استقبلت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية اليوم الثلاثاء، بالقاعدة الرئيسية لصيانة القاطرات - الرويبة، وفدا من الدولتين الشقيقتين تونس وليبيا، يضم ممثلين لوزارات النقل وشركات النقل بالسكك الحديدية.
وحسب بيان شركة SNTF، فإن هذه الزيارة تندرج في إطار عقد اجتماع مخصص لتعزيز التعاون الثلاثي الجزائري التونسي الليبي في مجال النقل البري الدولي للمسافرين والبضائع والعبور، وذلك خلال الفترة الممتدة من 25 إلي 29 أوت 2024 .


وأوضح المصدر نفسه، أن اللقاء الثلاثي، يهدف لاسيما إلى بعث التعاون بين شركات النقل بالسكك الحديدية للدول الثلاث في مختلف المجالات، بما في ذلك صيانة العتاد السككي.

وأشرف على هذه الزيارة الميدانية المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية عاج بوعوني، إلى جانب إطارات من المديرية العامة ومسؤولي قاعدة صيانة القاطرات بالرويبة.
وقام الوفد بجولة في مختلف أقسام وورشات القاعدة ، أين تعرف عن قرب على الإمكانيات التي تحوزها القاعدة الرئيسية في مجال الصيانة، وتلقى شروحات حول عمل كل قسم ومختلف المراحل التي تمر بها عملية صيانة القاطرات.
كما عبر أعضاء الوفد عن إعجابهم بقاعدة صيانة القاطرات بالرويبة وتجهيزاتها المتطورة وكفاءة تقنيي ومهندسي الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في مجال صيانة وعصرنة وتجديد العتاد والتحكم في التكنولوجيا الحديثة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بالسکک الحدیدیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

تعاون بين “الإمارات للجوجيتسو” و”أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”

وقع اتحاد الإمارات للجوجيتسو اتفاقية تعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، في خطوة تهدف إلى تعزيز دور بنت الإمارات وريادتها في المضمار الرياضي عموماً، والجوجيتسو بشكل خاص.

وتنص الاتفاقية على تبادل الخبرات العلمية والعملية في رياضة الجوجيتسو والمساهمة في تطويرها وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتوحيد الجهود بين الطرفين لنشر ثقافة الجوجيتسو بين الفتيات والنساء، وتعزيز مشاركتهن في هذه الرياضة على المستويات المحلية والدولية.
وبحسب البيان الصادر اليوم الأربعاء، عن اتحاد الجوجيتسو والأكاديمية، جرت مراسم التوقيع في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بحضور شمسة الهنائي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وطبقا للاتفاقية سيتم تنظيم دورات تدريبية للناشئات في الأكاديمية بإشراف مدربين من الاتحاد، فضلاً عن استضافة معسكرات تدريبية لمنتخب السيدات في مقر الأكاديمية.”
وقال فهد علي الشامسي:” فخورون بهذا التعاون الذي يجمعنا مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ويعكس التزامنا المستمر بتعزيز دور المرأة في رياضة الجوجيتسو. تواكب هذه الاتفاقية جهود الاتحاد في نشر الرياضة بين الفتيات والنساء من مختلف الأعمار والمستويات، بما يعزز من مكانة الدولة كمركز رياضي عالمي لهذه الرياضة”.
بدورها، أكدت شمسة الهنائي أهمية هذه الشراكة والتي تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية الأكاديمية في دعم وتمكين المرأة الإماراتية في مجال الرياضة.
وقالت إن هذه الشراكة ستسهم في تطوير مهارات الفتيات والنساء في رياضة الجوجيتسو، حيث ستوفر لهن البيئة المناسبة للتدريب والتطوير، بالتعاون مع نخبة من المدربين المتخصصين، وتتيح للأكاديمية دعم الاتحاد والتعاون معه في تنظيم بطولات ومعسكرات تدريبية تلبي طموحات لاعبات الجوجيتسو وتدفع بهن إلى تحقيق التميز.وام


مقالات مشابهة

  • “الشؤون الإسلامية” ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل لـ 177 مسجداً وجامعاً بالجوف
  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • الشركة اليونانية المالكة لسفينة “غروتون” توقف إرسال سفنها عبر البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء
  • مركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقل” يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن “صيانة وتشغيل” محطة براكة النووية
  • بعد رفع علم دولة أجنبية على إحدى إداراتها.. الشركة التونسية للسكك الحديدية تعتذر وتحقق(فيديو)
  • تعاون بين “الإمارات للجوجيتسو” و”أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”
  • النقل: افتتاح وتشغيل مكاتب حجز تذاكر السكك الحديدية بمحطات مترو الأنفاق
  • “التّميّز في النقل وإدارة الحشود”.. ورشة عمل بجامعة أم القرى
  • “القابضة – ADQ” تؤسس شركة “كيو موبيليتي” لدعم خدمات النقل في أبوظبي