الثورة نت:
2024-09-13@20:59:31 GMT

أمن محافظة حجة يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

أمن محافظة حجة يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت إدارة أمن محافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة لشئون مديريات المدينة أحمد الأخفش أكد مدير أمن المحافظة العميد حسن القاسمي أهمية الاقتداء بسيرة النبي الكريم والاهتداء بهديه والسير على منهجه القويم وتوحيد الصفوف ضد أعداء الأمة والوطن والتصدي لكافة المؤامرات التي تستهدف الشعب اليمني.

واعتبر أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية تربوية تعبوية تجسد ارتباط أبناء اليمن برسولهم الكريم..لافتا الى دلالات إحياء المولد النبوي للتذكير بالسيرة المحمدية العطرة .

وأكد أهمية استغلال هذه المناسبة في ترسيخ قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومواصلة التحشيد للدورات العسكرية المفتوحة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني وخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

بدوره أشار مدير فرع الأحوال المدنية العقيد محمد المحطوري إلى أن إحياء هذه الذكرى يأتي تجسيداً وتعزيزاً لمحبة وتعظيم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أهمية المناسبة الدينية الجليلة لتأكيد المضي على نهج الرسول الأعظم والتعبير عن الحب والارتباط والمكانة العظيمة التي يكنها أبناء الشعب اليمني للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير فرع الاتصالات سامي الخطيب ومدير المديرية عصام الوزان ونائب مدير الأمن العقيد عبده عامر ومساعدي مدير الأمن وقادة وضباط الاجهزة الامنية فقرات متنوعة معبرة عن عظمة المناسبة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

المكاتب التنفيذية في تعز تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية

الثورة نت|

أحيّت المكاتب التنفيذية في محافظة تعز اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ بفعالية خطابية.

ويأتي تنظيم الفعالية من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وفرعي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ووحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة، تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى محمود بجاش، أشار وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، إلى ارتباط اليمنيين بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الدعوة الإسلامية.

وأوضح أن الوعد الإلهي آتى لخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم وكان الأنصار ممن تقدموا الالتحاق بالإسلام من منطلق إيماني ذات نصرة وجهاد، مبيناً أن قبيلتي الأوس والخزرج كان لهما شرف ودور تاريخي مهم في المجتمع الذي آوى الرسول الكريم لتشكيل لبنة صلبة من المهاجرين والأنصار في نشر الرسالة المحمدية.

وتطرق الوكيل الشمسي إلى تطور السلاح اليماني “سيف ذي الفقار” إلى صاروخ ذي الفقار الذي كان له الدور الأكبر والأبرز في استهداف قوى الاستكبار العالمي “أمريكا وإسرائيل” في المنطقة وإغلاق باب المندب وإعادة البحر الأحمر إلى الحاضنة العربية، مستهدفاً حاملات الطائرات نصرة للقضية الفلسطينية حتى يتم رفع الحصار عن غزة.

بدوره شدد مفتي محافظة تعز العلامة علوي بن سهل بن عقيل على أهمية استشعار الجميع بأهمية مناسبة ذكرى المولد النبوي في تعزيز العلاقة برسول الإنسانية والارتباط به.

وأشار إلى أن اليمنيين هم أنصار المصطفى الذي جسدوا الهوية الإيمانية، باحتفائهم الفريد بذكرى ميلاده عليه الصلاة والسلام .. وقال “نعاني من أعداء الله من شر الطغيان ورؤوس الكفر والنفاق بأيديهم وأفعالهم”.

فيما أوضحت كلمة المناسبة التي ألقاها عن المكاتب التنفيذية المنظمة المهندس عبدالله الجندي، أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم شخصية يجتمع تحت ظلها كل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

وأشار المهندس الجندي إلى أن الفرح المجتمعي بعزل ومديريات المحافظة يجب أن يتبعه وعي مجتمعي وليس حضوراً لإسقاط الواجب وإنما تأصيل لثقافة إيمانية.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات إجتماعية وعلماء وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ أوبريت إنشادي ومدائح محمدية.

مقالات مشابهة

  • حكم شراء وتناول الحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية ثقافية لمؤسسة الكهرباء في حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسيات في مديرية شعوب بالأمانة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية المخادر بإب يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في تعز تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية
  • تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة العامة للموارد المائية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف