الوطن| متابعات

عقد القائد العام للقوات المُسلحة المُشير خليفة حفتر، اجتماعاً مع وفد من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة قائد القيادة العسكرية في أفريقيا “الأفريكوم” الفريق أول مايكل لانجلي، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا جيرمي برنت.

ورحب القائد العام بالوفد الزائر، مشيداً بتطور العلاقات الودية بين القيادة العامة للقوات المُسلحة الليبية والولايات المتحدة الأمريكية، ومؤكداً على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون المشترك في مكافحة الإرهاب والتطرف.

ومن جانبه، أشاد الفريق أول لانجلي بالدور المحوري الذي تلعبه القيادة العامة للقوات المُسلحة الليبية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في ليبيا، وبالجهود التي تبذلها في مراقبة وضبط الحدود مع دول الجوار.

كما تناول الاجتماع أهمية تطوير الشراكة بين البلدين بما يخدم الأهداف والمصالح المُشتركة، وتبادل الخبرات في المجالات العسكرية والأمنية.

الوسومالأفريكوم القائد العام المشير خليفة حفتر ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الأفريكوم القائد العام المشير خليفة حفتر ليبيا القائد العام

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت" ستعود إلى قاعدتها في سان دييغو بعد أسابيع من وجودها في الشرق الأوسط، وذلك وفقًا لمسؤولين أمريكيين.

اعلان

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد أصدر أوامر بتمديد فترة انتشار "روزفلت" لفترة قصيرة، حيث تم الدفع بحاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لنكولن" للوصول إلى المنطقة بشكل سريع، وقد عززت إدارة بايدن الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة لدعم إسرائيل في مواجهة التهديدات المحتملة من إيران ووكلائها، ولحماية القوات الأمريكية.

وجود رادع في المنطقة لمواجهة إيران

يناقش القادة العسكريون الأمريكيون في الشرق الأوسط منذ فترة طويلة مبرّرات وجود حاملة طائرات أمريكية والسفن الحربية المرافقة واعتبروا أن وجودها مهم لأنه كان له تأثير رادع وفعّال في المنطقة، خاصة تجاه إيران. ومنذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في الخريف الماضي، كان هناك وجود مستمر لحاملات الطائرات في المنطقة.

يأتي قرار إعادة "روزفلت" إلى الولايات المتحدة في وقت تستمر فيه الحرب الاسرائيلية على غزة منذ 11 شهرًا، مما أسفر عن مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص، بينما تعثرت الجهود الدولية للتوسط في وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

Relatedأمريكا تدفع بقوتها النارية.. الغواصة الفتاكة "يو إس إس جورجيا" وحاملة طائرات إضافية ومقاتلات إف-22شاهد: طواقم طبية فرنسية تعالج جرحى غزة على متن حاملة طائراتحاملة طائرات أمريكية ثانية تصل الشرق الأوسط برفقة مجموعتها الحربية.. هل نقترب من تصعيد إقليمي؟

مع الإشارة إلى أنّ حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي آيزنهاور" بقيت، على مدار عدة أشهر من هذا العام، في البحر الأحمر، حيث كانت قادرة على الاستجابة لمساعدة إسرائيل والدفاع عن السفن التجارية والعسكرية من الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن. وعادت الحاملة، التي تتخذ من نورفولك، فيرجينيا، مقرًا لها، إلى قاعدتها بعد أكثر من ثمانية أشهر من الانتشار القتالي، وهو ما وصفته البحرية بأنه الأكثر كثافة منذ الحرب العالمية الثانية.

تحركات كثيفة للقوات البحرية الأمريكية

وقال مسؤولون أمريكيون، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة تحركات القوات، إن "روزفلت" التي تتخذ من سان دييغو مقرًا لها، و"يو إس إس دانيال إينوي"، وهي مدمرة، من المتوقع أن تكون في منطقة القيادة الهندية يوم الخميس. بينما غادرت المدمرة "يو إس إس راسل"، الشرق الأوسط بالفعل وتعمل في بحر الصين الجنوبي.

أما "لنكولن"، الموجودة حاليا في خليج عمان مع عدد من السفن الحربية الأخرى، فقد وصلت إلى الشرق الأوسط قبل حوالي ثلاثة أسابيع، مما سمح لها بالتداخل مع "روزفلت" حتى الآن.

كما يوجد عدد من السفن الأمريكية في البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى مدمرتين والغواصة المزودة بالصواريخ الموجهة "يو إس إس جورجيا" في البحر الأحمر.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: حاملة طائرات أمريكية تعمل بالطاقة النووية تدخل ميناء كوريا الجنوبية دعما لتل أبيب..الولايات المتحدة ترسل أحدث حاملة طائرات وأكثرها تطورا إلى شرق المتوسط فيديو.. الحرس الثوري يدمر "مجسم" حاملة طائرات أمريكية في مضيق هرمز الشرق الأوسط الولايات المتحدة الأمريكية طائرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة في يومها لـ342: قصف متواصل على القطاع ودعوات وقف إطلاق النار لا تجد آذانا صاغية يعرض الآن Next روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال يعرض الآن Next الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف وسائل التواصل الاجتماعي اعتداء إسرائيل دونالد ترامب إسبانيا فيتنام الاتحاد الأوروبي فرنسا قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا مراهقون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تستهدف متاجر صينية بقواعد جديدة للحد من “إساءة” استخدام ثغرة تجارية
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى الحملة الأمريكية على اليمن “مضللة ” و “خطيرة”
  • العطا: “العمل الخاص” يقتل “الجنجويد” بحجارةٍ من سجيل
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تنهي مهمتها وتعود إلى الولايات المتحدة دون أن تشارك في مواجهة قوات صنعاء
  • وزارة الدفاع الأمريكية تعيد حاملة الطائرات "ثيودور روزفلت" إلى قاعدتها في الولايات المتحدة
  • حاكم رأس الخيمة يعقد اجتماعاً مع قادة حكومة بلدية “شنجن” خلال زيارته الصين
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتميز الأداء في إدارة مكتب القائد العام
  • السفارة الأمريكية: ندعو الأطراف الليبية للانخراط مع البعثة الأممية للتوصل إلى تسوية دائمة
  • بالصورة.. القائد الميداني للدعم السريع بالجزيرة “كيكل” يعترف: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط وقوات العمل الخاص استغلت الظرف وقامت باغتيال قائد شعبة الإعلام التابع لنا)