الموقع بوست:
2024-09-13@20:54:46 GMT

إيران ترسل سفيرا جديدا إلى صنعاء

تاريخ النشر: 27th, August 2024 GMT

إيران ترسل سفيرا جديدا إلى صنعاء

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، وصول سفير إيراني جديد، خلفا للسفير السابق حسن ايرلو الذي أعلنت طهران وفاته في ديسمبر 2021 متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، أن جمال عامر وزير الخارجية والمغتربين، في حكومتها بصنعاء (غير معترف بها) استقبل اليوم بصنعاء، سفير إيران الجديد، علي محمد رمضاني، الذي قدم نسخة من أوراق اعتماده بمناسبة تعيينه سفيراً ومفوضاً فوق العادة لدى البلاد.

 

ورحب عامر، بالسفير رمضاني، متمنياً له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة، مشيدا بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين اليمن وإيران، مؤكداً أهمية العمل على تعزيزها بما يلبي تطلعات ما سماه بالشعبين الشقيقين.

 

بدوره أكد السفير رمضاني، أنه سيعمل بكل جهد لتعزيز العلاقات الثنائية الإيرانية ـ اليمنية.

 

ويأتي تعيين رمضاني بعد ثلاث سنوات من وفاة حسن ايرلو الذي أعلن عن وفاته الغامضة في 21 ديسمبر 2021، وذلك بعد عام من إعلان وصوله صنعاء، الذي أثار موجة جدل بين أوساط اليمنيين، واعتبرته الحكومة اليمنية حينها تدخلاً سافراً وانتهاكاً للقوانين الدولية.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن إيران صنعاء الحوثي سفير جديد

إقرأ أيضاً:

صندوق النظافة بصنعاء ينظم أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية أكد وكيل أول المحافظة حميد عاصم أن ذكرى المولد النبوي الشريف، مناسبة دينية جليله ورسالة للعالم، بأنه مهما سعى أعداء الأمة لإبعادها عن رسولها وقائدا لن يستطيعوا، وستبقى على نهجه القويم حتى قيام الساعة.

وأشاد في الأمسية التي حضرها وكلاء المحافظة عبد الملك الغربي وأبو نجوم المحاقري وعاطف المصلي وجبران غوبر، بالجهود المبذولة للاحتفاء بذكرى مولد سيد البشر ونبي الرحمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، داعيا إلى المشاركة الواسعة والحضور المشرف في الفعالية الكبرى في الثاني عشر من شهر ربيع الأول بالعاصمة صنعاء.

بدورهما أوضح مدير مديرية صنعاء الجديد عبد الله المروني والناشط الثقافي عبد الكريم عاطف أن أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة تكمن في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والتّمسك بهديه القويم والسير على نهجه والاقتداء به.

وأشارا إلى أن اليمنيين يحتفون بمولد النبي الكريم بأفضل صورة ونموذج فريد يؤكد مكانة الرسول الخاتم في نفوسهم ويجددون ارتباطهم به، لافتين إلى أن الاحتفاء هذا العام يتفرد مع الموقف الصادق للشعب اليمني المناصر لأبناء فلسطين في معركتهم المصيرية ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم.

وأكد المروني وعاطف أن أبناء اليمن يعيدون اليوم أمجاد الأمة وتاريخ أجدادهم أنصار رسول الله، حيث أصبحوا في خط المواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي، الإسرائيلي والبريطاني نصرة للشعب الفلسطيني، اقتداء بالرسول الخاتم في جهاده وتحركه لمقارعة الطغاة والمستكبرين.

تخللت الأمسية التي حضرها المدير التنفيذي للصندوق فهد عطية وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة ونائب مدير الأمن العميد مجاهد عايض ومدير فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني حسين الطويل، أناشيد وقصائد شعرية معبرة .

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بمالابو يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية غينيا الاستوائية
  • وزارة الإعلام بصنعاء تخفض رسوم تراخيص المواقع الإلكترونية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • المبعوث الأممي يقر بارتباط العمليات البحرية اليمنية بغزة
  • بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن!
  • مديرية بني مطر بصنعاء تنظم فعالية خطابية وثقافية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • صندوق النظافة بصنعاء ينظم أمسية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • بحثا العلاقات الثنائية.. السوداني وبزشكيان يلتقيان في بغداد
  • زيارة تاريخية لرئيس إيران إلى العراق تعزز العلاقات الثنائية
  • صعود القوات اليمنية.. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • ظهور أول سيارات ”كهربائية” بصنعاء يثير ضجة واسعة في الوقت الذي الكهرباء منقطعة منذ سنوات!