الثورة نت| محمد المشخر

ناقش المكتب التنفيذي بمدينة البيضاء، اليوم، برئاسة مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، الاستعدادات والتحضيرات للفعاليات والأنشطة المكرسة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1446هـ.

واستعرض الاجتماع، الخطة التنفيذية لإحياء هذه المناسبة الدينية على مستوى مناطق وأحياء ومربعات في مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة، ومهام وأدوار اللجان الميدانية للحشد وتنظيم الفعاليات والأنشطة بالمدينة وكذا ما تم تنفيذه في إطار التحضيرات الجارية بمدينة البيضاء.

وتناول الاجتماع الذي حضره مسؤول التعبئة العامة بمدينة البيضاء زكرياء عادل الشامي، دور فروع المكاتب التنفيذية بمدينة البيضاء في تنظيم فعاليات تليق بعظمة النبي الكريم وذكرى يوم مولده والحشد للفعالية المركزية في مربع السوادية..

وأقر الاجتماع تشكيل اللجان الفرعية للإعداد والتحضير لاستكمال التجهيزات لإقامة الفعاليات والأنشطة بمدينة البيضاء بما يتناسب وعظمة المناسبة الدينية.

وفي الاجتماع، أكد مدير عام مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أهمية تنفيذ خطة المولد النبوي الشريف بإظهار الزينة ورفع اللوحات والمشاركة في حملات النظافة والحضور في الفعاليات والأنشطة والاستعدادات المصاحبة والتفاعل الكبير مع المناسبة احتفالا بنبي الرحمة محمد صلوات الله عليه وعلى آله

وأشار الرصاص، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لما تحمله من دلالات تعبر عن ارتباط و اقتداء اليمنيين برسول الله–صلى الله عليه وعلى آله وسلم–ونصرته والسير على نهجه منذ فجر الإسلام.

وشدد على الاهتمام بتزيين المباني الرسمية والشعبية والخاصة والشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة، استعدادا لذكرى المولد وتعبيرا عن الابتهاج بقدوم هذه المناسبة،. مؤكدا أن الاحتفال بذكرى مولد المصطفى يعزز من الارتباط بمنهجه والعمل بتعاليم.،مبينا أن ذكرى المولد النبوي محطة سنوية لتعزيز الهوية الإيمانية والتلاحم الوطني..

وحث، على الإعداد الجيد والتحرك الفاعل لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، لاستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة وترسيخ القيم والأخلاق المحمدية في النفوس، وتجسيد منهجية القرآن الكريم على الواقع.

من جانبه أكد مسؤول التعبئة العامة بمدينة البيضاء زكرياء عادل الشامي، أهمية المشاركة المشرفة والحضور الكبير في فعاليات المولد النبوي، وإقامة الندوات والمحاضرات و الأمسيات الكبرى على مستوى أحياء ومناطق ومربعات مدينة البيضاء، والاهتمام بالتحشيد للفعالية الكبرى لإرسال رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم،و صمودهم في مواجهة أعداء الأمة..

وشدد الشامي،، على ضرورة التحاق بقية موظفي فروع المكتب التنفيذي بمدينة البيضاء، بدورات طوفان الأقصى المفتوحة، وبذل الجهد في مجالات التعبئة العامة لتحقيق النصر في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس..

ولفت إلى دلالات إحياء المناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم، وتجسيد ذلك في الواقع العملي.

بدورهم أشاد المشاركون في الاجتماع، بتفاعل أبناء مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة مع قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف و مبادرتهم المبكرة في الإعداد والتجهيز لها وإظهار مباهج الفرحة من خلال البدء بتزيين المنازل والسيارات والاحياء الرئيسية والفرعية وغيرها من مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف ذکرى المولد النبوی بمدینة البیضاء مدینة البیضاء

إقرأ أيضاً:

فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/ يحيى كرد

نظّم مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، والوكيل الأول للمحافظة أحمد البشري، وقائد قوات الدفاع الساحلي ومدير الكلية البحرية اللواء محمد القادري، عبّر مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر عن تفاعل القطاع التربوي مع هذه المناسبة الغالية التي تحظى بمكانة كبيرة في قلوب أبناء تهامة المحمدية.

وأشار بحر إلى أن هذه الفعالية تأتي كتتويج للفعاليات التربوية التي تُقام احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث يتم تنظيم ما بين 100 إلى 110 فعالية يومياً على مستوى مديريات المحافظة.

و أكد على أهمية هذه المناسبة في قلوب اليمنيين عموماً، وأبناء تهامة بشكل خاص، التي تؤكد مدى ارتباطهم وتمسكهم بنبيهم الكريم.. منوها الى أن قطاع التربية والتعليم يلعب دوراً رئيسياً في بناء أجيال المستقبل على أسس الهدى والبصيرة، وتنمية روح المحبة والولاء للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا بحر قيادات وكوادر التربية والتعليم والطلاب إلى التفاعل الكبير والمشاركة في التحشيد للفعالية المركزية الكبرى التي ستُقام في مدينة الحديدة يوم الأحد القادم الموافق 12 ربيع الأول.

وتخللت الفعالية، التي شهدت حضور عدد من قيادات وكوادر التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات، فقرات إنشادية وموشحات عكست جوانب من إبداعات القطاع التربوي في احتفائهم بذكرى المولد النبوي الشريف.

الى ذلك نظّم مستشفيا الأقصى والحديدة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ.

وخلال الفعالية، أشار وكيل محافظة الحديدة، محمد حليصي، إلى الدلالات والمعاني العظيمة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي تؤكد على مدى ارتباط الشعب اليمني الوثيق برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتمسكهم بتعاليمه.

و نوّه الوكيل حليصي بالدروس المستفادة من سيرة وأخلاق الرسول الكريم في التصدي لعدوان ومؤامرات أعداء الأمة.

من جهته، أكّد مدير مستشفى الأقصى والحديدة، علي بدر، على أهمية إحياء هذه المناسبة التي تجسد رسالة الرحمة التي بعث بها الرسول صلى الله عليه وسلم للبشرية.. مشددًا على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة النبي الكريم وتطبيقها في حياتنا العملية.

فيما استعرض الشيخ صالح الحرازي، في كلمته نيابة عن العلماء، جوانب من سيرة وجهاد الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم.

وتخللت الفعالية قصيدة شعرية وأناشيد معبّرة عن عظمة المناسبة، بالإضافة إلى تكريم الموظفين المتميزين في مستشفيا الأقصى والحديدة.

وعلى صعيد متصل  نظّمت الجامعة الوطنية بالتعاون مع مركز الوطنية للتدريب والاستشارات بمحافظة الحديدة اليوم فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، أن الشعب اليمني يحتفل بهذه المناسبة العظيمة لتأكيد ولائهم للرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي بعث رحمة للعالمين، والعمل على نشر الإسلام في جميع أرجاء المعمورة.

وأشار إلى أن اليمنيين يحتفلون علناً بهذه المناسبة الدينية العظيمة، ويظهرون الفرح والسرور، ويتفاخرون بالقوة والعزة،

داعياً الجميع إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام يوم الأحد القادم في ساحة العروض.

من جانبه، أشار مدير فرع الجامعة الوطنية بالحديدة، الدكتور أحمد فرج، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.. مشددا  على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، والتمسك بهديه القويم والسير على نهجه.

وتخلل الفعالية، التي شهدت حضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والتعليمية بالمحافظة، وهيئة التدريس وطلاب وطالبات الجامعة قصيدة شعرية وموشح  ديني تعبيراً عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ البيضاء يناقش آلية التحشيد للفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي
  • بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية ثقافية في السجن الحربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • البيضاء تكتسي باللون الأخضر ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • البيضاء.. مديريات صباح والزاهر والشرية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • عادات الجزائريين واحتفالاتهم بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة العامة للموارد المائية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف