمة "بياناتي المطورة".
كما أظهرت الإحصائيات تنفيذ 10,895 عملية إصدار بدل مفقود لبطاقة الهوية الوطنية، و6,864 عملية إصدار سجل الأسرة، و 3,782 عملية لإصدار بدل تالف لبطاقة الهوية الوطنية.
تأتي الأرقام لتعكس الجهود المبذولة من الأحوال المدنية في تيسير الوصول إلى الخدمات الرقمية وتقليل الحاجة للتواجد الشخصي في المكاتب، ما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز التجربة الرقمية للمواطنين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس عبدالعزيز العمري جدة الأحوال المدنية أبشر التحول الرقمي خدمات منصة الهویة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

اختتام جولة المشاورات المجتمعية لمشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة

عقد البرنامج الوطني لتنمية القطاع الخاص والتجارة الخارجية (نزدهر) لقاء ناقش فيه مشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عُمان في محطته الخامسة بولاية خصب بمحافظة مسندم في ختام جولة المشاورات المجتمعية لمشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عُمان وذلك بقاعة المؤتمرات بغرفة تجارة وصناعة عمان بولاية خصب بحضور عدد من المسؤولين في المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة.

واستعرض اللقاء مشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عمان وأبرز المرتكزات التي تم البناء عليها واعتمادها في المشروع والأخذ بالتصورات التي يحملها العالم عن سلطنة عمان وصولا إلى تحديد الرؤية والهوية البصرية والاسترشاد بالعناصر الأساسية المكونة لهذه الهوية.

في المحور الأول من اللقاء تطرق إسماعيل بن حمد المحروقي، مدير التواصل بالبرنامج الوطني لتنمية القطاع الخاص والتجارة الخارجية (نزدهر) إلى الأهداف الاستراتيجية للهوية التي تتمثل في الاستثمارات الخارجية المباشرة والسياحة وتسهيل وصول السلع والخدمات العمانية إلى الأسواق العمانية وبناء القدرات الاقتصادية وتنمية المواهب، مشيرا خلال اللقاء إلى أبرز مراحل مشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة لسلطنة عمان والخطوات التي تمت.

وأوضح مدير التواصل بالبرنامج الوطني لتنمية القطاع الخاص والتجارة الخارجية (نزدهر) أن المشروع في مراحله النهائية، وهو يعنى بتطوير هويّة سلطنة عمان التي يتم العمل من خلالها على تحسين التصورات الذهنية حول العالم والتي تؤثر على نية الأفراد وعزمهم على زيارة سلطنة عمان وعلى قرار الاستثمار فيها أو الانتقال إليها، مشيرا إلى أن المشروع يعمل على ترسيخ مكانة السلطنة في الساحة الدولية.

وفي المحور الثاني تناول إسماعيل المحروقي الخيارات البصرية الأربعة للهوية والمتضمنة للمحاورة والشراكة والعلاقات والوحدة حيث تم التعريف بكل شعار ودلالته واستعراض شعارات الهوية البصرية المقترحة وتقييمها من قبل الحضور وإبداء آرائهم ومقترحاتهم من حيث الحداثة ومدى تمثيلها لسلطنة عمان ومفرداتها والألوان وقابلية طباعتها في أماكن وبمواد مختلفة ومدى تمثيلها للفكرة المركزية حول المشاركة والترابط والوحدة.

وفي ختام العرض أشار مدير التواصل بالبرنامج الوطني لتنمية القطاع الخاص والتجارة الخارجية (نزدهر) إلى أن الهدف من زيارة المحافظات على مستوى سلطنة عمان هو مد جسور التواصل والمشاركة مع مختلف فئات المجتمع وكذلك أصحاب العلاقة بهذا المشروع الوطني، مؤكدا أن التعاون عنصر أساسي لضمان نجاحه إلى جانب نشر التوعية وجمع الآراء والملاحظات من جميع ذوي العلاقة في جميع محافظات سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين الإماراتية» تنظم جلسة «الهوية الوطنية في الإعلام الرقمي»
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر
  • اختتام جولة المشاورات المجتمعية لمشروع الهوية الوطنية الترويجية الموحدة
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر أغسطس
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت
  • الجوازات السعودية تعلن الخدمات المتاحة للتفويض الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • عبر "أبشر".. تنفيذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية
  • وزارة الداخلية تنفّذ أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر
  • منذ تدشين الخدمة عام 2022.. “الداخلية”: تجديد أكثر من مليون هوية وطنية عبر “أبشر”
  • أكثر من مليون عملية تجديد بطاقة هوية وطنية عبر منصة أبشر