أكد الدكتور محمد وائل استشاري أمراض السمع والإتزان وأمراض الأذن، أن هناك فرق بين الدوار والإغماء وعدم الإتزان، موضحا أنه في الحالة الأولى "الدوار" يشعر المريض بإحساس كاذب بأن كل من في محيطة يدور بحركة دائرية، بينما عدم الإتزان هو عدم قدرة المريض على ضبط إتزانه والإحساس بالإغماء هو الشعور بأن الروح تسحب من الجسم وتكون في حالات الأنميا والضغط المنخفض.

شاهد بالبث المباشر النصر اليوم.. مشاهدة النصر × الفيحاء Al-Nassr vs Al-Fayha بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024 "تشريعية البرلمان" تزف بشرى سارة بشأن قانون الإجراءات الجنائية الجديد عند تشابه الأسماء

وأضاف الدكتور محمد وائل، خلال لقائه عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم الثلاثاء، أن الدوار هو نسبة الحدوث الأعلى في حدود 70%، وعدم الإتزان أسبابه نادرة وتكون مركزية منها الجلطة أو نزيف ومشكلة في المخيخ وورم في عصب السمع، مؤكدا أنه أخطر على عكس الدوار.

وتابع: "الدوار صعب جدًا على المريض لأنه بيوقف حياته وهي أخطر شيء ولا يكون لديه القدرة على العمل، وعدم القدرة على ممارسة حياته، وتختلف حياته وكأنها مثل ما قبل الحادثة وبعدها"، موضحًا أن التاريخ المرضي مهم جدًا وذو أهمية قصوى في أصول التشخيص ومعرفة الحركات التي تؤدي لحدوث الدوار، مشددًا على أن الفحص يعتمد على الاتصال بيتن عصب الاتزان والأذن الداخلية وحركة العين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور محمد وائل

إقرأ أيضاً:

مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظمت مديرية بني مطر في محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وخلال الفعالية، تطرق النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء العلامة محمد مفتاح، إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وحرصهم على إقامة فعاليات الاحتفالات بالمولد النبوي وكافة المناسبات الدينية المرتبطة بالهوية الإيمانية.

وأوضح أن الاحتفال بمولد خير خلق الله هو تعظيم ما عظمه الله، وما أمر بالاحتفال له، وقال: “الله تفضل علينا بأن بعث فينا خاتم الأنبياء ثم كرمنا وجعله منا، فقال تعالى” :هو الذي بعث في الأميين رسولاً منهم” ، ثم عقب عز وجل على ذلك بقوله ” ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء” .

وأكد مفتاح أن الفرح بمولد الرسول هو طاعة محققة لله، بل هو تنفيذ لتوجيه الله الذي قال في محكم كتابه “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد، بشكل يليق بمكانة وقدر صاحبها الرسول الأكرم محمد -صلوات الله عليه وآله، كأعظم وأقدس مناسبة دينية يجب الفرح والابتهاج بها.

واستعرض فصولا من هجرة الرسول الأعظم إلى المدينة المنورة وصورا من استقبال الأنصار له الذين هيأهم الله لاستقبال نبي الرحمة استقبالا نوعيا في منطقة ثنيات الوداع غرب المدينة.

ولفت إلى أن اليمنيين هم أنصار رسول الله منذ فجر الإسلام، وها هم اليوم يؤكدون أنهم أنصار الله ورسوله وهم يواجهون أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”؛ إسنادا لطوفان الأقصى.

وفي الفعالية التي حضرها وزراء الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية الدكتور رضوان الرباعي، والأشغال والنقل محمد قحيم، أشار محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي إلى تفاعل الشعب اليمني الكبير مع فعاليات وأنشطة المولد لهذا العام، لافتا إلى ما تشهده محافظة صنعاء من نشاط كبير.

وأكد أن احتفال اليمنيين بهذه المناسبة الدينية الجليلة يأتي تعظيمًا وإجلالا للرسول الأعظم الذي بعثه الله رحمة للعالمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور ومن الجهل والضلال إلى العلم والهدى.

وتطرق إلى الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني النابع من واجبه الديني والأخلاقي، وما حققته القوات المسلحة اليمنية من انتصارات وإنجازات في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، كان آخرها إسقاط طائرة أمريكية معادية في محافظة صعدة.

ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة والحشد للفعالية المركزية الأحد القادم في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

وخلال الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكلاء المحافظة أحمد الصماط وطالب دحان وعبدالله الأبيض، اعتبر وكيل قطاع الاستثمار يحيى جمعان هذه المناسبة فرصة لتوحيد الصفوف وجمع الكلمة باعتبار أن النبي أرسل للعالمين كافة وجامع لكل أمة الإسلام، سيما في ظل الاستهداف الذي يسعى من خلاله أعداء الأمة لضربها.

فيما أشار مدير المديرية يحيى القنوص، إلى أن إحياء ذكرى مولد خير البشر، تأكيد على التمسك بتعاليمه، مؤكداً حاجة الأمة للعودة للقرآن الكريم وسنة الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية وقيادات محلية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، قصائد شعرية وأوبريت ومسرحية وأناشيد عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع
  • FDA توافق على ميزة مساعد السمع من Apple لـ AirPods Pro
  • صاحب الكوافير يفجر مفاجأة: عريس كفر الدوار كاذب والعروسة "مغصوبة" باعترافها (فيديو)
  • عريس كفر الدوار باكيا: أنا اتبهدلت ونفسيتي مدمرة (فيديو)
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • استشاري : لا يوجد دليل أن الشمندر يمنع السمنة والسرطان
  • جامعة صنعاء تنظم فعالية مركزية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • كيف ستعمل أجهزة السمع على AirPods Pro
  • مصمم أزياء يعلن إهداءه بدلة هدية لـ عريس كفر الدوار (فيديو)
  • شركة آبل تطلق آيفون 16 وأجيال جديدة من الساعات وسماعات الأذن.. بهذه المواصفات