استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث التعاون المشترك بين الأوقاف محافظة دمياط في الدعوة والمساجد.

وزير الأوقاف اليمني يشيد بجهود جامعة الأزهر في عنايتها ورعايتها للطلاب الوافدين الأوقاف توضح موضوع خطبة الجمعة القادمة عمارة المساجد

وأطلع الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط على جهود الوزارة في الدعوة وعمارة المساجد على مستوى الجمهورية بصفة عامة وجهود الوزارة في محافظة دمياط بصفة خاصة.

من جانبه وجه محافظ دمياط الشكر لوزير الأوقاف على إنابته للدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس مجموعة الاتصال السياسي في افتتاح مسجد البحر بمدينة دمياط.

واطلع محافظ  دمياط وزير الأوقاف على ما شهده المسجد الكبير من أعمال صيانة، حيث يقع مبنى المسجد على مساحة ١٦٠٠ م٢ وتم بناؤه على التراث الأندلسي، ويضم المسجد خمس قباب ومأذنتين وملحق به دار مناسبات ومركز إعداد المحفظين.

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الدكتور محمود صدقي الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي يُعقد في القاهرة يومي 25 و26 أغسطس برعاية كريمة وسامية من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت عنوان: "دور المرأة في بناء الوعي".

العلماء الفلسطينيون اهتموا اهتمامًا كبيرًا بالمخطوطات والوثائق

وخلال اللقاء تم استعراض عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وأكد وزير الأوقاف أن العلماء الفلسطينيين اهتموا اهتمامًا كبيرًا بالمخطوطات والوثائق، ومنهم المرحوم الشيخ خليل الخالدي، ومنهم من جاب دول العالم، وجمع بعضهم العديد من المخطوطات النادرة النافعة من مختلف دول العالم، وقد جمع بعض العلماء المخطوطات ونشرها في المجلات غيرها.


وأضاف وزير الأوقاف أنه قد ترجم للأعلام داخل مصر وخارجها منذ مائة قرن ومنهم عدد كبير من علماء فلسطين، واجتهد للوصول إلى هؤلاء العلماء والترجمة لهم، ممن اهتموا بجمع وتحقيق المخطوطات ونشرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف الأوقاف محافظ دمياط التعاون المشترك عمارة المساجد أسامة الأزهري الأستاذ الدکتور وزیر الأوقاف محافظ دمیاط

إقرأ أيضاً:

السوداني يبحث مع بزشكيان التنسيق المشترك لمواجهة التحديات

عقد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، جولة مباحثات مع الرئيس الايراني مسعود بزشكيان، الذي يزور العراق حالياً.

وأكد رئيس الحكومة العراقية ، خلال المباحثات، "على أهمية العمل الثنائي بين العراق وإيران لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية في المنطقة بما يصب في مصلحة الاستقرار والتنمية" .

وبدوره ، جدد  الرئيس الإيراني "رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية، والمضي في برامج التعاون ومذكرات التفاهم بين البلدين".

ووفق بيان للحكومة العراقية، شهد اللقاء التباحث في جملة من الملفات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، التي تهدف الى تعزيز مستويات التعاون والشراكة بين البلدين.

رئيس الوزراء يؤكد للرئيس الإيراني: أهمية العمل الثنائي لمواجهة التحديات في المنطقةhttps://t.co/J3QmeDxz7P

— واع (@INA__NEWS) September 11, 2024

ووصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في وقت سابق إلى بغداد، وجرى له استقبال رسمي بمطار بغداد الدولي بحضور حكومي كبير.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون المشترك
  • «معلومات الوزراء» يُكرم وزير الأوقاف تقديرا لجهوده العلمية والدعوية
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • وزير الأوقاف يتسلم درع مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • وزير الشباب يستقبل محافظ دمياط لبحث مستجدات العملية الإنشائية وتعزيز التعاون المشترك
  • السوداني يبحث مع بزشكيان التنسيق المشترك لمواجهة التحديات
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات الفرنسية
  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي