أكد رئيس البرلمان العربي عادل عبدالرحمن العسومي، أن المكانة التي وصلت إليها المرأة السعودية من دعم وتمكين من قبل قيادة المملكة، وإعطائها كامل الحقوق سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي أو حتى الدولي، ما ساهم في تبوئها مراكز كبرى على المستوى الدولي، يعكس اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ودعم ومساندة كبيرة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.



وأشار رئيس البرلمان العربي في تصريح له عقب انعقاد المؤتمر الـ35 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في العاصمة المصرية (القاهرة)، إلى أن هذا يأتي ضمن إطار خطة المملكة 2030، التي تبناها ولي العهد، وأجاد في إدارتها، ونقلت السعودية عموما لمصاف الدول الكبرى، وخصوصا في دعم المرأة السعودية.

وأكد العسومي، أن دعم المرأة من المملكة هو نموذج يحتذى، ليس فقط على المستوى السعودي أو العربي، بل حتى على المستوى الدولي، وهو ما يؤكد إيمان قيادة المملكة بقدرة المرأة السعودية على أنها تقوم بدور مهم ومساند للرجل، لافتا إلى أنه حاليا المرأة والرجل في المملكة متساويان في دعم التنمية والخطوات الكبيرة التي تقوم بها القيادة السعودية.

ونوه العسومي، بكلمة المملكة في المؤتمر التي ألقاها وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور عبداللطيف عبدالعزيز آل الشيخ، وأكدت أن المرأة السعودية وصلت لمستوى الوزير والسفير، بل وصلت للمستوى العالمي، حيث إن المرأة السعودية تبوأت مراكز كبرى على المستوى الدولي، وأصبحت تشرف على مراكز الأبحاث العالمية أو إدارة المؤسسات والشركات الكبرى خارج السعودية وداخلها.

وأشار إلى دعم البرلمان العربي للسعودية في كافة الجوانب، منوها إلى أن البرلمان يسعى للاستفادة من التجربة السعودية في مجال دعم المرأة لكي تعمم على كافة أقطار الدول العربية، متمنيا كل التوفيق والنجاح للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

وحول منح مؤسسة الأهرام وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد «مفتاح الأهرام» تعبيرا عن دوره في خدمة الإسلام والمسلمين، ونشر منهج الوسطية والاعتدال، أكد رئيس البرلمان العربي أن هذا التكريم مستحق، ويأتي انعكاسًا لما تحظى به المملكة من ثقل وثقة المجتمع الدولي، وهو بلا شك تقدير للعرب جميعًا، كما أن السعودية دائمًا تحمل العبء العربي والإسلامي، وهذا محل تقدير الجميع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس البرلمان العربي القيادة السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز رئیس البرلمان العربی المرأة السعودیة على المستوى

إقرأ أيضاً:

انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت

يشهد قصر ثقافة المنشأة بسوهاح، في العاشرة صباح بعد غد السبت، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي «المرأة بين الثقافة والفنون»، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة

يتضمن البرنامج الذي تستمر فعالياته حتى 17 سبتمبر، عددا من اللقاءات والمحاضرات، منها «الصحة النفسية والجسدية.. ركيزة أساسية في بناء الإنسان»، «كيفية بناء أجيال تساهم في الحفاظ على المجتمع»، «بناء الإنسان في عصر التكنولوجيا الرقمية».

كما تشهد الفعاليات، تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة والفتاة، بالإضافة لباقة من العروض الفنية.

افتتاح معرض نتاج الورش الحرفية

تختتم الفعاليات في الحادية عشرة صباح الثلاثاء المقبل، بافتتاح معرض نتاج الورش الحرفية، يعقبه عرض فني ثم التكريمات.

الأسبوع الثقافي تنظمه هيئة قصور الثقافة، من خلال الإدارة العامة لثقافة المرأة، بالتعاون مع إقليم وسط الصعيد الثقافي، وفرع ثقافة سوهاج، ويأتي ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات خلال أشهر الصيف.

وأطلقت هيئة قصور الثقافة مؤخرا، عدة أسابيع للمرأة في عدد من المحافظات، بهدف تنمية الموهبة والحس الفني لدى المشاركات به، فى ضوء الاهتمام بالتثقيف والتعليم الحرفي للمرأة، وإثراء الجانب الفني والإبداعي لديها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الدورة الثانية من «المرأة في مجالس الإدارة العالمية»
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب تعزز تمكين المرأة في القيادة
  • برنامج «المرأة في مجالس الإدارة العالمية» ينطلق السبت
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • مكتب شكاوى المرأة يستقبل 40 ألف شكوى سنويًا
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «هحرق وشك بمياة نار».. البلوجر هدير عبد الرازق تتصدر «التريند» لهذا السبب
  • القاضية أمل عمار: مصر قدمت للمرأة عصرًا ذهبيًا تحققت فيه طفرة غير مسبوقة