عقد اليوم اللقاء المرئي بين القائم بأعمال سفير روسيا لدى اليمن د.يفغيني كودروف ونائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح

وتم خلال اللقاء البحث المثمر لتطورات في اليمن وحالة الأوضاع الراهنة في الحزب.

من جانبه وجه د.كودروف الى أحمد علي عبدالله صالح اخلص تهانيه بمناسبة رفع العقوبات الدولية وأشار إلى ضرورة مواصلة الجهود من أجل إيجاد حل سياسي وسلمي للصراع في البلد.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بسبب "نقل صواريخ لروسيا".. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران

قال مصدر دبلوماسي، اليوم الجمعة، إن وزارة الخارجية الفرنسية استدعت، أمس الخميس، القائم بالأعمال الإيراني على خلفية ما تردد بشأن نقل طهران صواريخ باليستية إلى روسيا.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، ذكر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أن روسيا تلقت صواريخ باليستية من إيران، مرجحاً استخدامها في الحرب الروسية الأوكرانية خلال الأسابيع المقبلة.

France's foreign ministry on Thursday summoned #Iran's diplomatic charge d'affaires in the country over the alleged transfer of ballistic missiles to #Russia, a diplomatic source said on Friday.https://t.co/NqKX2rUgwa

— Jason Brodsky (@JasonMBrodsky) September 13, 2024

من جهتها، استدعت الحكومة الإيرانية سفراء بريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا على خلفية اتهاماتهم لطهران بتزويد روسيا بصواريخ باليستية قصيرة المدى من أجل استخدامها في حرب أوكرانيا.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) أن وزارة الخارجية استدعت السفراء بشكل منفصل لإدانة هذه الاتهامات بشدة.

كما أدانت وزارة الخارجية كذلك بريطانيا وفرنسا وألمانيا لإصدارهم بياناً مشتركاً ضد إيران، والذي وصفته بأنه "غير متسق مع الأعراف وغير بناء".

ودان البيان المشترك، الذي صدر الثلاثاء الماضي، عملية نقل الصواريخ المزعومة، ووصفها بأنها "تصعيد من جانب إيران وروسيا، وتهديد مباشر للأمن الأوروبي".

French Foreign Ministry summoned #Iran’s chargé d'affaires to #France on Thursday over allegations that Iran has sent missiles to Russia. Iran had earlier on Thursday summoned four European envoys, including French diplomat, in Tehran to protest against these allegations. pic.twitter.com/c9ZYgnCY0m

— Iran Nuances (@IranNuances) September 13, 2024

وأعلنت الدول الثلاث فرض عقوبات جديدة على إيران، ومن بينها إلغاء "اتفاقيات الخدمات الجوية" المبرمة مع إيران، وهي خطوة ستقيد قدرة الخطوط الجوية الإيرانية على تسيير رحلات إلى المملكة المتحدة وأوروبا.

وقالت "إرنا" إن وزارة الخارجية أبلغت السفراء بأن إصرارهم على اتخاذ مثل هذه المواقف "جزء من سياسة الغرب العدائية المستمرة ضد الشعب الإيراني".

مقالات مشابهة

  • بسبب "نقل صواريخ لروسيا".. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران
  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوة علي بلخدر بوفاة شقيقه
  • فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران.. بسبب الصواريخ الباليستية
  • بسبب الصواريخ الباليستية.. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران
  • عاجل: أحمد علي عبدالله صالح يطل ببيان جديد قبل قليل ويحذر من ”نتائج سلبية على الجميع”!
  • تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)
  • المستشار “صالح” يبحث مع السفير الروسي الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي
  • المستشار صالح والسفير الروسي يناقشان الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي وسبل معالجتها
  • المستشار “صالح” يبحث مع السفير الروسي سبل معالجة أزمة المركزي والدفع بالعملية السياسية
  • «عقيلة صالح» يلتقي السفير الروسي لدى ليبيا