مسقط- الرؤية

 

أطلقت هيئة حماية المستهلك وبالتعاون مع مجموعة سعود بهوان للسيارات، حملة استدعاء 504 مركبات كيا تيلورايد  (ON) طراز 2019-2023.

 ويأتي هذا الاستدعاء لأنه تم تثبيت العمود الوسيط وعمود الدفع الأمامي الأيمن بالكامل بسبب التجميع غير السليم المشتبه به من قبل المورد ومع مرور الوقت يؤدي ذلك التثبيت الجزئي إلى التلف وحدوث شقوق العمود الوسيط مما تؤدي معه هذه الشقوق إلى حركة غير مقصودة للمركبة في أثناء الركن إذا لم يتم تثبيت فرامل الانتظار.

وستقوم الشركة بالتحقق من المركبات المتضررة وفقًا لرقم تعريف القاعدة لكل سيارة.

وتؤكد هذه الاستدعاءات الجهود التي تقوم بها الهيئة في مجال السلامة المرورية بالتعاون مع الوكالات العاملة في المجال، وتماشياً مع حرصها الدائم على إجراء المراجعات المستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق سلطنة عمان بهدف توفير الحماية اللازمة للمستهلكين في كافة المجالات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تواصل للمواصلات تعزز الاستدامة باطلاق مركبات أجرة كهربائية في أبوظبي

أعلنت شركة تواصل للمواصلات و مركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقل” بالتعاون مع الفطيم للسيارات (BYD) وبدعم من شركة ستريماكس للتكنولوجيا عن البدء بتشغيل مركبات الأجرة الكهربائية كأول انطلاقة لتشغيل مركبات كهربائية من طراز BYD كمركبات أجرة وذلك في خطوة تمثل تطوراً هائلاً نحو التنقل الأخضر المستدام المثالي، حيث يهدف هذا التعاون الرائد إلى إحداث تطور كبير في مجال النقل بمركبات الأجرة الصديقة للبيئة تعزيزاً لمكانة إمارة أبوظبي الرائدة في مجال التنقل الأخضر والمستدام.
ويركز هذا التعاون على تعزيز استخدام مركبات الأجرة الصديقة للبيئة والمستدامة وتحقيق الأهداف البيئية في أبوظبي بما يتماشى مع أهداف دولة الامارات العربية المتحدة، حيث سيقوم الشركاء بدورٍ أساسي نحو الاستخدام الأمثل لمركبات الأجرة التي تعمل بالطاقة الكهربائية، مما يضمن تحقيق الكفاءة التشغيلية لمركبات الأجرة الذكية التابعة لشركة تواصل للمواصلات وذلك من خلال تشغيل المركبة و تجهيزها بتقنيات حديثة طورها الشريك الإستراتيجي ستريماكس بالتنسيق مع “أبوظبي للتنقل” ومنها وحدة البيانات المتصلة مع بيانات المركبة و التي تتيح جمع كافة البيانات التشغيلية وعكسها على منصة للمتابعة والتحكم.
ويهدف تشغيل مركبة الأجرة الكهربائية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف البيئية، الاقتصادية والاجتماعية، ومن أبرز هذه الأهداف:
1. تقليل الانبعاثات الضارة: المركبات الكهربائية تنتج انبعاثات أقل من الغازات الضارة مثل ثاني أكسيد الكربون والملوثات الأخرى، مما يعزز جودة الهواء ويقلل من التلوث البيئي.
2. رفع الكفاءة التشغيلية : تشغيل المركبات الكهربائية لايقتصر على المركبة وإنما تقديم منظومة نقل متكاملة تساهم في رفع الكفاءة التشغيلية من خلال تحسين إدارة الصيانة، تقليل المسافات المقطوعة ، تحسين مسارات الرحلات، وتقليل الاستهلاك الزائد للطاقة.
3. الاستدامة المالية : يتميز تشغيل المركبات الكهربائية بتكلفة منخفضة في التشغيل والصيانة مقارنةً بالمركبات التي تعمل بالوقود التقليدي، مما يساهم في تقليل تكاليف التشغيل على المدى الطويل.
4. تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري: تشغيل مركبات الأجرة الكهربائية يساهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، الذي يُعتبر مورداً محدوداً وله تأثيرات بيئية سلبية.
5. تحسين نوعية الخدمات : تقليل الضوضاء والتلوث الناتج عن السيارات التقليدية مما يسهم في تحسين نوعية الخدمات وزيادة الراحة للمستخدمين وتحسين جودة الخدمات المقدمة.
6. تعزيز الابتكار والتكنولوجيا: التحول إلى المركبات الكهربائية يعزز الابتكار والتقدم في مجال التكنولوجيا الخضراء ويحفز البحث والتطوير في تقنيات النقل النظيف وخاصة ربط أنظمة المركبات مع أنظمة التشغيل.
في سياق ذلك، أكد السيد غنى جبور، المدير العام لشركة تواصل للمواصلات، التزام الشركة بالمساهمة في تحديث نظام مواصلات صديق للبيئة لبناء مستقبل أخضر وتهدف الشركة إلى تعزيز أسطولها بالحلول المبتكرة لدعم تطوير أنظمة النقل الذكية والصديقة للبيئة، وتحفيز الشركاء على المساهمة في التحول نحو مستقبل دائماً أخضر ومستدام في مجال النقل. كما أن تشغيل المركبات الكهربائية يعكس التزام شركة تواصل للمواصلات بتحسين الخدمات بحسب المعايير الدولية وزيادة الكفاءة التشغيلية واعتماد حلول نقل مستدامة وذكية وفق التوجيهات الحكومية في إمارة أبوظبي.


مقالات مشابهة

  • “المرور”: ابتعدوا عن ملاحقة مركبات الطوارئ
  • أتلانتا نيوز فيرست: مركبات مسروقة يتم تهريبها إلى عدة دول بينها ليبيا وأموالها تمول الإرهابيين
  • قطر للطاقة تشغّل 15 ناقلة غاز مسال بتقنية جديدة
  • تدشين هوية مركبات تقييم السائقين برأس الخيمة
  • الحكومة تقرر رفع الضريبة على الدخان وتخفيضها على مركبات البنزين
  • تواصل للمواصلات تعزز الاستدامة باطلاق مركبات أجرة كهربائية في أبوظبي
  • مدرب منتخب ألمانيا لا يمانع استدعاء لاعبين من الدوري السعودي
  • استدعاء رباعي المقاولون العرب لمعسكر منتخب مصر 2007 ٠
  • نمو إنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين خلال 8 أشهر
  • تكريم دولي لعالم مصري.. الدكتور عبدالجواد يتألق في جراحات العمود الفقري