صورة تعبيرية (مواقع)

أكد حساب الضمان الاجتماعي والتمكين في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، 27 آب، 2024، أن من معايير الثروة المانعة لاستحقاق معاش الضمان الاجتماعي، امتلاك المستفيد المستقل سيارتين أو أكثر، أو امتلاك الأسرة لأكثر من 3 سيارات، وكذلك إذا كان عدد العمالة المنزلية للمستفيد أكثر من 2 ويستثنى من ذلك العمالة الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح الضمان: "نصت الفقرة الثالثة من المادة التاسعة من نظام الضمان الاجتماعي على أنه "يستحق المعاش كل من استوفى الشرط التالي أن تنطبق عليه معايير امتلاك واستخدام الثروة التي تحددها اللائحة."

اقرأ أيضاً من هو فواز المهيدب رئيس نادي النصر السعودي الجديد؟ 21 يونيو، 2024 معلومات جديدة حول العثور على المواطن السعودي المفقود في مصر هتان شطا (فيديو) 5 يونيو، 2024

وقال: "وتنص الفقرة الثانية من المادة الحادية عشرة من اللائحة التنفيذية على أنه "يدخل في حساب الثروة الأصول والأموال التي يمتلكها المستفيد بما في ذلك العقارات والسيارات والأوراق المالية وغيرها من الاستثمارات، ويستثنى من ذلك قيمة المسكن الأساسي للمستفيد، وقيمة سيارة واحدة له"."

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الرياض السعودية الضمان الاجتماعي جدة مكة الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

إليك حقيقة صرف 1000 ريال لمستفيدي الضمان الدفعة القادمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1446

ينتظر العديد من مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور زيادة مالية يتم إضافتها لرواتبهم هذا الشهر، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي الذي يُحتفل به في 23 سبتمبر من كل عام. وقد ثارت تساؤلات حول ما إذا كانت هذه الزيادة حقيقية أم مجرد شائعات.

حقيقة صرف 1000 ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي

برنامج الضمان الاجتماعي المطور يُعد من أهم البرامج التي تقدم الدعم المالي للكثير من المواطنين السعوديين. وفيما يتعلق بالشائعات التي تم تداولها حول صرف 1000 ريال سعودي بمناسبة اليوم الوطني، نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذه الأخبار وأكدت أنها غير صحيحة. أوضحت الوزارة أن هذه الشائعات تهدف إلى نشر القلق بين المواطنين، وأكدت ضرورة متابعة الأخبار من المصادر الرسمية فقط. أي تحديثات سيتم الإعلان عنها من خلال الصفحة الرسمية للوزارة.

خطوات التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المطور

بعد نفي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للزيادة المالية على راتب الضمان الاجتماعي المطور، أكدت الوزارة عددًا من الخطوات للتسجيل في البرنامج، وهي كالتالي:

الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.اختيار خدمات الضمان الاجتماعي من قائمة الخدمات.تعبئة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ومراجعتها قبل إتمام الطلب.استلام رسالة تأكيد بعد دراسة الطلب والتأكد من الأهلية.شروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي

للتأهل للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور، يجب أن تتوفر عدة شروط، منها:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيمًا داخل المملكة.عدم امتلاك عقارات أو منازل باهظة الثمن.أن يتراوح عمر المتقدم بين 18 و45 عامًا.

مقالات مشابهة

  • بالخطوات.. آليه احتساب المعاش في الضمان الاجتماعي
  • كيف نظم قانون الضمان الاجتماعي ضوابط الجمع بين الدعم النقدي "تكافل وكرامة"؟
  • إليك حقيقة صرف 1000 ريال لمستفيدي الضمان الدفعة القادمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1446
  • ما دور مستفيد الضمان الاجتماعي خلال الزيارة المنزلية؟
  • جمعية “شراكة” توقّع اتفاقية تعاون مع وكالة الضمان الاجتماعي
  • صرف زيادة 500 ريال سعودي على الضمان الاجتماعي الدفعة 34 بمناسبة اليوم الوطني
  • 3.4 مليار لمستفيدي حساب المواطن.. دفعة سبتمبر
  • الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف
  • الضمان الاجتماعي.. تفاصيل برنامج التدريب والتأهيل المهني المبتدئ بالتوظيف - عاجل
  • 3.4 مليارات ريال لمستفيدي حساب المواطن