قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد المزيد من التحسن في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة تعتبر أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام نتيجة التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس ، أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي أعلى سطح الأرض يجلب كتلا هوائية معظمها قادم من جنوب أوروبا، لتعمل على انخفاض درجات الحرارة و تلطيف الأجواء بشكل كبير، لأنها أكثر اعتدالا من الكتل التي تؤثر علينا في الأيام الماضية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن قيمة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى في الظل ستكون 33 درجة مئوية، وأغلب المحافظات تشهد انخفاضا في درجات الحرارة. 
وذكرت، أن الطقس سيكون حارا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على المحافظات الجنوبية، مثل جنوب سيناء وجنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد نهارا، وفي فترات الليل سنشعر بالمزيد من التحسن في الأحوال الجوية، والأجواء معتدلة الحرارة على معظم الأنحاء وبخاصة المناطق الشمالية من السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحوال الجوية الدكتورة منار غانم انخفاض درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

فصل التحولات الجوية.. متى يبدأ الخريف ويأخذنا بعيدًا عن الحر؟

فصل التحولات الجوية.. متى يبدأ الخريف ويأخذنا بعيدًا عن الحر؟ أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف رسميًا في مصر يوم الأحد المقبل الموافق 22 سبتمبر 2024، ليشكل نقلة من الأجواء الحارة إلى أجواء أكثر اعتدالًا ولطافة.

فصل الخريف يتميز باعتدال درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة، مما يجعله من أكثر الفصول المحببة للعديد من الناس، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يشهد خريف 2024 في مصر بعض الظواهر الجوية المتنوعة، بما في ذلك موجات من الأمطار التي قد تكون غزيرة في بعض المناطق، خاصة في جنوب البلاد وسيناء.

كما يتأثر المناخ أيضًا بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي قد يتسبب في تشكل السيول في المناطق الجبلية مثل جبال البحر الأحمر وسيناء، وبالرغم من هذا، من المتوقع أن تظل درجات الحرارة معتدلة بشكل عام، قد تتخلل بعض فترات الخريف ارتفاعات مؤقتة في درجات الحرارة، خاصة خلال النصف الأول من الموسم، مما يتطلب الاستعداد لمواجهة بعض التغيرات الجوية.

حالة الطقس غدًا وخلال الأسبوع الجاري


فصل التحولات الجوية.. متى يبدأ الخريف ويأخذنا بعيدًا عن الحر؟ أما بخصوص حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، فقد أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة، يتوقع أن يشهد يوم غد الخميس 19 سبتمبر 2024 طقسا شديد الحرارة على معظم أنحاء البلاد، مع ارتفاع في نسب الرطوبة، خاصة على المناطق الساحلية والوجه البحري، تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 37 درجة مئوية، فيما تصل في مناطق جنوب الصعيد إلى 43 درجة مئوية، مع شعور أكبر بالحرارة بفعل الرطوبة العالية.

هل يبدأ الخريف مبكرًا هذا العام؟ تعرف على الموعد الدقيق لاعتدال الجو عشاق الأمطار يستعدون الكشف موعد الخريف وتغير الأجواء

كما وتشمل الظواهر الجوية المرتقبة تشكل الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على الطرق القريبة من المسطحات المائية، إلى جانب نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة في مناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد، وتتوقع هيئة الأرصاد أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجيًا بدءًا من يوم السبت 21 سبتمبر، مما يبعث أملًا في حلول أجواء خريفية أكثر اعتدالًا مع اقتراب بدء فصل الخريف.

مقالات مشابهة

  • فصل التحولات الجوية.. متى يبدأ الخريف ويأخذنا بعيدًا عن الحر؟
  • بعد الموجة الحارة.. موعد انخفاض الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارًا وأتربة عالقة على القاهرة الكبرى والعظمى 39
  • طقس الغد شديد الحرارة.. وأتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة وشمال الصعيد
  • الأرصاد: أتربة وطقس شديد الحرارة غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحري
  • الأرصاد: تحسن طفيف في الطقس مع استمرار الحرارة
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى غدا والعظمى 36 درجة
  • موجة حارة لمدة 48 ساعة.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • حالة الطقس الآن.. استمرار التحسن النسبي في الأحوال الجوية