مملكة بريس:
2024-09-13@20:51:25 GMT

الملك يعزي أسرة الصحافي جمال الدين براوي

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم الصحافي جمال الدين براوي.

وقال الملك، في هذه البرقية: “علمنا ببالغ التأثر، بالنبأ المحزن لوفاة الصحافي البارز، المرحوم جمال الدین براوي، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته”.

وأضاف الملك “وبهذه المناسبة المحزنة، نعرب لكم ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم، ولأسرة الفقيد الإعلامية الوطنية، ولسائر أصدقائه ومحبيه، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، في رحيل صحفي ومحلل سياسي واقتصادي مقتدر، مشهود له بمسار إعلامي متميز، جبل على العطاء والوفاء الثابت لمبادئ المهنة وأخلاقياتها التي جسدها، بكل جرأة وموضوعية، في دفاعه المستميت، وبحس وطني صادق وغيور، عن المصالح العليا لبلده، وعن ثوابت الأمة ومقدساتها”.

ومما جاء في هذه البرقية أيضا “وإذ نشاطركم مشاعركم في هذا المصاب الأليم الذي ألم بأسرتكم قضاء وقدرا، فإننا نسأله جل وعلا أن يعوضكم عن فقدانه جميل الصبر والسلوان، ويثيبه خير الجزاء عما أسداه لوطنه من جليل الخدمات، وعما قدم بين يدي ربه من صالح الأعمال والمبرات، وأن يشمله بمرضاته ويتقبله مع الصالحين من عباده في جنات النعيم”. و”إنا لله وإنا إليه راجعون”، صدق الله العظيم.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

أوقاف بورسعيد تحتفل بالمولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي بحضور المحافظ

أقامت مديرية أوقاف محافظة بورسعيد برئاسة الشيخ جمال عواد وكيل الوزارة، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، عقب صلاة العصر، وذلك بالمسجد التوفيقي بالشارع الثلاثيني وهو أحد أقدم مساجد المحافظة، وذلك بحضور اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد، والدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ.

بدأت الاحتفالية بايات من ذكر الله الحكيم قراة القرآن، وشهدت كلمات للشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف، وممثل منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية، كما شهدت مدح للرسول صلي الله عليه وسلم، وردد المصلين الصلاة علي النبي في مشهد يحيي ذكري مولد خير الانام رسول الله.

وخلال كلمته تحدث الشيخ جمال عواد وكيل وزارة الأوقاف عن النبي صلي الله عليه وسلم وخلقه، واوضح مستشهدا بالقرآن والسنة عن خلقه صلي الله عليه وسلم، ودعي المصلين والمشاركين بالحفل بالعبادة كما كان يفعل رسول الله، والقدوة به صلي الله عليه وسلم في كل شئ، مؤكدا أن ذلك هو السبيل للنجاة.

ومن جانبه ابدي اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد سعادته بالاحتفال الذي أقيم داخل المسجد، وطالب المواطنون المشاركون بأن يعملوا بما تحدث به العلماء، وأن يكون قدوتهم رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم، وقال: تحدث زملائي أن رسول الله عندما تعرض هو للأذي سامح وكان غضبه ممن يتجرأ علي الله، وطالبهم بالسماح والعفو والغضب فقط ممن يتجرأ علي الوطن وابنائه.

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الرحمة بقرية شرف الدين
  • محمد بن راشد يعزي في وفاة زوجة أحمد بن حميد المنصوري
  • البلوجر سلمى عبد العظيم تتعرض لجلطة |وخطيبها: عند الله تجتمع الخصوم (تفاصيل)
  • أوقاف بورسعيد تحتفل بالمولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي بحضور المحافظ
  • مركز أبين الإعلامي يعزي آل حوتر المراقشة
  • نقيب الأشراف مهنئًا بالمولد النبوي: وجَّه الأمة لاستعمال العقل في مجالات الدين والدنيا
  • مدير عام أمن أبين يعزي في وفاة الشيخ أحمد حسن المحثوثي
  • أهلي صنعاء يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • خالد الجندي يحذر من المزاح حول أمور الدين: كلمة واحدة تتسبب في دخول النار
  • نجوم الأوبرا يتغنون بإبداعات جمال سلامة على المسرح الكبير 15 سبتمبر