مسقط- الرؤية

أصدرت هيئة الخدمات المالية قرارا إداريا رقم (خ/6/2024) بإنذار الشركة العمانية القطرية للتأمين؛ بسبب تأخرها في الإفصاح عن بياناتها المالية فور اعتمادها من مجلس الإدارة، ولمخالفتها معايير التقارير المالية الدولية في إعداد البيانات المالية، مخالفة بذلك نص المادتين (279) و(282) من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال الصادرة بالقرار رقم 1/2009.

 وتلزم المادة (279) الجهات المصدرة بإعداد بيانات مالية ربع سنوية غير مدققة عن الربع الأول والثاني والثالث من سنتها المالية، والإفصاح عنها فور اعتمادها من مجلس الإدارة مع وجوب الإفصاح عنها في فترة لا تجاوز (30) ثلاثين يوما من تاريخ نهاية الربع المعني، أما المادة (282)  فتلزم الجهات المصدرة بإعداد بياناتها المالية وفقا لمعايير اللجنة الدولية للمعايير المحاسبية، وتضمين كافة المعلومات والبيانات التي تظهر المركز المالي للشركة وأداءها خلال الفترة المالية المعنية.

ويأتي حرص الهيئة على ضرورة إلزام جميع الجهات المصدرة بالإفصاح عن بياناتها المالية الدورية وفقا للمعايير المحاسبية الدولية، وذلك في سبيل متابعة مركزها ووضعها المالي والتأكد من التزام الشركات بكافة المتطلبات القانونية والفنية، وذلك لمراقبة ضمان توفير البيانات الدورية الخاصة بالجهات المصدرة للأوراق المالية في التوقيت المناسب مع مراعاة سلامتها ودقتها لجميع المتعاملين في البورصة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

هآرتس: نتنياهو قد يُقرر توسيع الحرب في ديسمبر لهذا السبب

قال المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس" العبرية، عاموس هرئيل، اليوم الجمعة، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد يُقرّر توسيع الحرب في بداية كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأوضح هرئيل، أن قرارات نتنياهو في الحرب تنبع بقدر كبير من بقائه الشخصي، كما يصعب تجاهل تاريخ آخر، وهو بدء الإدلاء بشهادته في محاكمته في بداية كانون الأول/ديسمبر. ومثلما حدث في بداية وباء كورونا ، فإن الحرب هي سبب ممتاز لتجميد نشاط جهاز القضاء".

وأضاف أنه "في الخلفية، هناك أيضا مسألة إذا كان ترامب سيفوز في تشرين الثاني/نوفمبر (بالرئاسة الأميركية) وأي حجم من الدعم يتوقعه نتنياهو من جانب الرئيس الأميركي القادم، سواء كان ترامب أو هاريس".

ونقل هرئيل عن مصدر أمني إسرائيلي رفيع قوله إن "تكتل الحلبات الإقليمية هو أحد مشاكلنا الكبرى. ونحن لا ننجح بالفصل بين خطوات أعدائنا. ويعتقد الناس أن هذا ثقب هامشي في إطار السيارة وسيتم إصلاحه قريبا، لكن الحقيقة هي أننا دسنا بالسيارة على حاجز مسامير وثقبنا الإطارات الأربعة كلها".

وأضاف أنه "يُنصح بعدم الاعتماد على النجاح الإسرائيلي النسبي مقابل حماس ، على أنه ينبئ بنجاح مقابل حزب الله. كما أن حماس لم ترفع راية بيضاء بعد قرابة سنة للحرب، بينما في الجيش الإسرائيلي تظهر بوضوح مؤشرات التآكل بعد قتال متواصل بدون حسم".

ووصف اعتبارات نتنياهو، بأنها "أحجية"، وأنه "يمتنع حتى الآن عن شن حرب شاملة على لبنان، وهو يعي بالتأكيد الثمن الاقتصادي الهائل المثرون بحرب كهذه، إلى جانب القتل والدمار" في إسرائيل.

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • فشل انتقال " فاروق " لسموحه لهذا السبب
  • الزراعة تعلن إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع.. لهذا السبب
  • هآرتس: نتنياهو قد يُقرر توسيع الحرب في ديسمبر لهذا السبب
  • اقفال مكتب لاستقدام العاملات في الخدمة المنزلية.. لهذا السبب
  • الصحة توجه بمتابعة الصيانة الدورية لمحطات معالجة مياه وحدات الغسيل الكلوي بدمياط
  • دفاع "سفاح التجمع" يمتنع عن التعليق لهذا السبب
  • نجم الزمالك السابق: لست راضيا عن رحيل يوسف أوباما لهذا السبب
  • محمد سعد يتصدر ترند جوجل لهذا السبب
  • أستراليا.. مسافر يدفع ثمن وقود الرحلة لهذا السبب
  • خالد الغندور: الأهلي الأفضل في مصر لهذا السبب