حذر برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، من أن عمليات الإمداد الغذائي في غزة ، تواجه تحديات متزايدة في ظل استمرار العدوان.

وقال برنامج الأغذية، في بيان صحفي "إن حدة الصراع وعدد المعابر المحدود والطرق المتضررة، تعيق بشدة عملياتنا داخل القطاع"، لافتا إلى أنه لهذا السبب اضطر إلى "تقليص محتويات الطرود الغذائية في غزة، مع انخفاض تدفق المساعدات".

وفي السياق ذاته، أكد برنامج الأغذية العالمي أن عدم فتح كل المعابر، تسبب في إدخال نصف المساعدات الغذائية المطلوبة إلى غزة الشهر الماضي.

وعلى صعيد الأزمة الخدمية، ذكر البرنامج أنه بعد مرور 10 أشهر على بدء الحرب، يعيش سكان غزة في مساحة تتقلص باستمرار دون أي خدمات صرف صحي أو رعاية صحية مناسبة، كما يتم تهجيرهم مرارا بموجب أوامر الإخلاء التي تعطل أيضا مراكز المساعدات المخصصة لدعمهم، بما في ذلك توزيع الأغذية والمطابخ المجتمعية التي يدعمها برنامج الغذاء العالمي.

كذلك، حذر البرنامج من حالة الطرق في القطاع، مشيرا إلى أنه في غضون شهرين، عندما تهطل الأمطار، ستصبح معظم الطرق غير صالحة للاستخدام.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عضو “المحاسبين والمراجعين”: الميكنة أهم تحديات مصلحة الضرائب

قال الدكتور نبيل عبد الرؤوف، عضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية، إن وزير المالية أحمد كوجك خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن عن حزمة جديدة تضم عشرة بنود، مشيرًا إلى أنه تم الحديث عن البنود بإيجابية كثيرة.

“الصحة”: ثلث سكان مصر أقل من 15 عاما.. و60% لم يبلغوا الثلاثين رئيس حزب الاتحاد يكشف رسائل مؤتمر وزير المالية للإعلان عن التسهيلات الضريبية (فيديو)

وأضاف “عبد الرؤوف” خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “إكسترا نيوز”، أن المؤتمر عرض جزء من التحديات التي تواجه مصلحة الضرائب وزارة المالية.

وأوضح أنه تم الإعلان عن إنهاء وغلق الملفات الضريبية القديمة، لافتًا إلى أن الإجراءات التي أعلنها وزير المالية تتضمن غرامات التأخير الموجودة في ضريبة الدخل، وغرامات الضريبة الإضافية الموجودة في  ضريبة القيمة المضافة، كون أنه رصيد متأخر عن مصلحة الضرائب.

وأكد عضو جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية أن البنود العشرة الذي جاءت في المؤتمر تضمن البند الثالث منها لغرامات التي تخص قطاع الاقتصاد القومي الذي يشمل عدد من القطاعات، متابعًا "أهم التحديات التي تواجه منظومة الضرائب المصرية تتمثل في الميكنة، موضحًا أن مصر تواجه هذه المشكلة منذ عدة سنوات ولكنها تحاول حلها".

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع بين سلام ووفد من برنامج الأغذية العالمي لإطلاق أول مؤشر أسعار شهري عن شهر تموز
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ130 على التوالي
  • وزير المالية يلتقي عددا من مسؤولي برنامج الأغذية العالمي في عدن
  • الأغذية العالمي: العمليات الإنسانية في قطاع غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ129 على التوالي
  • تحذيرات أممية من «تحديات متزايدة» أمام توزيع المساعدات في غزة
  • توزيع منحة من برنامج الأغذية العالمي على 40 مزارعا في ميسان
  • الأغذية العالمي : العمليات الإنسانية في غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • عضو “المحاسبين والمراجعين”: الميكنة أهم تحديات مصلحة الضرائب
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ128 على التوالي