كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 41 مليونا و491 ألفا و501 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الإثنين 26 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، مليونا و883 ألفا و922 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة «100 يوم صحة» قدمت 743 ألفا و689 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 399 ألفا و35 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 109 آلاف و368 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 56 ألفا و726 خدمة، بالإضافة لتقديم 91 ألفا و811 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و43 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 102 ألف و186 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 230 ألفاً و45 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 5 آلاف و333 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 12 ألفا و738 قرارات علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 1777 عملية ضمن قوائم الانتظار، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 14 ألفا و985 خدمة.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ76 ألفا و186 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان 100 يوم صحة خالد عبدالغفار الخدمات الصحية یوم صحة من خلال

إقرأ أيضاً:

مبادرة ‘طبيبك إنسان’ توفر خدمات طبية مجانية للأسر الفقيرة في العراق

سبتمبر 11, 2024آخر تحديث: سبتمبر 11, 2024

المستقلة/- استعدَّ فريق التواصل الحكومي لإطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان “طبيبك إنسان”، والتي تهدف إلى تقديم خدمات طبية مجانية للأسر الفقيرة في العراق.

هذه المبادرة تأتي ضمن مجموعة من الحركات الخدمية التي ينظمها الفريق، في محاولة لتحسين مستوى الخدمات الاجتماعية والصحية في البلاد.

مبادرة “طبيبك إنسان” تسعى إلى تقديم خدمات طبية مجانية أو بأسعار مخفّضة جداً بالتعاون مع وزارة الصحة، مما يعكس التزام الحكومة بتلبية احتياجات الفئات الأضعف في المجتمع. من المتوقع أن تكون هذه المبادرة داعمة لحملة “بين أهلنا”، التي أُطلقت بداية العام الحالي والتي تهدف إلى تقديم الدعم المباشر للأسر الفقيرة من خلال إرسال فرق ميدانية لتلبية احتياجاتها.

إنجازات الفريق في 2024

أفاد نائب رئيس فريق التواصل الحكومي، عدنان العربي، أن الفريق قد أطلق حتى الآن 20 حملة خدميَّة، من بينها حملة “بين أهلنا” التي استفاد منها أكثر من 200 ألف شخص في بغداد. كذلك، تم إطلاق حملة “العراق هويتي” هذا العام والتي شملت أكثر من 145 ألف شخص. كما تم تنفيذ حملة “مدرستي أجمل”، التي حسّنت الخدمات في 67 مدرسة، وحملة “مدارس الفرح النموذجية” التي تستهدف الأطفال اليتامى من خلال توفير أبنية مدرسية نموذجية لهم.

تشكيل الفريق وأهدافه

تشكل فريق التواصل الحكومي من قبل مجلس الوزراء خلال العام 2023، ليعمل كحلقة وصل بين المواطنين والمسؤولين. يهدف الفريق إلى إيصال صوت المواطنين إلى صانعي القرار وضمان استجابة فعالة لمتطلباتهم. من بين المبادرات الأخرى التي يستعد الفريق لإطلاقها، هناك مبادرة لتفعيل استخدام الطاقة الشمسية، وبرنامج حكومة المواطن، والتحوّل الرقمي المؤسسي.

مستقبل المبادرات

من المتوقع أن تساهم مبادرة “طبيبك إنسان” في تعزيز الجهود الرامية لتحسين الخدمات الصحية والاجتماعية للفئات الضعيفة، مما يعكس التزام الحكومة بتوفير الرعاية الأساسية للأسر الفقيرة. المبادرة تعد خطوة هامة نحو تحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم دعم ملموس للمجتمع.

في النهاية، تعد هذه المبادرات جزءًا من استراتيجية أوسع لتحسين الخدمات العامة وتعزيز الاستجابة لاحتياجات المواطنين في العراق. من خلال هذه الحركات، يهدف الفريق إلى خلق تأثير إيجابي ومستدام في حياة الناس، وبناء مجتمع أكثر دعمًا وتضامنًا.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 69 مليونا و423 ألف خدمات مجانية خلال 43 يوما
  • خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»
  • «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 67 مليونًا و830 ألف خدمة مجانية
  • عبدالغفار: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 67 مليونا و830 ألف خدمة طبية
  • «الصحة العالمية»: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها
  • صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • وكيل صحة الدقهلية: مليون خدمة قدمتها المستشفيات ضمن حملة "100 يوم صحة"
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • «100 يوم صحة» تقدم 66 مليوناً و4 آلاف خدمة مجانية خلال 41 يومًا
  • مبادرة ‘طبيبك إنسان’ توفر خدمات طبية مجانية للأسر الفقيرة في العراق