استفاد 13 ألف طالب وطالبة في مدارسهم من حملة الصحة المدرسية التي تنفذها مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لتجمع الرياض الصحي الثاني، بهدف تعزيز الوعي الصحي، ودعم صحة الطلاب خلال رحلتهم الدراسية في استعراض برامج ومبادرات الصحة المدرسية التي تقدم في المراكز الصحية.
وبدأت الحملة التي تشرف عليها إدارة الصحة المدرسية في التجمع تحت شعار "تعلم بصحة"، في عدد من المراكز الصحية والمجمعات التجارية والمدارس.

حملة ميدانيةوأوضح تجمع الرياض الصحي الثاني، أن الحملة صاحبها حملة ميدانية أخرى في المجمعات التجارية ركزت على توعية طلاب وأولياء الأمور بأهمية السلوكيات الصحية خلال العام الدراسي، مثل تناول الطعام الصحي، وأهمية تناول وجبة الإفطار.

#وزارة_الصحة تقدم الرعاية المدرسية لقرابة 2 مليون طالب وطالبة خلال 2023 و #الشرقية في المرتبة الثالثة من حيث عدد الطلاب المستفيدين#اليوم@SaudiMOHhttps://t.co/0nuzDleGe5— صحيفة اليوم (@alyaum) January 17, 2024
أخبار متعلقة حتى الأربعاء.. أمطار غزيرة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمةالمملكة تدين الهجوم الإرهابي بمقاطعة بلوشستان في باكستانكما أكدت أهمية ممارسة النشاط البدني بانتظام لتحسين الصحة العامة والتركيز الدراسي، وكذلك اختيار الحقيبة المدرسية والحذاء المناسبين.
يذكر أن تجمع الرياض الصحي الثاني مستمر في تقديم فحص اللياقة للطلبة بجميع مراكز الرعاية الصحية التابعة، وينصح بالاستفادة من تلك الخدمات الصحية من خلال الحجز عبر تطبيق "صحتي".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية حملة الصحة المدرسية تجمع الرياض الصحي الثاني تعزيز الوعي الصحي تعلم بصحة الصحة المدرسية الصحة المدرسیة

إقرأ أيضاً:

الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، تقديم 69 مليونا و423 ألفا و999 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، حتى مساء أمس الخميس 12 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار، أن الحملة قدمت أمس، مليونا و593 ألفا و235 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 536 ألفا و244 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبد الغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 378 ألفا و591 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 98 ألفا و753 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 31 ألفا و68 خدمة، بالإضافة لتقديم 86 ألفا و296 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و536 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 73 ألفا و673 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 195 ألفا و396 خدمة.

وقال إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و963 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 43 ألفا و10 قرارات علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1916 عمليات ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 27 ألفا و827 خدمة.

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ71 ألفا و74 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبد الغفار»، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما
  • اليس يمين بويز الأولى في لبنان وال 50 في الشرق الأوسط لأقوى قادة الرعاية الصحية
  • رئيس «الرعاية الصحية» يستعرض رحلة مصر نحو التغطية الصحية الشاملة
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • جهود مستمرة للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لتحسين جودة الرعاية
  • التدريب على معالجة المخاطر المهنية في بيئات الرعاية الصحية
  • عاجل - هاريس تصفع ترامب من جديد بشأن برامج الرعاية الصحية.. ماذا قالت؟
  • عاجل - ترامب: لدي تصور جيد لتغيير خطة الرعاية الصحية شريطة أن تكون أقل كلفة