بغداد اليوم- ترجمة

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء (27 آب 2024)، استدعاء السفير النمساوي لدى طهران وولف ديتريش هايم، وذلك بعد قيام فيينا باستدعاء السفير الإيراني عباس باقر بور أردكاني، على خلفية تأييده الهجوم الأخير لحزب الله ضد إسرائيل.

وافاد بيان لوزارة الخارجية الإيرانية ترجمته "بغداد اليوم"، بأنه "بعد قيام الخارجية النمساوية باستدعاء سفير إيران، تم استدعاء وولف ديتريش هايم، سفير النمسا في طهران، إلى وزارة الخارجية اليوم من قبل المدير العام لأوروبا الغربية".

وقال المدير العام لأوروبا الغربية بوزارة الخارجية الإيرانية خلال استدعاء السفير النمساوي إن "حزب الله هو حركة مقاومة تحررية ومناهضة للاحتلال، ولديها نشاط في البنية السياسية في لبنان، وله حضور رسمي في حكومة وبرلمان هذا البلد".

كما احتج المدير العام لأوروبا الغربية "بشدة على الإجراء الذي اتخذته وزارة خارجية النمسا"، مشيراً إلى أن "هذا الإجراء المشكوك فيه يتعارض مع واقع المنطقة والعلاقات بين البلدين".

وفي وقت سابق، استدعت الخارجية النمساوية، سفير إيران عباس باقر بور أردكاني، وذلك على خلفية نشره تدوينة على شبكة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقاً) دعماً لحزب الله اللبناني.

ويوم الأحد الماضي، بعد الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار التي شنها حزب الله على إسرائيل، نشر عباس باقر بور أردكاني، سفير إيران في النمسا، صورة لمقاتلي الحزب، يظهر فيها العلم كما شوهدت كلمة حزب الله، وكتب تحتها: "حزب الله سينتصر".

وأدانت وزارة الخارجية النمساوية بشدة استخدام علم حزب الله في منشور للسفير الإيراني، مضيفة "إنه يجب على الدبلوماسيين احترام قوانين البلد المضيف".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الفريق أول شنڨريحة يستقبل المدير العام للشركة الروسية ” Rosoboronexport”

إستقبل الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي اليوم الأربعاء ألكسندر ميخييف المدير العام للشركة الروسية ” Rosoboronexport”.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني تدخل هذه الزيارة في إطار برنامج التعاون العسكري والتقني الجزائري-الروسي،

كما أن اللقاء جرى بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، وحضر هذا الاستقبال ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش وكذا أعضاء الوفد الروسي.

مقالات مشابهة

  • التوتر بين إسبانيا وفنزويلا يتطور إلى أزمة دبلوماسية
  • إيران تستدعي رؤساء 4 بعثات دبلوماسية أوروبية
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع بياض بليدا الإسرائيلي بقذائف المدفعية فجر اليوم
  • واشنطن: هجوم على منشأة دبلوماسية أميركية في مطار بغداد
  • الفريق أول شنڨريحة يستقبل المدير العام للشركة الروسية ” Rosoboronexport”
  • عاجل- وفاة إيهاب جلال المدير الفني للإسماعيلي بعد أزمة صحية مفاجئة
  • أزمة جديدة بين مصر وإسرائيل.. السيسي يُجمّد أمر تعيين سفير تل أبيب
  • واشنطن تؤكد وقوع “هجوم” على “منشأة دبلوماسية أمريكية” في مطار بغداد
  • واشنطن تؤكد وقوع هجوم على "منشأة دبلوماسية" في مطار بغداد
  • هجوم على منشأة دبلوماسية أمريكية في بغداد.. ولا إصابات