أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أن ملف التصالح في مخالفات البناء من أهم الملفات التي يوليها رئيس الجمهورية أهمية خلال تلك الفترة، خاصة بعد بدء العمل بالقانون الجديد في جميع محافظات الجمهورية.

تسريع العمل في منظومة التصالح

وشددت الدكتورة منال عوض خلال اجتماعها مع محافظ الإسكندرية، على ضرورة تضافر كل الجهود للعمل على تذليل أي معوقات وتسريع العمل في منظومة التصالح و الانتهاء من فحص الطلبات، وذلك لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز تيسيرا على المواطنين.

تواجد رؤساء المدن بين المواطنين

وشددت وزيرة التنمية المحلية على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز التكنولوجية ميدانيا بين المواطنين المترددين على المراكز على مدار اليوم لمساعدتهم والتعرف على أي معوقات تواجههم وسرعة حلها والرد عليها، وبصفة خاصة المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء لسرعة الانتهاء من هذا الملف المهم الذي توليه الدولة أهمية قصوى خلال الفترة الحالية.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية أهمية تقديم أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بملف التصالح على مخالفات البناء، والمتابعة اليومية لهذا الملف والعمل على تبسيط الإجراءات على المواطنين المترددين على المركز والراغبين في التصالح بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية التصالح فى مخالفات البناء التصالح البناء التنمیة المحلیة مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

«أهمية العمل التطوعي و دوره في التنمية».. حلقة نقاشية بمجمع إعلام زفتى

نظم مجمع إعلام زفتي حلقة نقاشية بعنوان "الجمعيات الأهلية ودور منظمات المحتمع المدني في التنمية"، في إطار الحملة الإعلامية المجتمعية الشاملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات "قطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى" بالمشاركة مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حملة إعلامية مجتمعية شاملة بعنوان "العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية" من أجل التوعية بالعمل الأهلي والتطوعي.

حاضر في اللقاء الدكتور تامر محمد الشحات أستاذ علم النفس بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها، حيث بدأ حديثه بالتركيز علي أهمية و دور العمل التطوعي بكل أشكاله في التنمية الشاملة والمستدامة وتطرق لمؤسسات العمل الأهلي مثل الجمعيات الأهلية والأحزاب السياسية والنقابات المهنية والعمالية.

وعرض أيضاً لبعض أنواع الجمعيات حسب النشاط الذي تؤديه مثل الجمعيات ذات الطابع الاجتماعي والإنساني أو النشاط الاقتصادي، وتلك الجمعيات التي نص عليها الدستور المصري وينظمها القانون رقم 148 لسنة 2019 والتي لها مجلس إدارة وجمعية عمومية، وتعتمد علي تبرعات أعضائها و المتبرعين الآخرين ويشرف عليها الجهاز المركزي للمحاسبات.

و أكد الدكتور تامر الشحات علي الدور الحيوي لتلك الجمعيات في الارتقاء بمستوي معيشة الأفراد والأسر وكذلك التركيز علي التنمية السياسية والمشاركة في الانتخابات والترشح لها.

وأكد أيضاً علي ضرورة تذليل الدولة للصعاب التي تواجه مؤسسات العمل الأهلي لأن الدولة لا تستطيع القيام بدورها في التنمية بمفردها.

وتحدثت سناء محمد عيسي مدير إدارة التضامن الاجتماعي بزفتى، عن أهمية العمل الأهلي في المجتمع، مشيرة أنه أصبح لكل قرية في مصر حالياً عدد من الجمعيات مختلفة النشاط، و تطرقت في حديثها إلى دور الجمعيات في الارتقاء بالأسرة والمرأه المعيلة ومحاربة الفقر و الأمية، و كذلك تشجيع أصحاب تلك الجمعيات ودفعهم للمشاركة في المشروعات الكبيرة.

وأكدت أن الدولة قد ألزمت خريجي الجامعات بالحصول علي شهادة في العمل التطوعي كشرط للتقدم للوظائف.

كما تحدث الشيخ محمد السيد عزب مفتش بإدارة الأوقاف زفتى، عن العمل التطوعي في الإسلام مؤكداً علي كلام الله عز وجل "وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم و العدوان" و كذلك الأحاديث النبوية التي حثت على الصدقات فقال الرسول صلى الله عليه وسلم "أنا و كافل اليتيم كهاتين و أشار بالإبهام و السبابة"، حيث أن المجتمع المسلم يبنيه روابط المودة و التكافل و ظهر ذلك جلياً في مجتمع المدينة بعد الهجرة.

حضر الندوة لفيف من موظفي المصالح الحكومية، والقيادات التنفيذية، ورائدات الخدمة العامة من خريجي الجامعات، ودارت حلقة نقاشية توصلت إلى عدة توصيات من أهمها التوعية بأهمية العمل التطوعي و دوره في التنمية، والعمل على وضع الأطر القانونية المناسبة لتسهيل ذلك العمل و التأكيد على الدور الهام والتوعوي للإعلام و التأكيد على نشر الوعي التطوعي.

أعد وأدار اللقاء أسرة مجمع إعلام زفتي بحضور محمود سمري مدير إعلام المحلة، تحت إشراف عبد الله الحصري مدير المجمع.

مقالات مشابهة

  • مناشدة مهمة من حي الخليفة بشأن حالات التصالح في مخالفات البناء (مستندات)
  • محافظ أسيوط يؤكد رفع معدلات الأداء بملف التصالح في مخالفات البناء   
  • تعرف على طرق سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء.. وفقا للقانون
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • قبل إنتهاء المهلة.. اعرف مصير أموال التصالح بقانون مخالفات البناء
  • الاستعانة بالرائدات الريفيات للانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية
  • أخبار سارة قريبًا.. أحمد موسى: توجيهات رئاسية بالتخفيف عن المواطنين
  • «أهمية العمل التطوعي و دوره في التنمية».. حلقة نقاشية بمجمع إعلام زفتى
  • محافظ سوهاج يعتمد خرائط نطاق التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ جنوب سيناء يصدق على 4 قرارات تصالح في مخالفات البناء