شمسان بوست:
2024-09-13@21:13:32 GMT

تكليف جديد في إدارة مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

شمسان بوست / رياض شرف:

تعتبر مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي في العاصمة عدن من الكيانات الحيوية التي تلعب دورًا أساسيًا في تعزيز التعليم وتوفير المناهج الدراسية للطلاب. وفي إطار سعيها المستمر لتحسين الأداء وجودة الإنتاج، صدر قرار وزاري من معالي وزير التربية والتعليم بتكليف رمزي العطفي مديرًا عامًا للمؤسسة مطابع الكتاب المدرسي في العاصمة عدن.



بدأ العطفي مسيرته المهنية في مؤسسة المطابع كمراقب للإنتاج، حيث أظهر قدرة بارزة على تقييم خطط العمل ومراقبة الجودة. وقد ساهمت جهوده المبذولة في بناء الثقة بين المسؤولين في المؤسسة.

تلا ذلك تعيينه في منصب مدير عام المراجعة الداخلية في الإدارة العامة التنفيذية، حيث تمكن من تحسين الأداء الإداري وتعزيز النظام الداخلي للمؤسسة.

بموجب التكليف الجديد، يواجه العطفي مجموعة من التحديات، أبرزها تحسين جودة المناهج التعليمية وتلبية احتياجات الطلاب والمعلمين. إن هذه التحديات تتطلب قيادة فاعلة واستراتيجيات واضحة، وهو ما يُنتظر أن يكون جزءًا من رؤيته الجديدة في هذا المنصب.

يتطلع الكثيرون إلى ما سيُقدم عليه العطفي في هذا الدور الجديد، مع التركيز على تحقيق الأهداف التعليمية للمؤسسة ومواكبة التطورات الحديثة في مجال التعليم، مما يعكس أهمية هذا التكليف في مستقبل التعليم بالعاصمة عدن والمحافظات الأخرى المحررة في اليمن.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

ضوابط التحفيز التربوي والانضباط المدرسي للعام الجديد بالإسكندرية

عقدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، عدة اجتماعات، مع مديري عموم الإدارات والموجهين والأخصائيين الإجتماعيين، للتدريب على لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 150 بتاريخ 2024/9/4 وذلك لبدء تنفيذها مع بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024 .

 

الإجتماع بالاخصائيين 

ووفق بيان صادر عن مديرية التعليم بالإسكندرية، كشفت هبة سليمان، مدير عام إدارة العجمي التعليمية، عن تفاصيل الاجتماع الأخير الذي عقد بقاعة مدرسة حسن صبحي الثانوية بنات لمناقشة دور الأخصائيين الإجتماعيين الهام بالمدارس وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي الجديدة الواردة من الوزارة بما يحفظ للطالب حقوقه وللمعلم هيبته داخل المدارس.

وخلال الاجتماع، بُحث أيضًا مدى جاهزية المدارس لبدء العام الدراسي واستقبال الطلاب، في ضوء توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، و الدكتور عربي أبو زيد، وكيل تعليم الإسكندرية بتفيذ كافة التعليمات الواردة لبدء العام الدراسي الجديد.

آلية التعامل مع المخالفات 

وأوضح خالد حماد وكيل إدارة العجمى التعليمية، أن هناك ضوابط وآلية للتعامل مع المخالفات وعقوبات متدرجة توقع على الطلاب والطالبات المخالفين من أهمها ما ورد بالمادة 13 حيث تطبق العقوبات المتدرجة في حالة ارتكاب الطالب أيًا من المخالفات الواردة بالقرار 150 لسنة 2024 وتبدأ العقوبات بالتنبيه الشفوي ثم الكتابي، بعد ذلك يتولى الطالب أداء مهام مدرسية إضافية بعد انتهاء اليوم الدراسي، ويصل عدد العقوبات إلى 13 إجراءً تنتهي بتحويل الطالب لنظام الدراسة من الخارج.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق هائل في مبنى إدارة إسنا التعليمية جنوب الأقصر
  • Ooredoo تُساعد الهلال الأحمر لدعم الأطفال بالدخول المدرسي
  • بتوجيهات منال بنت محمد.. برنامج المرأة في مجالس الإدارة العالمية ينطلق غداً
  • تكليف أيمن فوزي قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة القابضة للمطارات
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • ضوابط التحفيز التربوي والانضباط المدرسي للعام الجديد بالإسكندرية
  • جهود مكثفة لعضو التحالف الوطني ضمن مبادرة «بداية»
  • المقريف يطلّع على استعدادات العام الدّراسي 2024- 2025 وتوزيع وصول الكتاب المدرسي