ارتقى شهيدان ومصابون جراء استهداف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

شاهد بالبث المباشر النصر اليوم.. مشاهدة النصر × الفيحاء Al-Nassr vs Al-Fayha بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024 يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة النصر والفيحاء اليوم في دوري روشن السعودي 2024

كما قالت  مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، إن الوفد الإسرائيلي المفاوض رفض مقترح نتنياهو؛ لأنه يحتاج إلى مدة طويلة لتطبيقه على أرض الواقع، إلى ذلك فأن الوفد المفاوض يرى خطة نتساريم غير منطقية، وأن مواقف نتنياهو المتزمتة قد تفشل كل الخطط القادمة في المرحلة الأولى من الهدنة.

وأضافت خلال رسالة على الهواء،  أن هناك خلافات عميقة بين الوفد الإسرائيلي المفاوض ونتنياهو، موضحة أن رئيس وزراء الاحتلال يُعين الوفد من ثم ينتقده، ويدخل في جدال معهم، ولا  يعطيهم الصلاحيات، وحتى إن أعطاهم الصلاحيات يسحبها مجددًا، وهو ما انتقده عدد من السياسيين الإسرائيليين، ووصفوا نهج نتنياهو بأنه يسعى إلى إجهاض عملية التفاوض، وصفقة التبادل، هو ما يعزز الخلافات بين رئيس وزراء الاحتلال، والوفد الإسرائيلي المفاوض.

وأكدت  أن الوفد الإسرائيلي المفاوض، أبلغ نتنياهو بناء على توصيات من الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أنه لا ضير من الانسحاب من محور نتساريم، وفيلاديلفيا، لتمرير المرحلة الأولى من الهدنة إلا أن نتنياهو لا يزال يتزمت في مواقفه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفلسطينيين حي الزيتون مدينة غزة الوفد الإسرائیلی المفاوض

إقرأ أيضاً:

السعودية: ندين ونستنكر استهداف "الاحتلال الإسرائيلي" لمدرسة غزة

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في قطاع غزة، ما أودى بحياة عدد من الأشخاص، من بينهم موظفو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

وأكدت المملكة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين العزل، ووضع حد للكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يشهدها قطاع غزة نتيجة الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية.

وجددت المملكة رفضها التام لاستهداف المنشآت والمنظمات الإغاثية والعاملين فيها، مؤكدةً على المسؤولية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية، ووضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

مقالات مشابهة

  • شجرة الزيتون رمز الصمود الفلسطيني.. لماذا تستهدفها إسرائيل؟
  • رائد في جيش الاحتلال: موافقة نتنياهو على إعفاء الحريديم من التجنيد خطأ
  • السعودية: ندين ونستنكر استهداف "الاحتلال الإسرائيلي" لمدرسة غزة
  • أستاذ علوم سياسية: جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يرغب في حقن دماء الفلسطينيين
  • أول رد من نتنياهو على بيان حماس أمس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوب سوريا
  • شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوبي سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مجموعة من "المقاومة" في مجمع داخل مدرسة الجاعوني