أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر اليوم الثلاثاء، تسجيل هزة أرضية في جنوب شرق القاهرة، مشيرا إلى أن أعمالًا إنشائية هي سبب حدوث الهزة.
وفي بيان بصفحته على فيسبوك، قال المعهد إن الهزة بلغت قوتها درجتين على مقياس ريختر، وإنها وقعت في الساعة 3 و57 دقيقة مساء على مسافة 6 كيلومترات جنوب شرق القاهرة نتيجة أعمال إنشائية.

خوف السكانوفوجئ أهالي بعض المناطق بالقاهرة بهزة أرضية شعر بها سكان أحياء المعادي والسلام وغيرها، وتبادل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداول حالة الخوف التي حدثت بسببها.https://www.facebook.com/NRIAG2/posts/pfbid02xXaqpdCUz6P8fJmHc1hbRktrTqyjHsEUn4Can465aNbS47GkcgTUjYg3pfuJtPe2l
أخبار متعلقة تسجيل 172 ألف حالة.. الإعلان عن تفشي مرض الكوليرا في اليمنمشروع "مسام" ينتزع 837 لغمًا في اليمن خلال أسبوعوأعرب الكثيرون عن خشيتهم من أن تكون هذه الهزة نتيجة زلزال قد يكون له توابعه المؤثرة، وهو ما نفاه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم القاهرة جمهورية مصر العربية هزة أرضية هزة أرضية في مصر

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي

تتعرض النمسا لمنخفض جوي قوي تسبب في تغير الطقس بشكل مفاجئ من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة إلى هطول أمطار غزيرة، ورياح قوية، وعواصف رعدية، وانخفاض كبير في درجات الحرارة وتساقط الثلوج بكثافة في ولايات تيرول وسالزبورغ وشتاير مارك.

وأطلقت الإدارات المحلية في ولايات النمسا المختلفة تحذيرات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج في المناطق المرتفعة، وحدوث انهيارات طينية وفيضانات.

ونصحت السلطات النمساوية بتجنب السفر غير الضروري بسبب تعرض جميع أنحاء النمسا لعواصف رعدية قوية، وطلبت من المواطنين توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية، ونصحتهم بالبقاء في المنازل وتجنب قيادة السيارات، بسبب وضع البلاد بأكملها في حالة تأهب.

وتتعرض العاصمة فيينا وولاية “بورغنلاند”، منذ أمس (الخميس) لأمطار غزيرة متواصلة رفعت مستوى المياه في الأنهار وتسببت في حدوث فيضانات صغيرة الحجم، عطلت حركة المرور على بعض الطرق وخطوط السكك الحديدية، بسبب تساقط الأشجار وسوء حالة الطرق.

وفي ولايتي سالزبورغ وكارنتن تم غلق بعض الشوارع ووقف بعض مسارات السكك الحديدية بسبب سقوط الأشجار وهطول الثلوج مع تشغيل الحافلات البديلة.

وحذر معهد الأرصاد الجوية في النمسا من تزايد خطر الفيضانات، خلال الأيام الثلاثة القادمة، في مدن ولايات سالزبورغ، شتاير مارك، النمسا العليا، النمسا السفلى، فيينا وبورغنلاند في ظل هطول كميات أمطار قياسية تبلغ نحو 200 لتر لكل متر مربع، وفي بعض الحالات أكثر من 300 لتر.

وتتابع أجهزة الدفاع المدني النمساوية بقلق ارتفاع منسوب المياه في نهر الدانوب، خوفا من تضرر المدن المنخفضة التي تقع على ضفافه في عدة ولايات.وام


مقالات مشابهة

  • توقعات بالمزيد.. انهيارات أرضية وقتلى في بنجلاديش بسبب الفيضانات
  • عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب النمسا
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • القومي للبحوث يطلق حملات التوعية المجتمعية مع بداية عام دراسي جديد
  • هزة أرضية تضرب ولاية البويرة.. هذه شدّتها
  • ماذا فعل إعصار ياجي في فيتنام؟.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب المدن
  • "ابن الهيثم"..صالون علمي بالمركز القومي للبحوث حول مبادرات مصر الرقمية
  • الحكومة توافق على دمج المعهد القومي للجودة مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات
  • قرار حكومي بدمج المعهد القومي للجودة مع الهيئة المصرية العامة للمواصفات
  • هزة أرضية تضرب بني حواء في الشلف