استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان،  اليوم الثلاثاء، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر (UNDP) أليساندرو فراكاسيتي، لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي.


في مستهل اللقاء، رحب الوزير بالممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والوفد المرافق له، مؤكدًا على أهمية تطوير آليات التعاون في شتى المجالات الطبية، بما يضمن تنفيذ المحاور الاستراتيجية لخطط العمل المشتركة بجودة وكفاءة، والتي تساهم في دعم الصحة العامة للمواطنين.


قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الإجتماع ناقش الموقف الحالي لبرامج وخطط التعاون المشترك بين الجانبين، والرؤى والخطط المستقبلية، وأيضا مراجعة الخطط التنفيذية  لبرنامج نقص المناعة البشري ، ومناقشة المنح التي تدعم  البرامج الوطنية لمكافحته ومرض الدرن، بالإضافة لمراجعة برنامج إدارة النفايات الصحية في المجمع الطبي بالسويس، وأيضا سبل الدعم الفني في مجال الأشعة.


أضاف « المتحدث الرسمي للوزارة»  أن الوزير ، أكد خلال الإجتماع علي فتح آفاق تعاون مشترك ، تستهدف ملف التنمية البشرية في العديد من المحاور، تزامنًا مع اهتمام الدولة المصرية ببناء وتنمية الإنسان المصري، مشيرًا إلى أن ملف التنمية البشرية يهدف إلى الإستثمار في الإنسان للإرتقاء بكافة الخدمات التي يتم تقديمها له.


تابع « المتحدث الرسمي للوزارة» أن الوزير أكد علي زيادة دعم وكالة التنمية بتحديث تقاير التنمية البشرية ، باستخدام أحدث الأساليب والمنهجيات العالمية.


وأوضح «المتحدث الرسمي» أن الجانبان ناقشا تعزيز النظام الصحي ، وتحسين جودة الخدمات الصحية الأساسية، ورفع كفاءة  قدرات العاملين في مجال الرعاية الصحية، وأيضا متابعة آخر المستجدات في ملف مبادرات الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية والسيطرة عليها ،منوها إلي إستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المرحلة الثالثة من التعاون  لخفض معدلات الدرن.


ولفت «عبدالغفار» إلى أن الاجتماع استعرض جهود مصر في تقديم الخدمات الطبية للمصابين الفلسطينيين، والتي بدأت منذ بداية الأحداث في قطاع غزة، والاحتياجات الطبية المطلوبة ، للقضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية الخاصة بالمصابين من الأشقاء الفلسطينيين والجنسيات الأخرى من المقيمين علي الأراضي المصرية.


من جانبه هنأ الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر (UNDP) أليساندرو فراكاسيتي، الدكتور خالد عبدالغفار على تجديد الثقة كنائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزيراً للصحة والسكان، معربًا عن تطلعه لتعزيز التعاون مع مصر  للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين، مشيرا إلى تعزيز الجهود لدعم المؤتمر الدولي للسكان والصحة والتنمية.


حضر الاجتماع الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة، والدكتور محمد فوزي مستشار الوزير لشئون الأشعة، والدكتور محمد زيدان رئيس الإدارة المركزية للشئون العلاجية، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة داليا رشيد المدير التنفيذي لمشروع البنك الدولي، والدكتورة هبة السيد مدير البرنامج الوطنى للإيدز بوزارة الصحة والسكان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالغفار القطاع الصحي مشترك الإستثمار في الإنسان جهود مصر قطاع غزة الأمم المتحدة الإنمائی المتحدث الرسمی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك

كتب- أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، رئيس اتحاد المستشفيات العربية وعضو مجلس النواب اللبناني، فادي علامة، والوفد المرافق له، وذلك لمناقشة سبل التعاون المشترك لدعم القطاع الصحي، اليوم الخميس بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بضيوفه الكرام، مؤكدًا أهمية تعزيز سبل التعاون المشترك بين الوزارة واتحاد المستشفيات العربية بما يضمن تحقيق رؤية الدولة في تعزيز القطاع الصحي.

وأضاف "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون المشترك ضمن المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث أكد الوزير أن الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين، جزء أصيل ضمن أهداف التنمية البشرية، لافتًا إلى أن الأمر أصبح لا يقتصر على الكوادر الطبية فقط ولكنه أصبح يتضمن التوعية الصحيحة للمجتمع في مختلف الجوانب الصحية.

ولفت "عبدالغفار" إلى حرص رئيس اتحاد المستشفيات العربية على دعوة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان لحضور الملتقى السنوي لاتحاد المستشفيات العربية واحتفالية اليوبيل الفضي الذي من المُقرر إقامته في أبو ظبي على مدار يومين في الفترة من 29 إلى 30 أكتوبر المقبل، حيث رحب الوزير بالدعوة الكريمة، مؤكدًا أنه يولي اهتمامًا لحضور الملتقى.

حضر الاجتماع الدكتور بيتر وجيه، رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، ومن جانب اتحاد المستشفيات العربية حضر؛ المدير التنفيذي للاتحاد، أليس يمين، والدكتور أسامة شاهين، عضو المجلس التنفيذي، والدكتور علي أبو قرين، عضو المجلس التنفيذي.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط»: اجتماع الوزيرة مع ممثل الأمم المتحدة بحث مسارات تعاون مشتركة
  • المشاط: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شريك استراتيجي للحكومة المصرية
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولى تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP مُختلف ملفات التعاون المشترك
  • «المشاط» تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل التعاون في عدة ملفات
  • المشاط تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مُختلف ملفات التعاون المشترك
  • وزير البترول يبحث مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون المشترك
  • "المشاط" تبحث تنسيق التعاون بين الأمم المتحدة والوزارات للدفع بجهود التنمية الاقتصادية وتنفيذ محاور الشراكة