الثورة نت|

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومعه القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى اليوم سير العمل بمشروع إنشاء مباني كلية العلوم الطبية بجامعة تعز – فرع الحوبان.

واستمع عضو السياسي الأعلى السامعي، والمساوى من القائمين على المشروع إلى إيضاح عن سير إجراءات تنفيذ المشروع الذي يجري تنفيذه بتمويل السلطة المحلية على مساحة ألف و200 متر مربع وفقاً للمواصفات والمقاييس وجداول الكميات المحددة.

وأكد السامعي أهمية تجهيز مباني الكلية وما تتضمنه من قاعات ومعامل لتخفيف معاناة الطلاب الذين يضطرون للسفر إلى محافظات أخرى.

وأشاد بجهود القائمين والعاملين على تنفيذ مشروع كلية العلوم الطبية .. مشدداً على ضرورة إنجاز المشروع بحسب المدة الزمنية المحددة ووفقاً للمواصفات الفنية.

وقال السامعي “لن ندخر جهداً في سبيل التغيير والبناء والنهوض بالوطن تنموياً وخدمياً لأن المرحلة مرحلة بناء ويتوجب علينا جميعاً العمل سوياً من أجل الوطن”.

رافقهما مدير فرع جامعة تعز بالحوبان الدكتور أحمد الأميري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة تعز

إقرأ أيضاً:

عضو “السياسي الأعلى” بن حبتور ووزير الشباب يشاركان في فعالية الاحتفاء بالمولد النبوي بنادي العروبة وشركة يو

الوحدة نيوز:

نظم نادي العروبة بالتعاون مع الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات YOU، اليوم بصنعاء، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ بحضور رسمي وشعبي كبير.

وخلال الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى، الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف التزام ديني وأخلاقي تجاه الرسول الأعظم، صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، يظهر مدى قدرة اليمنيين على أن يكونوا أنموذجاً للارتباط برسول الله.

وأوضح بن حبتور في كلمته خلال الفعالية التي حضرها وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، ونائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار، وأمين عام المجلس المحلي بالعاصمة صنعاء أمين جمعان، ووكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان ورئيس نادي العروبة عبدالله الشاعر ورئيس نادي أهلي صنعاء حسن الكبوس، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف موروث اجتماعي وحضاري يحرص أبناء الشعب اليمني على أدائه بكل فخر واعتزاز، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة تعد من أعظم المناسبات في التاريخ الإنساني بأكمله، وأن على المسلمين الاحتفاء والابتهاج بعظمة هذه المناسبة.

ولفت عضو المجلس السياسي الأعلى إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي لهذا العام يأتي وهناك شعب يذبح من الوريد إلى الوريد، وهم أهلنا في قطاع غزة الذين يذبحون على يد الكيان الصهيوني في ظل صمتٍ عالمي عجيب.

واستغرب من بعض الأصوات التي تستكثر على اليمن المشاركة في جهود التصدي لجرائم العدو الصهيوني، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بحاجة للمزيد من التضامن والمساندة، لأنها قضية مقدسة ويجب أن تبقى حية في نفوس الجميع.

وقال الدكتور بن حبتور: “نحن معنيون أن نقدم أفضل ما لدينا من نموذج من التضامن الأخلاقي والديني مع كل إخواننا في فلسطين الذين يتعرضون لهذه المذابح الصهيونية البشعة”.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بجهود القطاع الخاص في إحياء ذكرى المولد النبوي ودعم الأطر الشبابية والرياضية والمجتمعية لإحياء مثل هذه المناسبات ودعم نادي العروبة.

من جانبه أوضح وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، أهمية الاحتفاء بمولد رسول الله بأي طريقة يريدها المسلم إلا أن تحلل حرامًا أو تحرم حلالًا، مشيرًا إلى الصفات التي ذكرها الله -عز وجل- في كتابه العزيز عن رسوله الكريم، وضرورة الامتثال والاقتداء بأخلاق رسول الله وشجاعته وثباته ودعوته ورحمته، مؤكداً أن الاحتفال بهذه الذكرى واجب على المسلمين امتثالًا لقوله تعالى: “قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا”.

ودعا وزير الشباب والرياضة الجميع إلى المشاركة بفاعلية في الاحتفالية الكبرى بذكرى المولد النبوي الشريف التي ستقام في ميدان السبعين يوم الأحد القادم إعلاءً لشأن رسول الله وتعظيمًا لمكانته.

من جانبه أكد نائب رئيس نادي العروبة، رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات، إبراهيم السويدي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف ترسيخ للهوية الإيمانية واستحضار لأخلاق رسول الله وصفاته وتأكيد لحبه في نفوس المسلمين، مشيرًا إلى ضرورة التأسي والاقتداء برسول الله وصفاته وأخلاقه والتمسك بتعاليمه واتباع نهجه.

وأوضح أنه من الضروري الاقتداء برسول الله وصفاته واخلاقه وما أحوج الأمة الإسلامية إلى العودة الصادقة إلى نهج رسول الله والتمسك بتعاليمه.


وفي كلمته الثقافية للحفل أكد خالد موسى أن الإسلام الذي جاء به رسول الله عنوانه “الرحمة” إعمالاً لقوله تعالى “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين” والهداية إلى الصراط المستقيم الذي جاء به رسول الله، والإنذار لمن يعادون رسول الله.

وأشار إلى أن الرحمة صفة يجب أن يحملها كل مسلم لتكون لمن يؤمن بها، لكن في نفس الوقت يجب أن يغلظ على أعداء الدين والمنافقين تنفيذا لقوله تعالى “يا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ”.

وحث موسى على ضرورة اتباع رسول الله وتوليه، داعيًا كل من يمتلكون وسائل الاتصال والتقنية إلى استخدام إمكانياتهم لتعريف الناس برسول الله ورحمته.

وألقى الشاعر معاذ الجنيد قصيدة جسدت علاقة اليمنيين برسول الله منذ ما قبل مولده، وعن اصطفاء الله له ليكون خاتم المرسلين والرسول الأعظم، وأهمية التأسي والاقتداء به في أخلاقه وشمائله وصفاته.

فيما قدمت فرقة أنصار الله، وصلات إنشادية محمدية ابتهاجًا بذكرى المولد النبوي وتأكيداً على ضرورة اتباعه والسير على نهجه وعلى نهج أعلام الهدى من الأمة.

وعقب الحفل، شهد عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ومعه وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وعدد من المسؤولين وضيوف الحفل، عرضًا لفرقة الخيَّالة في باحة النادي والتي قدمت صورة جميلة معبرة عن الاحتفاء والابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف.

حضر الفعالية مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالأمانة عبدالله عبيد ونائبه زيد جحاف ورؤساء وأعضاء المجالس الإدارية للأندية وعدد من الشخصيات الاجتماعية ورجال المال والأعمال.

وعقب الفعالية قامت إدارة نادي العروبة ممثلة برئيس النادي عبدالله الشاعر ونائبه إبراهيم السويدي ووكلاء النادي عبدالله النجار ومروان محمد خالد وتوفيق المجربي والأمين العام فضل مثنى رازح والأمين العام المساعد حميد الثلايا وأعضاء الهيئة الإدارية أحمد الشبارة وعبدالقوي الجبري وناصر القطيبي ويحيى القعود وعبدالله الشامي بتكريم فريق كرة الطاولة الحائز على المركز الثالث والميداليات البرونزية في بطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة التي اختتمت اليوم حيث تم تكريم مشرف اللعبة إبراهيم الجرادي ومدرب الفريق ياسر الصباحي واللاعبين عبدالودود الشرقي وأمين المفلحي وكريم الشامي وأيمن العبسي.

مقالات مشابهة

  • كلية العلوم في جامعة طنطا.. ما المستندات المطلوبة للالتحاق بها؟
  • أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته لأوكرانيا لاستنزاف روسيا
  • أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته أمام أوكرانيا لاستنزاف روسيا
  • آخر موعد لتسجيل رغبات كلية علوم المنصورة 2024.. البرامج والرابط
  • عضو “السياسي الأعلى” بن حبتور ووزير الشباب يشاركان في فعالية الاحتفاء بالمولد النبوي بنادي العروبة وشركة يو
  • الحجار حيا شعبة كلية العلوم في الدبية: إلى المزيد من النجاحات
  • رئيس جامعة بنها يتابع الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم الجدد
  • الأوراق المطلوبة للطلاب الجدد في كلية الآداب بجامعة السويس
  • نجل الغرياني: من نقبله في كلية الإفتاء نعطيه منحة دراسية وكتبه مجاناً
  • قرار حكومي بتطوير مبنى كلية «علوم السويس» في جنوب سيناء