عُقد مجلس جامعة المنيا برئاسة الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، اجتماعا وبحضور عمداء الكليات ومدير مركز ضمان الجودة والمدير التنفيذي للمعلومات والدكتور طه السعيد المستشار القانوني للجامعة وأمين عام الجامعة أعضاء المجلس لبحث عدد من القضايا المهمة.

وضع ضوابط تحافظ على المكانة العلمية والأخلاقية للجامعة

أكد فرحات الالتزام بقرارات التعليم العالي بشأن حفلات تخرج الجامعات ووضع ضوابط وأليات تحافظ علي المكانة العلمية والأخلاقية للجامعة ولكل منسوبيها من خلال عقد حفلات التخرج والفعاليات الطلابية داخل الحرم الجامعي وعدم تسمية أي فاعلية تعقد خارج المنشأة التابعة للجامعة «حفل تخرج»، و منع استخدام لوجو وشعار الجامعة في هذه الحفلات مع عدم السماح لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالمشاركة في مثل هذه الحفلات التي يتم تنظيمها خارج الحرم الجامعي، وتحديد موعد الفاعلية مسبقا في خطة الأنشطة السنوية للجامعة .

وطبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتعزيز الشراكات مع كبرى الجامعات العلمية أحاط الدكتور عصام فرحات السادة أعضاء المجلس بمشاركة جامعة المنيا في المبادرة الرئاسية " تحالف وتنمية" وذلك بعد أن شهدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقيع أضخم اتفاق للشراكة الدولية بين الجامعات المصرية وكبرى الجامعات الفرنسية، حيث تشارك الجامعة في المؤتمر التعليمي الأوروبي بدولة فرنسا ، والذي سوف يساهم بدوره في زيادة الابتكار في المناهج وعمل برامج بينية مشتركة، مع التطوير في مهارات التدريس والتربية المتكاملة الامر الذى يثري العملية التعليمية والبحثية للطالب وأعضاء هيئة التدريس وفتح آفاق جديدة في مجال الصناعة.

صرف مكافأة قدرها 500 جنيه للعاملين بنظام الأجر اليوم

كما وافق المجلس على صرف مكافأة قدرها 500 جنيه للعاملين بنظام الأجر اليومي بقطاعي التعليم والمستشفيات، وأكد رئيس الجامعة أن هذه الخطوة تأتى وفقا لاستراتيجية الجامعة لتحفيز العاملين ودعمهم اجتماعيا بما ينعكس أثره على رضاهم، والتزامهم الوظيفي وتحقيقا لأهداف الجامعة في خلق بيئة محفزة للعمل والإنجاز.

موقف الكليات من التقدم للاعتماد

واستعرض الدكتور أحمد زهران موقف الكليات من التقدم للاعتماد حيث أحاط المجلس بتقدم كلية العلوم بعدد أربع برامج للاعتماد، كما تقدمت كلية التمريض للاعتماد المؤسسي وللبرامجي وتقدمت كلية الآداب لاعتماد برنامج الدراسات الإسلامية .

كما عرض الدكتور وليد مكرم المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة موقف الكليات من استكمال عملية تحديث البيانات الخاصة بالطلاب، وذلك لتفعيل إجراء التعاقد مع والبنك الأهلي لبطاقات ميزة لطلاب الجامعة وفى هذا السياق وجه رئيس الجامعة السادة عمداء الكليات بسرعة الانتهاء من تحديث البيانات المطلوبة.

كما استعرض المدير التنفيذي للمعلومات الخطوات المنفذة حتى الآن للبدء في الإعداد لتجهيز وتنفيذ الأسبقية الثانية الخاصة بالاختبارات الإلكترونية وذلك في إطار التحول الرقمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا تقرر صرف مكافأة للعاملين الأجر اليومي جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م

شمسان بوست / د. غسان عبادي:

عقد مجلس الجامعة اليوم الخميس بديوان رئاسة الجامعة اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م، برئاسة رئيس الجامعة أ. د. محمود أحمد سالم الميسري، وفي البدء شكر معالي رئيس الجامعة أ.د. محمود أحمد الميسري باسمه وباسم أعضاء مجلس الجامعة وكل منتسبي جامعة أبين دولة رئيس مجلس الوزراء أ.د. أحمد عوض بن مبارك على دعمه المستمر لجامعة أبين، ثم ناقش المجلس بعد إقراره للمحضر السابق جملة من المواضيع والقضايا المطروحة في جدول أعماله، منها ما يتعلّق بتوصيات المجلس الأكاديمي، وتوصيات مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي، وتوصيات مجلس شؤون الطلاب ومجالس الكليات.

حيث أقر المجلس توصية المجلس الأكاديمي بتثبيت عضو هيئة تدريسية مساعدة وبترفيع الألقاب العلمية لعدد ثلاثة من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، وصادق المجلس على توصية مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي على فتح برنامج الماجستير في تخصص شريعة إسلامية في قسم الشريعة بكلية الشريعة والقانون للعام 2024- 2025م كما صادق المجلس على توصية مجلس الدراسات العليا بشأن المصادقة على النتيجة العامة النهائية لأحد طلاب الماجستير في قسم الإدارة والإشراف التربوي كلية التربية زنجبار ثم ناقش المجلس تقريرا عن مبعوثي الجامعة للدراسات العليا داخليا وخارجيا .

كما ناقش المجلس توصيات مجلس شؤون الطلاب منها إقرار نتائج امتحانات الدور الاول للفصل الثاني من العام الجامعي 2023- 2024م واقرار فترة امتحانات الدور الثاني الفصل الثاني 2023- 2024م وتقرير عن عملية القبول والتسجيل وامتحانات المفاضلة للعام الجامعي 2024- 2025م، بالإضافة إلى مناقشة قضايا طلاب كليات الجامعة وبعض المستجدات الأخرى .

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة ومساعديهم والأمين العام وعمداء الكليات ورئيس النقابة والمدراء العامون ومدراء المراكز العلمية والمسجل العام ومساعده ومديرة مكتب رئيس الجامعة.

*إعلام جامعة أبين*

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أول حفل تخرج من الجامعات الأهلية 2024
  • رئيس الوزراء يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية المصرية 2024
  • مجلس عمداء جامعة الخرطوم يحدد امتحانات الدورة الرابعة لمختلف الكليات
  • مجلس جامعة أبين يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو واغسطس 2024م
  • «كلمة السر أمي».. طالب بالجامعات الأهلية يوجه رسالة شكر لوالدته في حفل تخرجه
  • رئيس ألمانيا يشهد الافتتاح الرسمي للجامعة الدولية الألمانية (صور)
  • رئيس «تنمية المشروعات»: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي
  • انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثاني بجامعة بنها
  • مجلس جامعة أسوان يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد 2025/2024م
  • جامعة كفر الشيخ تفوز بالمركز الثاني في النسخة الثالثة للمسابقة الشبابية