التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، جايكوب جرانيت مدير إدارة المياه بالوكالة السويدية للتعاون الإنمائي "سيدا" على هامش مشاركة فى الأسبوع العالمى للمياه فى ستكهولم .

 

وأشاد الدكتور سويلم بالتعاون القائم بين مصر والسويد في مجال الموارد المائية ، وخاصة الدعم المقدم من وكالة  "سيدا" لمصر والدول الإفريقية فى مجال المياه .

 

وزير الري: أهمية تضافر جهود وكالات الأمم المتحدة العاملة في قطاع المياه وزير الري يلتقى الرئيس التنفيذي لمؤسسة DHI المتخصصة الحلول المائية والبيئية

 

وفى ضوء الحاجة للتعامل الفعال مع تحديات المياه .. أعرب الدكتور سويلم عن رغبة مصر في تطوير التعاون مع "سيدا" وغيرها من الشركات وبيوت الخبرة السويدية من خلال تقديم الدعم الفني والتقني لمصر في مجالات معالجة وإعادة إستخدام المياه و رصد وتحسين نوعيتها .

كما دعا الدكتور سويلم الجانب السويدي لدعم "المركز الإفريقى للمياه والتكيف المناخى" PACWA بما ينعكس على دعم المتخصصين العاملين فى مجال المياه بالدول الإفريقية وتمكينهم من التعامل مع التأثيرات السلبية لتغير المناخ بقطاع المياه .

كما أكد على أهمية قيام الجانب السويدى بتقديم المنح والمساعدات الفنية في قطاع المياه للدول الأفريقية لمواجهة تحديات المياه والغذاء التى تواجه القارة الأفريقية ودعم السياسة الخضراء وتحقيق اهداف التنمية المستدامة بهذه الدول .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الري سيدا الدكتور هانى سويلم ستكهولم

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، الشيخ. م/ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.


وأشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة المفاوضات الثنائية التي عقدت بين كلٍ من سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الكويتية؛ في إطار دعم توجهات حكومة البلدين الشقيقين لدفع مزيد من آفاق التعاون والتكامل الإقتصادي المشترك بينهما، بما يصبو بشكل فعال لصالح الناقلات الجوية المصرية والكويتية ويحقق مزيد من الخدمات المرجوة للمسافرين.


وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران المدني برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له؛ مشيرًا بأهمية عقد تلك المباحثات المشتركة لدعم علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يلبي متطلبات نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي المصري،مشيدًا بما أسفرت عنه تلك المفاوضات الثنائية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتحديث الممارسات التشغيلية بين مصر والكويت في مجال الطيران المدني.


ومن جانبه؛ أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لوزير الطيران المدني على حفاوة الإستقبال، مشيدًا بالنتائج الإيجابية والفعالة التي أسفر عنها الاجتماع بين الجانبين المصري والكويتي؛ بما يحقق الفائدة المرجوة  لكل منهما؛ متمنيًا مزيد من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين في مجال الطيران المدني.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقى بمزارعو القليوبية لتقييم الموسم الصيفى على أرض الواقع
  • على الحصير.. وزير الرى يلتقى مزارعين قرى القناطر لحل مشكلة نقص المياه
  • في زيارة مفاجئة للقليوبية.. وزير الري يتفقد حدائق القناطر الخيرية وترعة بقرية كفر الجمال
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لمشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر
  • وزارة الري تستعرض موقف "مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر
  • الأمطار الأخيرة تعزز الموارد المائية في عدة جهات مغربية
  • جهود الزراعة لتحسين أساليب الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية
  • الدكتور سويلم يتابع موقف مشروع تأهيل وإحلال المنشآت المائية
  • وزارة الري تستعرض موقف المنشآت المائية في مصر