أخبارنا:
2024-09-13@21:10:49 GMT

لصقات حب الشباب وطريقة استخدامها

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

لصقات حب الشباب وطريقة استخدامها

الحبوب خاصة حب الشباب من أكثر مشكلات الجلد شيوعاً وإزعاجاً، فهي تصيب الجميع رجالًا ونساءً بلا استثناء، يرجع ذلك لعدة أسباب مختلفة، بعضها عادات صحية خاطئة والأخرى أسباب هرمونية وطبية.

تهتم كل علامات التجميل بإنتاج مستحضرات خاصة بحب الشباب والبثور، حيث نجد في جميع المتاجر مختلف أنواع المنظفات القاسية التي تجرد البشرة من ترطيبها، وكريمات ومحاليل موضعية تهدف جميعها إلى تخليص الأفراد من مشاكل حب الشباب والبثور.

انتشرت مؤخراً صيحة جديدة لعلاج حب الشباب والبثور وهي لصقات الحبوب أو لصقات zit أو pimple patches والسبب في انتشارها سريعاً تصميمها الذي يغلب عليه البساطة والأشكال اللطيفة المحببة للشباب، حتى بدت لصقة الحبوب مساحة للتنافس بين العلامات لابتكار أفضل تصميم.

باتت لصقات الحبوب على شكل النجوم والأزهار أو الموديلات اللامعة البراقة تأخذ مكانها بين المشاهير وصور إنستغرام، وتحولت من وسيلة لعلاج حب الشباب إلى قطعة تجميلية، بالأخص لدى فئة المراهقين، كونها تمنحهم الكثير من الثقة خلال رحلة المعاناة مع حب الشباب.

نستعرض منتج لصقات حب الشباب في هذا المقال بالتفصيل، مع شرح لفوائده وبعض من أضراره المحتملة.

ما هي لصقات الحبوب؟

لاصقة الحبوب عبارة عن ملصقات صغيرة مصنوعة من مادة هلامية تعمل على شفاء الجروح، تسمى غرواني مائي hydrocolloid. تعمل لصقات الحبوب من خلال امتصاص أي تصريف من حب الشباب وتغطية الجرح لمنع حدوث المزيد من العدوى أو التلوث في الوجه، كما إنها تعمل بشكل أفضل على البثور المفتوحة والأكياس التي بدأت في الالتئام، وتأتي في حجم صغير للغاية يتناسب فقط مع حجم الحبوب.

طريقة استخدام لصقات الحبوب

يوصى دائماً باتباع الخطوات والإرشادات المدونة على عبوة لاصقات الحبوب، فقد تختلف الخطوات من علامة تجارية لأخرى، لكن بشكل عام هذه هي طريقة استخدام لصقات الحبوب:

تحتاج معظم بقع البثور إلى وضعها لبضع ساعات من أجل القيام بعملها، لذلك قد ترغب في التخطيط لوضعها قبل النوم وهو التوقيت الذي يفضله الأطباء، لأنه في الليل وأثناء النوم تتجدد خلايا الجلد، وتقوم البشرة بإصلاح وتجديد شبابها ومعالجة مشاكلها ليلاً، مما يحسن من النتائج، في نفس الوقت تم تصميم بعض منتجات لاصقة الحبوب لتكون غير واضحة بما يكفي لاستخدامها أثناء النهار.

قبل وضع لصقات الحبوب يجب التأكد من أن البشرة جافة تماماً، حتى تلتصق اللصقات بالجلد بصورة كاملة، وفي حالة تسرب بعض المواد والإفرازات من البثور، فيجب التأكد من تنظيفها جيداً قبل استخدام لصقات الحبوب، وعند إزالة اللصقات تكون البثور أصغر حجماً وأقل التهاباً.

فوائد لصقة الحبوب

مقارنة بالعديد من منتجات علاج حب الشباب ما بين محاليل وكريمات ومراهم موضعية ومختلف أنواع الصابون والغسولات، تبرز لصقات حب الشباب بعدد متنوع من الفوائد والمزايا، أهمها ما يلي ذكره:

تمتلئ لصقات علاج حب الشباب بالمكونات النشطة التي تساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب وتهدئة الالتهاب، حيث يعزز لاصق الحبوب من امتصاص الجلد للمكونات النشطة.

تساعد في تقليل النتوءات والألم والاحمرار، ويمكن أن تكون فعالة في علاج حب الشباب الملتهب.

يقلل لزق الحبوب من حجم الآثار الناتجة عن حب الشباب العقدي أو الكيسي، إذ إن المكونات النشطة الأكثر شيوعاً لهذه البقع هي حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي.

امتصاص الرطوبة الزائدة من مسام الوجه.

منع التقاط عدوى أخرى على ذات المنطقة من الجلد المصابة بالبثور.

تعمل لصقات حب الشباب من الصيدلية بمثابة حاجز للرطوبة، للمساعدة في تسريع الشفاء ومنع تكون ندبات حب الشباب.

تحتوي بعض هذه الرقع على وخزات مجهرية دقيقة الحجم للغاية، ولا تسبب الألم، ويفضل استخدامها للمساعدة في علاج حب الشباب الكيسي أو العقدي، حيث تساعد تلك اللصقات في اختراق الجلد ونقل المكونات النشطة إلى طبقة أعمق من البشرة عند الحاجة، وتختلف فعاليتها اعتماداً على الشخص وعمق الحبوب.

أضرار لصقات حب الشباب

في أسوأ الأحوال قد تكون لصقات للحبوب غير مفيدة، وهذا يعني أنها لن تجعل حب الشباب أسوأ على الإطلاق، لكن بسبب وجود القليل من المادة اللاصقة بها، فقد تكون ضارة للبشرة الحساسة، مما يؤدي إلى تفاقم حساسية الجلد المحيط بالبثور.

تستخدم بعض العلامات التجارية مكونات مثل حمض الساليسيليك أو زيت شجرة الشاي لتجفيف البثور في لزقات الحبوب، والتي قد تجفف أو تهيج البشرة الحساسة، عدا ذلك لا يوجد الكثير من أضرار لصقات حب الشباب.

ما لا تستطيع لصقة الحبوب فعله

على الرغم من أن لصقة حبوب الوجه يمكن أن تكون فعالة جداً في علاج الحبوب، إلا أن هناك عدة مشكلات لا تسطيع اللصقات التعامل معها، منها ما يلي:

لا يعمل لاصق طبي للحبوب على التخلص من الحبوب المغلقة أو العميقة أو حتى الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، والتي تسمى الكوميدونات، فهي علاجات للحبوب النشطة.

ليس للصق للحبوب القدرة على منع ظهور حب الشباب والوقاية منه.

لا يمكن للاصق حبوب فتح المسام المسدودة، لذلك إذا كان الشخص يعاني من حب الشباب الكيسي أو البثور واسعة النطاق أو مشاكل جلدية أخرى، فإن اللصقات لن تفي بالغرض.

ختامًا، لصقات الحبوب هي قطع لزق صغيرة مصنوعة من مادة هلامية تسمى hydrocolloid، تستخدم لعلاج جروح حب الشباب وتغطية البثور ولمنع العدوى وتسريع عملية الشفاء.

يوصى بتنظيف البشرة وتجفيفها قبل وضع اللصقات، حيث تلتصق لصقات الحبوب بالبشرة لعدة ساعات، وتقلل من حجم البثور والتهيج، وهي تحتوي على مكونات نشطة تساعد في تخفيف الألم والالتهاب. قد تسبب لصقات حبوب الوجه بعض الأضرار للبشرة الحساسة ولا تعالج البثور العميقة، وهي لا تستخدم للوقاية من حب الشباب أو علاج الرؤوس السوداء والبيضاء.

هل لصقات حب الشباب مفيدة؟

نعم، تعتبر لصقات حب الشباب وسيلة فعالة للتخلص من حب الشباب والبثور بشكل سريع وموضعي.

كم ساعة توضع لصقات الحبوب؟

عادةً ما ينصح بترك لصقات حب الشباب لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 ساعات، ولكن قد تختلف التوصيات حسب العلامة التجارية.

كيف أجعل حبوب الوجه تزول بسرعة؟

تجنب العبث بالحبوب أو عصرها باليدين، استخدم منتجات خاصة بعناية البشرة والتي تحتوي على المكونات المناسبة لمكافحة حب الشباب، وتناول الطعام الصحي وشرب الكثير من الماء للحفاظ على بشرة صحية.

عن تاجك.كوم

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: علاج حب الشباب من حب الشباب

إقرأ أيضاً:

في ذكرى «المولد النبوي».. حكم الصيام وطريقة الاحتفال الشرعية

المولد النبويأشارت دار الإفتاء إلى أن صيام يوم المولد النبوي الشريف هو عمل مشروع وحسن، حيث يعد من شكر الله على نعمه، كما أنه اتباع لسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي كان يصوم يوم الإثنين، وهو اليوم الذي وُلد فيه.

المولد النبوي الشريف

يقدم موقع الأسبوع لزواره ومتابعيه كل ما يخص ذكرى مولد النبوي الشريف وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

المولد النبوي الشريف اعلنت دار الإفتاء المصرية أن موعد ذكرى المولد النبوي الشريف سيكون يوم الأحد 15 سبتمبر 2024. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للموظفين

وقرّر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر الجاري، 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف 2024.

حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2024

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بالمولد النبوي مستحب ومشروع وله أصل في الكتاب والسنة، وقد درج عليه المسلمون عبر العصور، وقد اتفق علماء الأمة على استحسانه، ولم ينكره أحدٌ من العلماء.

حكم التهادي بالحلوى في المولد النبوي الشريف 2024 حلوى المولد النبوي

كما أكدت دار الإفتاء المصرية، أن التهادي بالحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف بين الناس لا حرج فيها، مستشهدة بقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادوْا تَحَابوْا»، لافتة إلى أنه ليس هناك دليلٌ على المنع من القيام بهذا العمل أو إباحَتِه في وقت دون وقت، فإذا انضمت إلى ذلك المقاصد الصالحة الأخُرى، كَإدْخَالِ السُّرورِ على أهلِ البيت وصِلة الأرحامِ فإنه يُصبح مستحبًّا مندوبًا إليه، فإذا كان ذلك تعبيرًا عن الفرح بمولدِ المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم كان أشَدَّ مشروعيةً وندبًا واستحبابًا، لأنَّ "للوسائل أحكام المقاصد».

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. وزير الداخلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء

المولد النبوي 2024 وموعد إجازة الموظفين

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الألماني: على كل من يزود بالأسلحة أن يقرر كيفية استخدامها
  • في ذكرى «المولد النبوي».. حكم الصيام وطريقة الاحتفال الشرعية
  • ترامب يعلن انسحابه من المناظرات الانتخابية المقبلة .. لن تكون هناك مناظرة ثالثة!
  • متحدثة باسم الهيئة البحرية الرومانية: سفينة الحبوب التي تعرضت للهجوم الروسي لم تكن في مياهنا الإقليمية
  • لمواجهة عجز كبير.. تونس تخطط لزيادة مساحة زراعة الحبوب
  • تونس تخطط لزراعة مليون و173 ألف هكتار من الحبوب
  • احذر التخلص من البثور في المنزل .. وبدائل صحية غير مكلفة
  • مخططات تونسية لزيادة المساحات المخصصة لزراعة الحبوب
  • ضبط أسلحة قبل استخدامها بمواكب على خلفية الانتخابات
  • أضرار جوزة الطيب| المخاطر الصحية والتأثيرات الجانبية عند الإفراط في استخدامها