التقى رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق وفدا من الحزب التقدمي الاشتراكي، في مكتبه في القصر البلدي.


وضمّ الوفد وكيل داخلية الشمال في الحزب ربيع العتر، أمين سر الوكالة هاني نصار، معتمد عكار المحامي عبدالله السيد، ممثل جمعية الخريجين التقدميين واثق حيدر، معتمد الكورة والبترون احمد عرابي ومسؤولة الاتحاد النسائي التقدمي في الشمال حنان حولي.

 

 
وخلال اللقاء، أوضح الوفد ان "الزيارة بروتوكولية للتعارف مع رئيس بلدية طرابلس في ظل ظروف دقيقة تمر بها المدينة وكل لبنان".
 
وعرض الوفد رؤيته وخطته شمالاً "لمواكبة التطورات عبر إنشاء خلية ازمة لاستقبال الضيوف النازحين من اماكن العمليات العسكرية في الجنوب". 


ولفت الى ان "الحديث تطرق الى آفة المخدرات التي تعاني منها المدينة، وكذلك موضوع النزوح السوري وانعكاسه على طرابلس، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي التي تعاني منه الفيحاء".

 
من جهته، رحب يمق بالوفد، شاكراً لهم زيارتهم، وحملهم تحياته للنائب تيمور جنبلاط. كما أكد حرص بلدية طرابلس وإستعدادها لمواكبة التطورات ضمن الإمكانيات المتوفرة، وضرورة توحيد الجهود والعمل يدا بيد للنهوض بالمدينة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

جنبلاط يبعد ناصرالدين وهذا هو السبب

أصدر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط قرارا بتكليف امين السر العام في الحزب ظافر ناصر بمتابعة شؤون مفوضية الداخلية في الحزب، مستبعدا بذلك القيادي البارز هشام ناصر الدين.
وبحسب مصادر مطلعة فإن استبعاد ناصر الدين جاء بايعاز واضح ومباشر من النائب السابق وليد جنبلاط بعد الخلافات الاخيرة التي حصلت بينهما بسبب مواقف جنبلاط القريبة من "حزب الله".
وبحسب المصادر "فان ناصر الدين كانت لديه خطوات ومواقف رافضة لاستقبال النازحين من الجنوب في قرى الجبل، ولم يلتزم بالخطاب السياسي المستجد لجنبلاط".
وكان رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط اصدر قرارًا رئاسياً تنظيمياً رقم 14/ر، كلّف بموجبه أمين السر العام ظافر ناصر بمهام مفوضية الداخلية في الحزب.
وتوجّه رئيس الحزب في بيان "بالشكر من الرفيق هشام ناصر الدين على الجهود المقدّرة التي بذلها خلال عمله في مفوضية الداخلية في المرحلة السابقة".
وكان نقل عن جنبلاط الاب قوله في مجالسه الحزبية والدرزية "هناك بعض "الجعجعة" من قبل حزبيين يعارضون مواقفي من المقاومة في الجنوب"، من لا يعجبه ذلك باستطاعته تقديم استقالته من الحزب التقدمي الاشتراكي والتباينات ممنوعة كليا في ما يتعلق بقتال الاسرائيليين وصمود المقاومين في جبهات القتال وتحديدا حزب الله في الجنوب".

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • عاجل من الجنوب.. العدو يستهدف منزلا في محيط مبنى بلدية كفررمان (فيديو)
  • جنبلاط يبعد ناصرالدين وهذا هو السبب
  • اسرائيل تستهدف مقاتلين وليس قياديين
  • الجيش يحضّر لتطويع 1500 عسكري
  • رئيس ألمانيا ووفد رفيع المستوى في زيارة لمتحف الحضارة- صور
  • يمق التقى رئيس المحكمة العسكرية في الشمال وبحث معه في أوضاع طرابلس
  • العراق.. تصاعد للغبار في الجنوب والوسط وزخات مطرية في الشمال وانخفاض نسبي بالحرارة
  • يمق بحث في آلية مأسسة وحدة إدارة الكوارث في بلدية طرابلس ضمن مشروع الشرطة المجتمعية
  • بلدية طرابلس أزالت ولدات الضناوي عن الأملاك العامة في ابي سمراء
  • الدليل الرواتب.. تقرير إسرائيلي: حديث غالانت مضلل ولسنا قريبين من القضاء على حماس