وفي آخر فصول التنافس بين الجارتين، أشرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بنفسه على اختبار أداء عدة طائرات مسيّرة انتحارية جديدة مختلفة الأشكال والأنواع.

ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية صورا توثق هذه الاختبارات الأخيرة، حيث تظهر المسيّرات الانتحارية وهي تحلق على مسارات محددة مسبقا، ودمرت الأهداف التجريبية المخصصة بدقة، وكانت مهماتها تتمثل في مهاجمة أهداف معادية على الأرض وفي البحر.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها كوريا الشمالية عن هذه المسيّرات.

وقال الزعيم الكوري الشمالي، في كلمته عقب ختام هذه الاختبارات، إنه "يجب تجهيز وحدات جيش الشعب بهذه المسيّرات في أقرب وقت، وتطوير وإنتاج مزيد من المسيّرات الانتحارية، وتحسين قدراتها القتالية، لتعزيز الاستعدادات الحربية".

صورة من لحظة إقلاع صاروخ تشوليما-1 الفضائي نوفمبر/تشرين الثاني 2023 وعلى متنه أول قمر تجسس صناعي لكوريا الشمالية (رويترز)

وتزامنا مع إعلان كوريا الشمالية عن مسيراتها الانتحارية الجديدة، أعلنت القوات الجوية في كوريا الجنوبية انطلاق مناورات مشتركة مع الولايات المتحدة بالذخيرة الحية.

وقالت حكومة سول، يوليو/تموز الماضي، إنها تنوي تطوير ونشر أسلحة ليزر لتدمير طائرات كوريا الشمالية المسيّرة، حسب ما نقلته وكالة بلومبيرغ الأميركية.

وقد رصدت حلقة (2024/8/27) من برنامج "شبكات" بعض تعليقات مغردين عرب على اختبارات كوريا الشمالية لمسّيرات انتحارية.

فأعرب شامري عن قناعته بأن كوريا الشمالية تريد المواكبة في كل المجالات، مضيفا "أعتقد أنها ستصبح أكبر مخزن مسيّرات في العالم في فترة وجيزة جدا".

ويقول وسام إن "كوريا الشمالية تمتلك النووي والهاكرز، يعني ناقصها المسيّرات أيضا.. ههههه".

وشكك حسام الخرباش في قدرات كوريا الشمالية، وغرّد يقول: "مسيّرتهم تشبه لانسيت الروسية بكل شيء.. كيف صنعوها؟ ربما بمساعدة الروس.. معظم صواريخهم أساسا تشبه الروسية".

أما منتصر، فكتب: "كوريا الشمالية بارعة في استنساخ الأسلحة العالمية".

ويذكر أن من بين الطائرات المسيّرة التي كشفت عنها كوريا الشمالية، بدت واحدة شبيهة بقدر كبير بالمسيّرة الروسية "زالا لانسيت"، وهو ما أثار تساؤلات بشأن التعاون المحتمل مع موسكو في جهود تطوير المسيّرات.

27/8/2024المزيد من نفس البرنامجدليل على عجز المسلمين.. مغردون يعلقون على مقترح بناء كنيس يهودي بالأقصىplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 56 seconds 03:56لم تخلُ من نقمة على الحكومة.. المنصات تتفاعل مع كارثة السد بالسودانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54استهداف الحوثيين للسفن في البحر الأحمر.. هل يؤيده النشطاء؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 35 seconds 03:35المنصات تشيد بقدرة المقاومة على إطلاق الصواريخ وعجز تل أبيب عن صدهاplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42حسن شاكوش يثير أزمة بين تونس ومصر.. ما القصة وكيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 58 seconds 03:58أسفر عن مقتل 3 أشخاص.. كيف تفاعل المغردون مع الاعتداء على حفل بألمانيا؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45حرب قضائية بين "تيمو" و"شي إن" الصينيتين.. ومغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 20 seconds 04:20من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات کوریا الشمالیة المسی رات مسی رات

إقرأ أيضاً:

نصف مليون صوت للمعارضة الأردنية وخيبات أمل للأحزاب الجديدة

وبحسب تقرير أعده حسن الشوبكي فإن نقيب المعلمين السابق ناصر النواصرة كان من أبرز الفائزين وعاد إلى المشهد السياسي من بوابة البرلمان بعد إغلاق باب النقابة أمامه.

واعتبر مراقبون أن هذا الفوز يعكس رسالة قوية مفادها أن الأردن قادر على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية بجبهة وطنية موحدة.

وفي المقابل، كانت نتائج الاقتراع مخيبة للآمال بالنسبة لأحزاب حديثة النشأة، حيث لم يتمكن الكثير منها من الحصول على مقعد واحد في البرلمان، وتواجه هذه الأحزاب انتقادات لاذعة بسبب إنفاقها على حملات انتخابية لم تحقق النتائج المرجوة.

11/9/2024مقاطع حول هذه القصة11 شهيدا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي على منزل بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 23 seconds 02:2317 شهيدا ومصابون في قصف مدرسة تابعة للأونروا بمخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 32 seconds 02:32أمطار غزيرة تكشف هشاشة البنية التحتية بإقليم تنغير جنوبي شرقي المغربplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:48الجزيرة نت بمنزل عائلة غيث المقدسية بعد قرار طردها من منزلهاplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 38 seconds 02:38الاحتلال يحبط طموح مدرب كرة قدم مقدسي وصل إلى العالميةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 46 seconds 04:466 شهداء في قصف بيت عائلة الحناوي في جباليا البلد شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30رغم ظروف أصحابه الصعبة.. الاحتلال يهدم منزلا شمالي القدسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 25 seconds 02:25من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ماهر الجازي.. من حيث لا تحتسب إسرائيل
  • رونالدو يقترب من مليار متابع.. ماذا فعل وكيف تفاعلت المنصات؟
  • غضب في المنصات بعد تهديد نائب إسرائيلي لمنفذ عملية الدهس بالضفة
  • الجزيرة ترصد اليوم الأخير من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بقطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف شقة سكنية بحي الدرج
  • نصف مليون صوت للمعارضة الأردنية وخيبات أمل للأحزاب الجديدة
  • الجزيرة نت بمنزل عائلة غيث المقدسية بعد قرار طردها من منزلها
  • كيف تفاعلت المنصات العربية مع سقوط مروحية إسرائيلية في غزة؟
  • هل مزّق رئيس وزراء الأردن ورقة اقتراعه؟ وكيف علق نشطاء؟
  • بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنة