قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إن الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، هي نتاج للعلاقات المصرية الصينية على مستوى الجامعات، وهناك تعاون بين الجانبين في جميع المجالات.

رئيس جامعة القناة: الكلية تربط التعليم بالتدريب

وقال «مندور»، خلال لقائه مع جاو كايشيانج، المدير التنفيذي لشركة أفيك إنترناشيونال، ووليو هانكينج مدير المشروعات، وهوانغ يوفنغ مدير تطوير الأعمال بالشركة، إن هناك تعاونا كبيرا مع كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات لدعم الجانب التدريبي والعملي لدى طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قناة السويس بالإسماعيلية، وربطه بالمقررات الدراسية.

وأشار إلى أن لقاء اليوم بحث سبل التعاون العلمي والبحثي بين جامعة قناة السويس وشركة «أفيك» إنترناشيونال الصينية والاستفادة من خبرات الشركة الصينية في مجال النقل والبنية التحتية والسعي نحو تفعيل توطين التكنولوجيا الصينية في مجال النقل في منطقة قناة السويس.

مدير الشركة: نستهدف تصدير المنتجات الكهروميكانكية من مصر

وقال السيد هان باو، المدير العام لشركة أفيك انترناشيونال الصينية فرع مصر، إن الشركة تتبع مؤسسة الطيران الصينية المملوكة للدولة وتعمل في مجال خدمات النقل الذكي، وتشمل تكنولوجيا صناعة الطيران، مٌستعرضاً إسهامات الشركة في التعاون مع مصر من خلال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف.

وأشار إلى أن الشركة تتعاون مع مصر لتوطين صناعة القطارات، و الأتوبيسات، والمترو، والقطار السريع، وتصنيع السفن التجارية العملاقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكلية المصرية الصينية جامعة قناة السويس الكلية المصرية الصينية جامعة القناة رئيس جامعة القناة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، يرافقه الدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، صباح اليوم الجمعة ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، والذى نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد.


وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي، الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص الجامعة على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات.


وأضاف الجيزاوي أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


وفي نهاية الحفل كرم رئيس الجامعة ومرافقوه ، الطلاب الفائزين بجوائز المهرجان، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى  


يذكر أن المهرجان شارك فيه 10  جامعات وهم " جامعة بنها ، وجامعة طنطا ، وجامعة دمياط ، وجامعة بنها الأهلية ، وجامعة المنصورة الجديدة ، وجامعة كفر الشيخ ، وجامعة المنوفية ، وجامعة عين شمس ، وجامعة حلوان ، وجامعة الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • رئيس الوزراء يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية المصرية 2024
  • العمل الدولية: نتعاون مع الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية في سوق العمل
  • رئيس جامعة السويس يزور جامعة «ألكساندرو إيوان كوزا» الرومانية
  • وزير الاستثمار يلتقي مدير "كوكاكولا هيلينيك" مصر لاستعراض أنشطة واستثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري
  • رئيس قناة السويس: استحداث خدمات ملاحية جديدة لتلائم متطلبات السفن العابرة
  • رئيس قناة السويس ونائب وزير النقل السعودي يبحثان تطور الأوضاع بالبحر الأحمر
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يزور قناة السويس
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"