أعلن جهاز حي مصر القديمة بالقاهرة، أنه سيتم غلق شارع الروضة كليا للبدء في أعمال إنشاء مترو الأنفاق، بداية من الخميس المقبل 29 أغسطس، موضحا أنه على قائدي السيارات القادمين من الجيزة عبر كوبري عباس والمتجهين إلى الملك الصالح، استخدام شارع عبد العزيز آل سعود، مرورا بشارع الملك المظفر أو شارع المماليك البحرية، ثم شارع الملك الصالح.

الطريق البديلة لشارع الروضة

وأوضح الحي في بيان اليوم، أن الطرق البديلة تتضمن أن يسلك القادم من الملك الصالح ومتجه إلى الجيزة عبر كوبري عباس يسلك شارع متحف النيل ثم شارع حنفي الطرزي أو شارع محمد صدقي ثم شارع عبد العزيز آل سعود واستكمال الطريق.

منع الانتظار والسير العكسي

وأشار حي مصر الجديدة إلى أن جميع الشوارع المذكورة ستكون في اتجاه التحويلة، وممنوع السير العكسي أو الانتظار فيها لحين استكمال الأعمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الجديدة محافظة القاهرة الطرق البديلة

إقرأ أيضاً:

حجز تذاكر القطارات من محطات المترو: دليل شامل

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن تسهيل عملية حجز تذاكر القطارات عبر محطات المترو، في خطوة تهدف إلى تخفيف الزحام وتوفير خدمة مريحة للركاب.

بدلًا من الذهاب إلى محطة القطار الرئيسية في رمسيس، يمكن للركاب الآن حجز تذاكر القطارات من محطات مترو الأنفاق التي تحتوي على مكاتب حجز تذاكر.

محطات المترو المتاحة لحجز تذاكر القطارات

يمكنك حجز تذاكر القطارات من خلال زيارة أي من المحطات التالية التي يوجد بها مكتب لحجز التذاكر:

الدقىكلية البناتالمرج الجديدةأرض المعارضكوبري القبة

كل ما تحتاجه هو صورة من بطاقتك الشخصية لشراء التذاكر. تعتبر هذه الخدمة مفيدة جدًا في تقليل الزحام أمام شبابيك التذاكر بمحطات القطارات الرئيسية وتوفير الوقت والجهد للركاب.

كيفية حجز تذاكر القطارات عبر تطبيق الهاتف المحمول

إضافة إلى خدمات الحجز من محطات المترو، تقدم هيئة السكك الحديدية أيضًا إمكانية حجز تذاكر القطارات عبر تطبيق إلكتروني. إليك الخطوات البسيطة لحجز تذكرتك عبر التطبيق:

تحميل التطبيق: قم بتحميل تطبيق حجز تذاكر القطارات من متجر جوجل بلاي.تسجيل البيانات: سجل بياناتك الشخصية عند فتح التطبيق.اختيار القطار: اختر القطار الذي ترغب في السفر عليه.الدفع أون لاين: قم بإجراء الدفع عبر الإنترنت.استلام التذكرة: ستحصل على صورة للتذكرة يمكنك الاحتفاظ بها على هاتفك. تأكد من إبرازها عند استقلال القطار لتفادي أي غرامات.فوائد هذه الخدماتتخفيف الزحام: يقلل من الازدحام في محطات القطارات الرئيسية.توفير الوقت: يسمح لك بحجز التذاكر بشكل أسرع وأقل ازدحامًا.مرونة أكبر: يتيح لك حجز التذاكر من الموقع الأكثر قربًا إليك.

تسعى هيئة السكك الحديدية من خلال هذه المبادرات إلى تحسين تجربة الركاب وتوفير وسائل سهلة وفعالة لحجز تذاكر القطارات.

مقالات مشابهة

  • «التعليم والمعرفة»: 1000 مقعد جديد لمرحلة ما قبل الروضة
  • بساطة الأيام القديمة
  • إضافة ألف مقعد لمرحلة ما قبل الروضة ضمن 12 مدرسة في أبوظبي
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 410 كيلوجرامات من نبات القات المخدر
  • . الأمير عبد العزيز بن سعود يلتقي أمير قطر
  • القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم لترويجهما 24 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • تمهيد وتسوية الطرق بقرى مركز إطسا في الفيوم
  • الانتهاء من رصف الطريق الرابط بين بلدة الطوية و (بركاء - نخل)
  • حجز تذاكر القطارات من محطات المترو: دليل شامل
  • عروض من شركات مصريَّة لتنفيذ مشاريع في العراق