يستعد النجم ويجز للمشاركة فى مهرجان العلمين بدورته الثانية بحفل يوم 30 أغسطس المقبل.

وقررت تذكرتي اتاحة تذاكر حفل ويجز فى مهرجان العلمين وتبدأ الأسعار من 500 جنيه.

ولنجم الراب ويجز تجربة تمثيلية واحدة حيث شارك فى مسلسل "بيمبو" عام 2021  للمخرج عمرو سلامة وكانت  تجربته الأولى فى التمثيل.

وكشف ويجز من قبل فى تصريحات تليفزيونية عن أسباب تأجيل خطوة التمثيل، بعد بيمبو، مؤكدًا أنه متحمس مرة أخرى للتمثيل ولكن التجربة بتحتاج التزام وتفرغ ووقت.

وانطلقت فعاليات مهرجان العلمين فى دورته الثانية فى الفترة من 11 يوليو الجارى حتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتى تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققه المهرجان فى نسخته الأولى التى أقيمت العام الماضى.

وكان حرص مطرب الراب ويجز على توجيه رسالة لكل الأشخاص الذين ينتقدون دائما بدون أسباب، وكتب عبر حسابه على تويتر قائلا: "متبقوش حشريين بتحطوا على اللى بتقدروا عليه، وسيبوا الناس فى حالها اللى بيعمل بيعمل لنفسه، وللمرة اللى مش عارف كام بفكركم إن مفيش إنسان هيدخل الجنة بعمله ما حدش ضامنها يعنى، وإنما برحمة ربنا اللى أرحم علينا من أمهاتنا، ارحمونا تنظير".

وقال أحمد المتابعين: "يعنى إيه ما حدش داخل الجنة بعمله".

ورد عليه ويجز قائلًا: "الناس لا يدخلون الجنة بأعمالهم وإنما يدخلونها برحمة الله تعالى هو حديث ثابت فى الصحيح عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال: لن يدخل أحد منكم الجنة بعمله، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا إلا أن يتغمدنى الله برحمته".

وكان كشف مهرجان العلمين فى دورته الثانية عن مشاركة عدد من النجوم المقرر أن يقوموا بإحياء حفلات ضمن المهرجان وأبرزهم: "عمرو دياب وتامر حسني وتامر عاشور وكاظم الساهر ومحمد منير وكايروكي وسعاد ماسي وويجز وديانا حداد" وغيرهم من النجوم. 

تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم فلسطين 

وقررت إدارة مهرجان العلمين تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية من المهرجان لصالح دعم فلسطين.

ونشرت الصفحة الخاصة بالمهرجان في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الملصق الدعائي للمهرجان، والذي تميز بتواجد العلم المصري بجوار علم فلسطين.

وعلقت الصفحة على بوستر المهرجان قائلة: "نظرًا للظروف والأوضاع الراهنة، قرر مهرجان العلمين أن يُطلق نسخته الثانية بشعار "العالم علمين" رافعًا علم فلسطين الحبيبة ليرفرف حرًا، بعزة وكرامة، إلى جانب العلم المصري".

وأضافت صفحة المهرجان قائلة: "كما قرر المهرجان بتخصيص٦٠٪ من أرباح النسخة الثانية من المهرجان 2024 لدعم أهلنا في فلسطين. بمعنى أن كل عائلة مصرية أو عربية تشارك في أنشطة وفعاليات المهرجان، ستقوم بدعم عائلة فلسطينية".

وكانت عقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول من المهرجان، باستضافة العديد من الفعاليات الفنية والترفيهية والرياضية المتنوعة.

وكان تصدر ويجز التريند خلال الأيام الماضية، وذلك بعد رفضه القيام بحملة اعلانية لصالح احدي شركات المواد الغذائية “المقاطعة” وذلك دعمًا لفلسطين وغزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ويجز ويجز راب ويجز البخت البخت ويجز أغاني ويجز حفلة ويجز كيفي كده ويجز ويجز كيفي كده ويجز جديد حورية ويجز و كان نفسي ويجز نجم ويجز مصر أغنية ويجز الجديدة جديد ويجز مهرجان العلمین من المهرجان

إقرأ أيضاً:

افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض

تستعد فرقة «تواصل» المسرحية للمشاركة في مهرجان المسرح الخليجي في دورته الرابعة عشرة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بعرضها المسرحي «الروع»، وذلك يوم السبت الرابع عشر من سبتمبر الجاري.

وكان المهرجان -الذي سيستمر حتى 17 سبتمبر الجاري- قد انطلق بحفل افتتاح مساء أمس الأول على خشبة مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن برعاية الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة، وبحضور نخبة كبيرة من رواد المسرح الخليجي.

وتم خلال حفل الافتتاح تكريم الكاتب والمخرج المسرحي العُماني عماد بن محسن الشنفري، رئيس الجمعية العُمانية للمسرح، وذلك نظير جهوده البارزة وإسهاماته المتميزة في حركة المسرح العُماني والخليجي، إلى جانب عدد من رواد المسرح الخليجي، وهم المسرحي الإماراتي أحمد الجسمي والمسرحي السعودي فهد الحارثي والمسرحي الكويتي محمد جابر والمسرحي البحريني إبراهيم خلفان والمسرحي القطري صالح المناعي، كما تم تكريم المسرحي البحريني الراحل إبراهيم غلوم رحمه الله، وذلك لأثرهم البالغ ومساهماتهم في إثراء الحراك المسرحي في الخليج، وقام سعادة سلطان البازعي الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية في المملكة العربية السعودية بتكريم الرواد المسرحيين الذين تم ترشيحهم من دولهم.

وقد اشتمل برنامج حفل افتتاح المهرجان على كلمة صاحب راعي الحفل التي ألقاها نيابة عنه الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية رحب فيها بالحضور، مؤكدًا اهتمام ودعم حكومة المملكة العربية السعودية بالمسرح باعتباره ضرورة حضارية وتنموية، كما أشار إلى أن المهرجان يعكس رؤية وزارة الثقافة وهيئة المسرح والفنون الأدائية في المملكة بالمساهمة في خلق مشهد ثقافي خليجي متقدم ومزدهر يعزز من هويتنا الخليجية الوطنية ويشجع على الحوار مع العالم ويسهم في رفع المساهمة الاقتصادية للمسرح واستدامته.

واختتم حديثه قائلا: «متطلعون إلى استمرار الإبداع الخليجي في كافة الأصعدة وتعزيز التعاون الثقافي بيننا».

بعد ذلك تحدث خالد الباز مدير المهرجان عن تفاصيل المهرجان، وقال: «هناك تنوع كبير في المهرجان سواء في حضور العروض المقدمة أو الورش أو النقاشات الثقافية، فالمهرجان يمثل نتاج عمل جماعي وجهود كبيرة على مدى شهور طويلة، وهذا المهرجان محل تقدير من دول الخليج ممثلة في اللجنة الدائمة للفرق المسرحية. الأهلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسيضم ستة عروض مسرحية رسمية تمثل دول مجلس التعاون، إلى جانب حزمة من الورش والندوات الحوارية».

إلى جانب ذلك، تضمن حفل الافتتاح عرض مسرحية حملت عنوان «سمر الجبال»، وتضمنت العديد من الفنون المغناة المرتبطة بالبيئة في دول الخليج بطريقة محدثة وجميلة.

اكتشاف المواهب

وعن مشاركة سلطنة عمان في المهرجان، قالت جليلة بنت سيف الفهدية، مديرة دائرة المسرح والسينما في وزارة الثقافة والرياضة والشباب: «إن مشاركة سلطنة عُمان في مهرجان المسرح الخليجي، الذي يُقام في المملكة العربية السعودية الشقيقة، تأتي تأكيدًا على أهمية المشاركة العمانية مع أشقائها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وما يشهده المسرح الخليجي من تطور مستمر ومتسارع من خلال ما يقدمه من أفكار لمعالجة مختلف القضايا والعديد من المشاهد والقصص، فقد أسهم المسرح الخليجي في اكتشاف العديد من المواهب المتنوعة التي أثرت المسرح، وأن ما يميز المسرح هو قدرته على معالجة مختلف القضايا المطروحة من خلال الأفكار والروايات وكيفية تناوله، كما كان للمسرح الخليجي أثر كبير في إبراز العديد من المواهب، من فنانين مسرحيين وممثلين وكتاب، وكذلك المخرجين والنقاد الذين كانت لهم إسهامات كبيرة في إثراء المسرح الخليجي».

«الروع»

مسرحية «الروع»، تدور في بيئة قديمة فلكلورية تحكي عن وهم مجتمعي يتعلق بوجود وحش خيالي يسمى «الروع»، يهيمن على أفكار الناس في قرية صغيرة، وتدور الأحداث حول شابين، «وارث» الذي يؤمن بوجود الروع، و«غصن» الذي يشكك فيه.

ينقاد المجتمع إلى أوامر «شيخ الحارة» و«المعلم صالح» اللذين يحاولان السيطرة على المجتمع بادعاءات كثيرة، المسرحية تعالج فكرة الخوف الوهمي والجهل الذي يسيطر على الناس ويستغله أصحاب السلطة لمصالحهم الشخصية، بينما تدفع الشخصيات الثمن من خلال صراعات نفسية واجتماعية عميقة.

العمل من تأليف وإخراج طاهر الحراصي، وتمثيل كل من سرور الخليلي (شيخ الحارة)، سليمان الرمحي (المعلم صالح)، نوح الحسني (غصن)، حامد الجميلي (وارث)، أسماء العوفية (زوينة)، محمد النيادي (خدوم)، عمار الجابري (صادوق)، ولطيفة العزيزية (صاحبة المواشي)، إلى جانب مجموعة من المجاميع.

مقالات مشابهة

  • مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف
  • اختتام فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بتتويج الفائزين في مسابقات القرآن والإنشاد والشعر
  • اختتام مهرجان الرسول الأعظم بتتويج الفائزين في مسابقات القرآن والإنشاد والشعر
  • "للمرة الثانية".. نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام فى استئصال ورم بالقولون ممتد للمستقيم لمريض
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” للمرة الرابعة
  • للمرة الرابعة.. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس”
  • للمرة الرابعة .. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس”
  • افتتاح مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر بالرياض
  • تجارب وخبرات المزارعين تلهم الطلاب في "مهرجان النخلة" بصفوى
  • جراح أعصاب ينجو من تحطم طائرة للمرة الثانية خلال 18 شهرا