قال الدكتور صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن السياسات التي تتبعها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تؤشر على رغبتها في تصعيد الوضع في المنطقة وتنفيذ مخططاتها من أجل السيطرة الكاملة على المسجد الأقصى تمهيدًا لهدم قبة الصخرة وبناء الهيكل المزعوم.

الدول العربية تُدين اقتحام المسجد الأقصى

أضاف «عبد العاطي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، من تقديم الإعلامية شيرين عفت، المذاع على قناة «dmc»، أن حكومة الاحتلال تُفصح عن نواياها، مضيفًا أن الدول العربية تُدين اقتحام المسجد الأقصى دون أي تحرك فعلي ما يؤدي إلى قيام عقول متطرفة باقتحامه وواقع تقسيم زماني ومكاني وصولًا إلى ما يخططون له.

أكد أن حكومة الاحتلال تستمر في ضم قرى ومناطق لكيان الاحتلال، عن طريق التهجير والقتل والطرد خارج البلاد، مشيرًا إلى أن كل تقارير الهيئة الدولية لدعم فلسطين توضح جرائم الإبادة الجماعية بحق الأهالي في غزة، التي تقوم بها قوات الاحتلال، إضافة إلى ممارسة أقصى درجات التمييز العنصري.

تعطيل جهود الوسطاء في الوصول إلى حل

ولفت إلى أنه لا يوجد أي أفق للحل إذ إن الطريقة التي تتبعها إسرائيل مع العرب والفلسطينيين في التفاوض وتعطيل جهود الوسطاء في الوصول إلى حل يعود نتنياهو بشروط جديدة ما يعطل إتمام مسار التفاوض وقف إطلاق نار، مواصلًا: إسرائيل تهتم بالعملية أكثر من الاهتمام بالمخرجات، وتستخدم التفاوض كغطاء للتخفيف من حدة الانتقادات الدولية والداخلية لإطالة أمد الحرب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

واقتحمت قوات الاحتلال صحن قبة الصخرة في المسجد، بالتزامن مع خطبة الجمعة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وعرقلت قوات الاحتلال وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا منهم. وأدى عدد من الشبان الصلاة في ساحة الغزالي أمام باب الأسباط، بعد أن منعهم الاحتلال من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من الفلسطينيين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف الفلسطينيين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر الماضي، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

مقالات مشابهة

  • حماس تحذر الاحتلال والمستوطنين من المساس بالأقصى
  • لجان المقاومة: الفيديو الذي نشرته الجماعات اليهودية يهدف للسيطرة على المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  
  • السويح: هناك من يسعى للسيطرة على المصرف المركزي والمال ليحكم سيطرته على الجميع
  • مؤسسة القدس الدولية .. الأقصى معركة وجود ” المسجد الأقصى وموسم العدوان الأعتى بعد الطوفان “
  • السويح: هناك من يسعى للسيطرة على المال والمصرف المركزي ليتحكم في الجميع
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل