لبنان ٢٤:
2024-09-13@20:54:55 GMT

رد عنيف من طرابلس على وزير الطاقة

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

رد عنيف من طرابلس على وزير الطاقة

حضر وزير الطاقة وليد فياض وسفير الجزائر في لبنان رشيد بلباقي لاستقبال باخرة الفيول الجزائرية المقدمة كهبة للبنان .
وفي خلال دردشة قال وزير الطاقة ان مسؤولية التأخير في تأمين الفيول والازمة التي حصلت تتحملها الحكومة، فما كان من رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي شادي السيد  الا ان رد على الوزير بالقول : ان دولة الرئيس ميقاتي قدم كل التسهيلات ومن تاخر هو الوزير فياض ، انت يا معالي الوزير قد تاخرت بالفعل، تيارك السياسي هو الذي تاخر واذا كنا نريد ان نشكر اليوم احدا فلا بد ان نشكر فقط دولة الرئيس نجيب ميقاتي ومعه دولة الجزائر فدولة الرئيس هو الذي بادر بالاتصالات اللازمة واجترح الحلول بالاتفاق مع رئيس الجمهورية الجزائرية .


انت يا معالي الوزير قد تاخرت ونرجو ان تتوقف عن التحامل في كل وقت وترفع المسؤولية عن نفسك وتحمل على دولة الرئيس  ، وانت  منذ ان توليت المسؤوليات تعاني من الفشل في وزارتك والجميع يعلم انك لا تدير الوزارة بنفسك بل ان والدتك تتدخل في كل الامور .
وتوجه السيد الى سفير الجزائر قائلا : يا سعادة السفير انت مرحب بك هنا في مدينة طرابلس بيوتنا مفتوحة لك جميعا ونحن نحيي الجزائر ونقول شكرا للجزائر وكل الشعب الطرابلسي يشكر الجزائر، لكن كلام معالي الوزير في مدينة طرابلس مرفوض الكل يعلم ان الرئيس ميقاتي هو الذي سارع الى اجراء الاتصالات اللازمة، ومن المعيب في كل وقت ان يعمل الوزير وتياره على التحامل بشكل سياسي على دولة الرئيس ميقاتي واحيانا تعتمد اللهجة غير المقبولة والافتراء والكذب بحق الرئيس ميقاتي ، ونقول له في هذه الحاله اذا انت غير مرغوب فيك في طرابلس لا انت ولا من يعاملك ولا اي احد من تيارك انتم تظلمون مدينه طرابلس وانتم تتحاملون في هذا التيار على مدينة طرابلس منذ زمن.

 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الرئیس میقاتی دولة الرئیس

إقرأ أيضاً:

ماكرون يتودّد إلى الرئيس تبّون لأجل العفو الدبلوماسي

حملت كلير لوجوندر، المبعوثة الخاصة ومستشارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، رسالة إلى الرئيس عبد المجيد تبون، وذلك خلال استقبال الرئيس الجزائري لها يوم الأربعاء، حسب ما أفادت به رئاسة الجمهورية.

وجاءت هذه الرسالة بعد ساعات من تهنئة ماكرون لتبون بمناسبة إعادة انتخابه لولاية ثانية في انتخابات 7 سبتمبر الجاري.

وأكد الرئيس الفرنسي في رسالة التهنئة على الطابع المميز للعلاقات بين فرنسا والجزائر، مشيرًا إلى أهميتها في جميع المجالات، خصوصًا في مجالي الأمن ومكافحة الإرهاب.

كما شدد ماكرون على أهمية الحوار بين البلدين، خاصة في ظل وجود الجزائر في مجلس الأمن الدولي، معربًا عن عزمه على تعزيز الشراكة القوية التي تربط البلدين، وفقًا لإعلان الجزائر.

ومن خلال هذين المؤشرين، يبدو واضحا جدا أن أن ماكرون يبحث بكل السبل الدبلوماسية عن تجاوز انحرافه السياسي مع الجزائر، خاصة عقب تجديد دعم بلاده للحكم الذاتي الوهي في الصحراء الغربية، لذلك يتودد حاليا بعدما رأى الجزائر تخرج منتصرة من الاستحقاق الرئاسي مجددة العهد مع الرئيس تبون لمواصلة سياسته الندية، وهو ما يقطع الطريق أمام أي مناورة خارجية.

الشروق الجزائرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شرف الدين بعد لقائه ميقاتي: الاجواء ايجابية وسيضعها دولة الرئيس على سلم الأولويات
  • دولة تمنح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته ويغادرها
  • دولة أوروبية تعلن منح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يغادرها
  • بينهم عراقيون.. دولة تمنح 34 ألف دولار للمهاجر الذي يتخلى عن إقامته ويغادرها
  • قطاع الطاقة في الجزائر.. 5 ملفات حيوية أمام الرئيس تبون في الولاية الجديدة (تقرير)
  • ماكرون يتودّد إلى الرئيس تبّون لأجل العفو الدبلوماسي
  • الرئيس ميقاتي يستقبل السنيورة وسلام في السرايا
  • تركيا: مهتمون بعرض من طرابلس للتنقيب قبالة سواحل ليبيا
  • وزير الطاقة التركي: أنقرة مهتمة بعرض ليبي للتنقيب البحري!
  • وزير الطاقة التركي: مهتمون بعرض طرابلس للتنقيب البحري في المياه الليبية