وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» نادي الزمالك في مأزق كبير، بقرار رسمي في بيانه الأخير، يترتب إثره حرمان الفارس الأبيض من فرصة ذهبية أمام غريمه التقليدي والأزلي الأهلي في مباراة السوبر الإفريقي، المقرر إقامتها بين قطبي الكرة المصرية يوم 27 سبتمبر المقبل، في السعودية، بعدما أعلن «فيفا» موقف الزمالك الحالي، من ضم صفقات جديدة قبل أيام من إغلاق القيد الإفريقي، والذي ينتهي يوم 31 أغسطس الجاري.

فيفا يضع الزمالك في أزمة قوية قبل مواجهة الأهلي

وأوضح «فيفا»، في بيان رسمي، أن نادي الزمالك محروم حتى الآن، من تسجيل صفقات جديدة أو لاعبين جدد، خاصة أن مرفوع ضده ثلاث قضايا تمنعه من القيد لثلاث فترات مقبلة، وعليه فإنه لن يتمكن من ضم أي لاعب جديد وتسجيله قبل مباراة السوبر الإفريقي، خاصة أنه لحدوث ذلك لا بد أن ينجح الزمالك في دفع مستحقات أصحاب هذه القضايا أو تسوية الأمر مع المختصمين ضده، وفيما عدا ذلك فلن يستطيع الفريق رفع إيقاف القيد.

وأكد «فيفا» أن هناك 3 قضايا ضد الزمالك، حاليا، منها قضية تمنعه من إيقاف القيد لمدة ثلاث فترات، التي تتعلق بروي أجواش، مساعد مدرب «الأبيض» السابق جوسفالدو فيريرا، مشيرا إلى أنه جرى منع القيد أو تسجيل لاعبين جدد عن 6 فرق مصرية أخرى، بخلاف الزمالك، بواقع وجود 16 قضية ضدهم في الاتحاد الدولي حاليا.

الفرق المصرية الممنوعة من القيد بقرار فيفا

تضم قائمة الفرق المصرية الممنوعة من قيد لاعبين جدد وصفقات جديدة كل من: «مودرن سبورت قضية واحدة، الإسماعيلي قضية، وحرس الحدود قضية، ونجوم المستقبل قضية، مصر للمقاصة 5 قضايا، وإيسترن كومباني 4 قضايا، والزمالك 3 قضايا».

   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الزمالك الفيفا فيفا

إقرأ أيضاً:

جوميز: الأهلي فريق قوي لكننا مرشحون للتتويج بالسوبر

 

 

قال البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك، أنه يعرف قيمة مباراة السوبر الأفريقي بين الزمالك والأهلي التي ستقام في السعودية وتركيز جماهير الزملك على التتويج بهذا اللقب.

جوميز: الأهلي فريق قوي لكننا مرشحون للتتويج بالسوبر


وأضاف جوميز في لقاء خاص مع برنامج زملكاوي مع الإعلامي محمد أبو العلا على قناة الزمالك، أن الأهلي فريق قوي ويمتلك بدائل في كل المراكز، لكن الزمالك جاهز بشكل كبير لتلك المواجهة ومرشح للتتويج باللقب.

رئيس نادي أحد السعودي: ميشالاك تلقى عروض كثيرة.. وأطالب جماهير الزمالك بالصبر على اللاعب أسامة أبوزيد: أبوريدة سيكون رئيس اتحاد الكرة وشخصيته تؤهله لرئاسة "الكاف"


وحول مباراة الشرطة الكيني أكد جوميز أنه فريق قوي ويجب على لاعبيه أن يحرموه من امتلاك الكرة حتى يتمكن الزمالك من التأهل لدوري المجموعات وتقديم بداية قوية في رحلته للدفاع عن اللقب.
 

مقالات مشابهة

  • في ليلة تكريم رونالدو.. النصر يحرم الأهلي من الفوز بالوقت القاتل
  • عمر فرج يعلق على مواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي
  • جوميز: الأهلي فريق قوي لكننا مرشحون للتتويج بالسوبر
  • عاجل: تفاصيل خامس صفقات الأهلي الصيفية.. هل يلحق بمباراة السوبر الإفريقي؟
  • مفاجأة بشأن كهربا.. ملامح قائمة الأهلي لمباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • ناقد رياضي : الزمالك بالتدعيمات أصبح ندًا قويًا أمام الأهلي بالسوبر الأفريقي
  • عاجل.. «استبعاد الصفقة الجديدة».. مفاجآت نارية في قائمة الأهلي أمام الزمالك بالسوبر
  • مصطفى إبراهيم: الزمالك كان الأفضل أمام الأهلي مع جوميز
  • ملامح قائمة الأهلي في نهائي السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • قرار جديد من "فيفا" ضد الزمالك