كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

حددت وزارة الأوقاف المصرية موضوع خطبة الجمعة القادمة 30 أغسطس 2024م بعنوان : أَفَتَّانٌ أَنْتَ يَا مُعَاذُ؟!

وقالت وزارة الأوقاف إن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المسجد من خلال هذه الخطبة يهدف إلى توجيه وعي جمهور المسجد إلى التحصين من الغلو والتطرف بكافة صوره ، وبيان خطورة التشدد والتطرف، وأن الأنا والكبر بذرة الإرهاب، مع بيان منزلة معاذ بن جبل رضي الله عنه عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتوضيح سبب غضب النبي صلى الله عليه وسلم من معاذ بن جبل رضي الله عنه وفيما يلي نص خطبة الجمعة : أَفَتَّانٌ أَنْتَ يَا مُعَاذُ؟!.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الأوقاف خطبة الجمعة

إقرأ أيضاً:

ضبط 500 كيلو أسماك مدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة تواصل  تشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن بنطاق المحافظة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة للوقوف علي مدي صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال متابعته الحملة التي قامت بها مديرية الطب البيطري والتي أسفرت عن ضبط 500 كيلو أسماك مدخنه رنجة غير صالحه للاستهلاك الادمي.

وشدد المحافظ على ضرورة ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين وأرواحهم والتأكيد على ألا يتم عرض أي أغذية ذات أصل حيواني بالأسواق للمواطنين إلا وأن تكون صالحة للاستهلاك الأدمى.

 

أوقاف الغربية: انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة بسيون


 

وعلى صعيد آخر انطلقت فعاليات برنامج البناء الثقافى لأئمة أوقاف الغربية  اليوم الأربعاء الموافق 11 /9 /2024م حيث عُقد البرنامج بمسجد مجلس المدينة بمدينة بسيون  مديرية أوقاف الغربيه ، تحت اشراف وبحضور  فضيلة الشيخ/ عبدالمهيمن السيد محمد وكيل مديرية الاوقاف بالغربية يأتي ذلك فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطى المستنير ، وتفعيلاً لبرنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات  .

جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ جمال الدين صبحى الزمرانى مدير إدارة أوقاف بسيون، وبحضور الدكتور خالد إبراهيم حسب الله، أستاذ العقيدة والفلسفة  بكلية أصول الدين والدعوة  بطنطا. 
 

وفى بداية كلمته رحب فضيلة الشيخ  عبد المهيمن السيد محمد وكيل مديرية الاوقاف بالغربية بالسادة الحضور مؤكدا على قيام وزارة الأوقاف بعمل دورات تدريبية متقدمة من أجل النهوض بالأئمة والواعظات ومواكبة العصر والتعرف على القضايا المعاصرة. 


وأكد الدكتور خالد إبراهيم حسب الله، أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين والدعوة بطنطا، على جهود وإنجازات وزارة الأوقاف في تنمية الثقافة للسادة الأئمة بعقد مثل هذه البرامج في شتى مجالاتها والتعرف على مسؤولياتها الدعوية والاجتماعية والتنموية والنهضة التي حدثت على مدار السنوات العشر الأخيرة في ظل بناء الجمهورية الجديدة، واختتم اللقاء بعقد مقرأة للسادة الأئمة ومجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

 

 

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد يزور أبين ويلقي خطبة جمعة في جامع جعار
  • مليشيا الانتقالي تختطف إمام جامع سعد بن معاذ بعدن
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يلقي خطبة الجمعة ويؤم المصلين بجامع دار السلام في جنوب أفريقيا
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يلقي خطبة الجمعة بجامع دار السلام في جنوب إفريقيا
  • أوقاف القليوبية تفتتح مسجدًا جديدًا بمدينة العبور
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • بحضور وزير الأوقاف.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين
  • وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ.. موضوع خطبة الجمعة اليوم 13 سبتمبر 2024
  • بعد انقطاع 54 شهرا.. ترك: حصلت على موافقة وزير الأوقاف بالقاء خطبة الجمعة بالمساجد
  • ضبط 500 كيلو أسماك مدخنة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية