الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية زراعة صلاح الدين، الثلاثاء، عن زيادة المساحات الزراعية بعد اعتماد تقنيات الري الحديثة، وفيما أشارت الى تحقيق فائض في إنتاج محصولي العنب والتين، اكدت إمكانية تصديرهما.

وقال مدير زراعة المحافظة أحمد مريف حسين، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هناك توسعا في المساحات المزروعة بسبب صدور العديد من العقود الزراعية وإقبال المزارعين على زراعة المحاصيل الاستراتيجية (الحنطة والشعير والذرة الصفراء)".

وأضاف، أن "استخدام تقنيات الري والمكننة الحديثة لتقليل حجم الأراضي الصحراوية وزيادة الخضراء، حيث تم اقتراح مثل هذا المشروع على محافظة صلاح الدين بهدف التبنيه  للأعوام القادمة"، مشيرا الى أن "الخطة الزراعية في صلاح الدين تسقى بواسطة المياه الجوفية ولا توجد مشكلة عند السقي بالمياه العادية".

وبشأن المحاصيل التي تزرعها المحافظة، أكد رديف أن "هنالك العديد من الأراضي في صلاح الدين يظهر فيها (الكما) منها (عين الفرس واجزاء من العوجة الغربية والمناطق القريبة من بحيرة الثرثار وأطراف مقاطعة الجزيرة القريبة من محافظة الأنبار ومقاطعة أم الرحال)"، لافتا الى أن "العنب والتين من أكثر أصناف الفواكه التي تزرع في محافظة صلاح الدين وتم تحقيق فائض في إنتاجهما وبالإمكان تصديرها".

وأكد حسين أن "هناك دعم وتشجيع للمشاريع الزراعية من خلال دعم المزارعين لتوفير المستلزمات الزراعية من بذور ومبيدات واسمده والآلات زراعية"، مشيرا الى أن "هناك قروض تقدم من قبل المصرف الزراعي لشراء هذه المستلزمات".

وبشأن مكافحة الحشرات، أشار الى أن "هناك العديد من الحشرات تؤثر على المحاصيل الزراعية ومنها (سوسة النخيل،  السونه،  ذبابة القرعيات، حفار ساق الذره)"، لافتا الى أنه " تم السيطرة على بعضها، إلا أن البعض الآخر دخيلة على محاصيل صلاح الدين، والدراسة جارية لإيجاد المبيدات المناسبة للسيطرة عليها".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار صلاح الدین الى أن

إقرأ أيضاً:

جامعة الكرة تعلن عن تعيين نور الدين النيبت مدربا للمنتخب المغربي لأقل من 18 سنة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل لحظات، عن أسماء الأطقم التقنية الجديدة لمختلف المنتخبات الوطنية ذكورا وإناثا، بعد مغادرة واستقالة وإقالة المدربين السابقين.

وعينت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الدولي المغربي السابق نور الدين النيبت، مدربا للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 18 سنة، خلفا لسعيد شيبا، كما وضعته إطارا بالإدارة التقنية الوطنية.

وتم تعيين يوسف أنيس، مدربا للمنتخب الوطني المغربي لأقل من 16 سنة، مع توظيفه إطارا بالإدارة التقنية الوطنية، إلى جانب تعيين تيودرو فيكتور خوان، مدربا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 16 سنة، وإطارا بالإدارة التقنية الوطنية.

وعينت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، هاجر فهمي، مدربة مساعدة لمدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 16 سنة، مع توظيفها إطارا بالإدارة التقنية الوطنية.

كلمات دلالية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي لأقل من 18 سنة نور الدين النيبت

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين جنوبي مدينة غزة
  • جامعة الكرة تعلن عن تعيين نور الدين النيبت مدربا للمنتخب المغربي لأقل من 18 سنة
  • مقياس فيضان النيل.. مصمم من العهد العباسي من أجل المحاصيل الزراعية
  • خاص| محمد صلاح العزب: مي عز الدين لم تحسم موقفها من المشاركة في "الكينج".. وهذا سبب تأجيل "سفاح التجمع"
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي
  • القبض على إرهابي شرق صلاح الدين
  • دهوك تفتتح مهرجانها السابع عشر للعنب والعسل
  • الأنبار تعلن نجاح خطتها الزراعية للموسم الصيفي بنسبة 100%
  • الأصالة والمعاصرة يجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي