تفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، باب تقلي طلبات التحويلات بين الكليات ضمن مرحلة تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات للعام الدراسي الجديد، اعتبارا من يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024.

موعد مرحلة تقليل الاغتراب

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تيسيرًا على الطلاب سيتم فتح مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، من هنا، www.

tansik.digital.gov.eg أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية.

ويكون ذلك لمنح الطلاب والطالبات فرصة لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة 10% وذلك خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 حتى يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024 وذلك عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

شروط تقليل الاغتراب

يتم التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب وإتمام التحويلات بين الكليات وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة الآتي:

1- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
2- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
3- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
4- التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
5- لا توجد تحويلات ورقية.
6- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
7- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).
8- تكون المُفاضلة بين الطلاب على اساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب التعليم العالي موقع التنسيق موعد تقليل الاغتراب شروط تقليل الاغتراب التحويلات بين الكليات مرحلة تقلیل الاغتراب التحویلات بین

إقرأ أيضاً:

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية.. اعرف الرابط

يترقب آلاف الطلاب والطالبات الدور الأول، موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لمعرفة الكلية التي رُشحوا لها من خلال مكتب التنسيق، وتحديد رغبتهم في تقليل الاغتراب من عدمه.

وتنشر «الوطن» في السطور التالية، موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدورين الأول والثاني، وموعد مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024، وكذلك موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وحددت التعليم العالي، موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والتي من المقرر أن تظهر خلال 72 ساعة من غلق موقع التنسيق، حيث تنتهي عملية تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الدور الأول الثاني والمتخلفين عن التسجيل يوم الاثنين المقبل الموافق 16 سبتمبر الجاري.

وتستعد التعليم العالي لإعلان نتيجة التنسيق وموعد بدء تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 خلال 72 ساعة أي خلال الفترة من الثلاثاء وحتى الجمعة المقبلين.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالدرجات

ويتضمن إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بالدرجات الحد الأدنى للقبول في كافة الكليات لمختلف الشعب، بينها نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم وكذلك علمي رياضة وأدبي.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024

وسيتاح للطلاب الإطلاع على الكلية التي تم ترشيحهم لها عبر رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg/application/.

 

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وفيما يخص موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 فإنّها تظهر خلال 72 ساعة من غلق موقع التنسيق الإلكتروني والمقرر له بعد غدًا الأحد، بعدما قررت التعليم العالي مد فترة التنسيق 48 ساعة حتى يتمكن طلاب الدور الثاني من تسجيل رغباتهم وذلك بسبب تأخر وصول الشهادات الخاصة بهم للمدارس.

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024

ويتزامن إعلان موعد بدء مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، والتي من المتوقع أن تستمر لمدة 48 ساعة ليتم إعلان النتيجة تمهيدًا لاستكمال أعمال تقديم الملفات الورقية في كافة الكليات قبيل انطلاق العام الجامعي الجديد 2024/2025 والمقرر له نهاية الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والدبلومات الفنية.. اعرف الرابط
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • المولد النبوي 2024 وموعد إجازة الموظفين
  • الكليات المتاحة لطلاب علمي علوم ورياضة الناجحين في الدور الثاني في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • معاشات شهر أكتوبر 2024.. أماكن وموعد الصرف
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة.. اعرف الشروط والخطوات
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للثانوية العامة في مصر
  • مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024.. اعرف التفاصيل