أكد وزير الطاقة والمياه اللبناني، وليد فياض، أن الفيول الجزائري من أفضل الأنواع الموجودة في السوق.

وكانت باخرة المساعدات الجزائرية التي تحمل 30 ألف طن من الفيول، قد وصلت إلى لبنان اليوم قادمة من ميناء سكيكدة.

وعلى هامش وصول الباخرة إلى لبنان، قال وزير الطاقة والمياه اللبناني، “إن مبادرة الجزائر الكريمة متمثل في 30 ألف طن من الفيول ذات نوعية عالية.

وأضاف فياض، أن الفيول الجزائرية “أويل” من أفضل النوعيات الموجودة في السوق من حيث كمية الكبريت الموجودة فيها، مشيرا إلى أنه سيتم افراغ الحمولة في منشآت النفط بطرابلس خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما تشكر الوزير سفير الجزائر في لبنان، مبرزا أنه منذ مجيئة إلى هذا البلد زادت همة النشاط الجزائري في لبنان.

وواصل ذات المتحدث:”لدينا أفكار للانتقال الى الغاز والجزائر هو من يؤمن لنا هذا الجسر للنقل الطاقوي من الفيول الأحفوري الغالي الثمن إلى الغاز المسال للاستفادة منه في معامل الكهرباء”

وختم فياض قائلا:”مبادرة اليوم هي نقطة استكمال تاريخ علاقة قوية، ونقطة انطلاقة جديدة في مجال التعاون الطاقوي مع لبنان والجزائر.

وللإشارة، وصلت الباخرة الجزائريّة “عين أكر”  قبالة منشآت نفط طرابلس الكائنة في ​البداوي​، وهي محملة بـ30 ألف طن  من الفيول أويل الجزائري. وجاء ذلك تجسيدا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون بإمداد لبنان بالكميات اللازمة من مادة الفيول من أجل تشغيل محطات الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي في هذا البلد.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الموجودة فی من الفیول

إقرأ أيضاً:

مناورة جديدة ضد المغرب..الإعلام الجزائري يحشو رسالة ماكرون لتبون بالمغالطات والأكاذيب

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أوضحت الرئاسة الجزائرية في بلاغ رسمي أن الرئيس القديم الجديد "عبد المجيد تبون" استقبل أمس الأربعاء "كلير لوجوندر"، المبعوثة الخاصة ومستشارة الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، التي حملت إليه رسالة لم تُكشف تفاصيلها.

وكعادته، استغل نظام الكابرانات مثل هذه الفرص للترويج لمغالطات جديدة، غالبًا ما يكون المغرب محورا أساسيا لها. والهدف، بطبيعة الحال، هو محاولة تدجين عقول الجزائريين، عبر اختلاق زعامات افتراضية، حتى ولو بالكذب والافتراء.

الشاهد على ما سُبِق ذكره هو مقال مثير نشرته يومية "الشروق" الموالية لنظام العسكر، عبر بوابتها الإلكترونية، بعنوان "ماكرون يتودد إلى الرئيس تبون لأجل العفو الدبلوماسي"، حيث زعمت أن الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره الجزائري عن حلول لتجاوز الأزمة الحادة التي أعقبت اعتراف بلاده بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه "الشروق" عما إذا كان "ماكرون" قد عبّر صراحة عن نية فرنسا "التراجع" أو "سحب" قرار اعترافها بسيادة المغرب على صحرائه، اتهمت الصحيفة الرئيس الفرنسي بـ"التودد" إلى "تبون" بحثًا عن عفو دبلوماسي "مزعوم". ويرى بعض المحللين أن الهدف من هذه "الجعجعة الإعلامية" هو تمهيد الطريق لسفير "الكابرانات" للعودة إلى باريس، تمامًا كما عاد زميله الدبلوماسي إلى إسبانيا، التي قالت نفس الصحيفة إن "تبون" أراها العين الحمراء.

في سياق متصل، زعمت "الشروق" أن الرئيس الفرنسي حرص في رسالة التهنئة التي بعثها إلى "تبون" على التأكيد أن العلاقات مع الجزائر تبقى استثنائية، في جميع المجالات، وخاصة منها المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، وأن الحوار بين البلدين يعد أساسيًا، خاصة مع تواجد الجزائر في مجلس الأمن الأممي.

ونسبت "الشروق" إلى الرئيس الفرنسي قوله إن: "روابط الصداقة قوية بين فرنسا والجزائر، وأنه يعتزم بحزم مواصلة العمل الطموح الذي تضمنه إعلان الجزائر لتجديد الشراكة بين بلدينا"، قبل أن تطلق العنان لأكاذيبها المعهودة، زاعمة أن "ماكرون" يبحث بكل السبل الدبلوماسية عن تجاوز ما وصفته بـ"الانحراف السياسي مع الجزائر"، في إشارة إلى تجديد دعم بلاده لخطة الحكم الذاتي التي أقرها المغرب.

في هذا الصدد، زعمت الصحيفة الموالية لـ"الكابرانات" أن "ماكرون" يتودد حاليًا إلى "تبون" بعدما رأى الجزائر تخرج منتصرة من الاستحقاق الرئاسي، وهو ما يقطع الطريق أمام أي مناورة خارجية، وفق تعبيرها.

 

مقالات مشابهة

  • مولودية الجزائر تنهزم أمام الاتحاد المنستيري وتخيب آمال “الشناوة”
  • فياض: نناضل في سبيل زيادة التغذية بالكهرباء وبواخر الغاز اويل تصل بين اليوم والغد
  • «بيئة أبوظبي» تسلط الضوء على أفضل الممارسات في الحفاظ على الطبيعة
  • مناورة جديدة ضد المغرب..الإعلام الجزائري يحشو رسالة ماكرون لتبون بالمغالطات والأكاذيب
  • ديلور: “أسعى للتألق و ترك بصمة في المولودية”
  • علماء يبتكرون “معاطف” لكريات دم المتبرع قد تنقذ ملايين الأرواح
  • فياض أطلق مناقصة جديدة لبناء محطة طاقة شمسية
  • توقي يغلق ميركاتو “السيسكاوة”
  • بعد تعيينها كسفيرة.. “يونيسيف” تسمي الملاكمة الجزائرية إيمان خليف “بطلة من نوع آخر”
  • اتفقا على لقاء قريب.. الرئيس الإماراتي يهاتف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون