أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن كل مدير إدارة ينفذ الحلول التي تتناسب مع إدارته، مشددًا على ضرورة حضور الطلاب إلى المدرسة خاصة سنوات النقل، ومتابعة مدير المدرسة لنسب الحضور.

جذب الطلاب للمدارس

وأشار الوزير خلال لقائه مع مديري الإدارات التعليمية بمحافظة السويس، إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات التي تعمل على جذب الطلاب للمدرسة، والاهتمام بغرس القيم لدى أبنائنا الطلاب.

وأوضح أنه خلال الفترة المقبلة، سيتم عقد لقاءات دورية مع مديري المدارس بالمحافظات، وتبدأ بمحافظة القاهرة للحديث عن وضع إدارة المدرسة الحلول لأي مشكلات طارئة، مشددًا على سرعة الانتهاء من إعداد الجداول المدرسية.

تحقيق جودة التعليم

وأشار اللواء أ.ح طارق حامد الشاذلي محافظ السويس إلى أهمية تحقيق جودة التعليم سواء عام أو فني، وذلك في إطار تحقيق رؤية مصر 2030، مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم جميع سبل الدعم لوزارة التربية والتعليم في قراراتها لمواجهة التحديات والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وأشاد الحضور بقرارات الوزير التي تساهم بحل مشكلة العجز في أعداد المعلمين، كما أشادوا بالحلول التي تعمل على حل مشكلة الكثافات الطلابية، وكذلك تطبيق نظام التقييمات لطلاب صفوف النقل بما يساهم في انضباط العملية التعليمية بالمدارس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم المدارس الإدارات التعليمية الطلاب

إقرأ أيضاً:

بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة

أقامت مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة، حفل تكريم للفائقين والمتميزين عن العام الدراسي الماضي، وقدم عبد الله منصور مدير المدرسة خلال الحفل خطته للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

شهد الحفل الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ووفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، والدكتور خالد عبد القادر وكيل إدارة قنا التعليمية، والمهندس عبد الرحيم الزقيم نائب رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، والمحاسب هيثم مدير البنك الاهلى والمهندس على منوفى، ولفيف من مديرى المدارس، وجمع غفير من أولياء الأمور والتلاميذ ومجلس أمناء المدرسة.

وعلى هامش الاحتفالية افتتح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم أعمال التجميل من نافورة ومنصة ومنطقة ألعاب برياض الأطفال بالمدرسة.

تضمنت فقرات الحفل: السلام الجمهوري، آيات من القرآن الكريم، كلمة مدير المدرسة، كلمة وكيل الوزارة، كلمة مدير عام الإدارة، ثم فقرات واستعراضات فنية، واختتمت بتكريم الفائقين والمتميزين.

مقالات مشابهة

  • هل ينقذ مشروع وزير التعليم المغربي المدرسة من أزمتها المتفشية؟
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • وزير التعليم: نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ مستهدفات مشروع حياة كريمة
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • وزير التعليم التركي ومعركة بناء مستقبل الوطن
  • مفوضية التربية في التقدمي: لحماية التعليم الرسمي
  • اليونسكو: 6000 هجوم ضد الطلاب والمهنيين والمؤسسات التعليمية خلال عامين
  • 5 مستويات في التصنيف المعرفي لطلبة المدرسة الإماراتية