أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز الاثنين، مذكرة تفاهم مع شركة أسري العربية السعودية المحدودة؛ وذلك في إطار البحث والتطوير وتبادل المعرفة والخبرات في مجال نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها؛ بحضور رئيس الجامعة الدكتور طريف بن يوسف الأعمى.

ومثل جامعة الملك عبدالعزيز في توقيع مذكرة التفاهم عميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور محمد بن أحمد العمودي؛ ومن جانب “أسري العربية” الرئيس التنفيذي توفيق بن أنطون ينيه، التي تتضمن بجالات نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها، والعمل على استحداث وتطوير البرامج الأكاديمية.

كما تعمل المذكرة على إعداد برامج التدريب والتأهيل للخريجين من مرحلتي البكالوريوس والماجستير، وبرامج التدريب التعاوني لطلاب مرحلة البكالوريوس، وإعداد الأبحاث والدراسات العلمية، إلى جانب المشاركة في اللجان الاستشارية، وإعداد وتنفيذ الندوات والمؤتمرات العلمية، وإعداد البرامج والمشاريع في مجال نظم المعلومات الجغرافية.

يذكر أن الجامعة تسعى من خلال الشراكات الإستراتيجية الفاعلة إلى تحقيق الريادة والتميز في بناء مجتمع المعرفة، للمساهمة في دعم وتحقيق التطلعات الوطنية لرؤية المملكة 2030.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين “نقل عجمان” و”ساعد”

وقّعت هيئة النقل في عجمان اتفاقية مع شركة “ساعد” للأنظمة المرورية بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين لتطوير وتحسين خدمات توصيل الطلبات في الإمارة.

ويأتي هذا التعاون عقب إضافة اختصاص تنظيم عمل شركات التوصيل إلى الهيئة بناءً على مرسوم أميري، وبناءً على ذلك، تم تشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة مشروع تنظيم قطاع توصيل الطلبات وتنفيذه.

وقّع الاتفاقية سعادة عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل في عجمان، و سعادة م. ابراهيم رمل، الرئيس التنفيذي لشركة ساعد للأنظمة المرورية.

ويهدف المشروع إلى تنظيم سوق العمل بما يتماشى مع رؤية إمارة عجمان 2030، من خلال تعزيز بيئة الأعمال التنافسية وتشجيع الاستثمار لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، ودعم مشاركة القطاع الخاص.

وتسعى الجهتان إلى تنظيم عمل شركات التوصيل في الإمارة، وتعزيز التعاون المشترك عبر ربط الأنظمة وتفعيل قنوات التواصل لتحقيق تكامل شامل يُعزز دور الهيئة الرقابي على قطاع التوصيل.

ويشمل المشروع إعداد لوائح وتشريعات لتنظيم تشغيل مركبات ودراجات التوصيل لضمان جودة الخدمات المقدمة وأمانها.

وأكد سعادة عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل في عجمان، حرص الهيئة على تطبيق التشريعات المتعلقة بتنظيم عمل شركات توصيل الطلبات، والتي تأتي في إطار جهود السلطات المختصة في الإمارة لتطوير هذا القطاع.

وأشار إلى ضرورة التزام الشركات الخاصة بمزاولة نشاط التوصيل باللوائح التنظيمية والتعليمات الصادرة عن الهيئة، مضيفًا أن هذا المشروع يسعى إلى تعزيز بيئة الأعمال التنافسية وتوفير مناخ استثماري يشجع على النمو الاقتصادي، ويُمكّن القطاع الخاص من زيادة مشاركته في المشاريع والخدمات العامة.وام


مقالات مشابهة

  • آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد
  • آداب أسيوط تقدم برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية العام الجامعى الجديد     
  • “ريسبونس بلس” توقّع مذكرة تفاهم مع “سكاي أنجيلز”
  • وزارة الحرس الوطني توقع مذكرة تفاهم مع “سدايا” لبناء قدرات منسوبيها في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي
  • “سدايا ” وصندوق “هدف” يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التدريب والشهادات الاحترافية في البيانات والذكاء الاصطناعي
  • تفاهم بين “نقل عجمان” و”ساعد”
  • الشرقية.. تطوير الخدمات عبر تدريب متخصص في نظم المعلومات الجغرافية
  • جامعة نجران وجمعية التعليم الطبي توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز البحوث الطبية
  • توقيع 14 مذكرة تفاهم بين العراق وإيران كمقدمة “لتعزيز التعاون”
  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن “صيانة وتشغيل” محطة براكة النووية