افتتحت منظمة "أمريكيون من أجل الأيتام الفلسطينيين" برنامجها التعليمي الجديد "نمرح ونتعلم" في مقر جمعية جباليا للتأهيل شمال غزة  

 ويستهدفُ البرنامجُ فئة الأيتام، ويهدف إلى تقديم تعليم نشط يعتمد على منهجية موائمة لظروف الحرب الصعبة التي يعيشها الأطفال الأيتام في قطاع غزة. 

وقال منسق المنظمة في غزة أ.

إبراهيم الغندور خلال الافتتاح إن البرنامج يحتوي على أنشطة تعليمية متنوعة تهدف إلى التفريغ النفسي عن الأطفال، مما يساعدهم على التعامل مع الصدمات التي تعرضوا لها نتيجة الصراع المستمر. 



 

وبينَ أنه تم تصميم الأنشطة لتكون تفاعلية وممتعة، مع التركيز على تعزيز المهارات الحياتية والتعليمية للأطفال المشاركين.

وفي إطار الفعالية، تم توزيع وجبات إفطار بالتعاون مع جمعية "حياة واشنطن"، في خطوة تعكس الشراكة بين المنظمتين لدعم الأطفال الأيتام وضمان حصولهم على بيئة تعليمية وصحية متكاملة.

ويذكر أن هذا البرنامج يأتي كجزء من جهود منظمة "أمريكيون من أجل الأيتام الفلسطينيين" المستمرة لتقديم الدعم النفسي والتعليمي للأطفال في ظل استمرار الحرب بغزة، وتحقيق رسالة المنظمة  لتمكين هؤلاء الأطفال من بناء مستقبل أفضل.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، بأنها "واثقة" من أن حملة التطعيم الضخمة ضد شلل الأطفال في قطاع غزة حققت هدفها المتمثّل بالوصول إلى أكثر من 90 في المئة من الأطفال تحت سن العاشرة.
انتشرت الأمراض في القطاع حيث أُجبر معظم سكانه، البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة، على الهرب من منازلهم واضطروا للجوء إلى أماكن مكتظة وتعاني من ظروف غير صحية.
وبعد أول إصابة مؤكدة بشلل الأطفال منذ 25 عامافي قطاع غزة، بدأت حملة تطعيم ضخمة الأسبوع الماضي تستهدف 90 في المئة على الأقل من الأطفال تحت سن العاشرة، فُرضت خلالها "هدن إنسانية" محلية.
وقال  ريك بيبيركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية للصحافيين "نحن واثقون من أننا حققنا الهدف على الأرجح".
قالت المنظمة، بداية، إنها تهدف إلى تطعيم حوالى 640 ألف طفل، لكن بيبيركورن قال إن الرقم كان على الأرجح مبالغة في تقدير شريحة السكان المستهدفة.
وأفاد أنه بحلول أمس الأربعاء، تم تطعيم 552,451 طفلا بالجرعة الأولى للقاح، مضيفا بأن منظمة الصحة العالمية ما زالت بانتظار أرقام اليوم الأخير من الحملة الخميس.
وقال إن منظمة الصحة العالمية "راضية" عن الحملة، مشيدا بالأعداد الكبيرة من الأهالي الذين حضروا لضمان حماية أطفالهم من شلل الأطفال.
يعد فيروس شلل الأطفال، الذي ينتشر عادة من خلال الصرف الصحي والمياه الملوثة، معديا بشكل كبير. ويمكن أن يتسبب بتشوهات وشلل وأن يؤدي إلى الموت. ويؤثر بشكل أساسي على الأطفال تحت سن الخامسة.
ومن المقرر أن تبدأ حملة جديدة للتطعيم بجرعة ثانية في غضون نحو أربعة أسابيع في غزة.
وشددت منظمة الصحة على أنه يتعيّن الوصول إلى 90 في المئة من السكان على الأقل لتجنّب انتشار المرض ضمن حدود غزة وخارجها.
وأفاد بيبيركورن بأن منظمة الصحة العالمية "تشعر بامتنان بالغ لاحترام الهدن الإنسانية في المناطق المحددة" خلال المرحلة الأولى من الحملة.
ودعا إلى توسيع الهدن لتشمل "منطقة أوسع بكثير" تسمح بإقامة ممرّات إنسانية مناسبة لضمان وصول المساعدات إلى المحتاجين إليها.

أخبار ذات صلة مصر: استخدام سلاح الجوع ضد سكان غزة انتهاك صارخ للإنسانية تحذيرات أممية من «تحديات متزايدة» أمام توزيع المساعدات في غزة المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • منظمة الدول الأمريكية تواصل دعم الاحتلال خلافا لرغبات الدول الداعمة للحق الفلسطيني
  • أمين عام أوبك يشيد بالدور التاريخي للإمارات في المنظمة
  • فضيحة الإخوان تهز ماليزيا.. منظمة رعاية إسلامية تغتصب الأطفال
  • مؤسسة شعلان الخيرية للتنمية بالقليوبية توزع علب حلوى المولد النبوي على الأطفال الأيتام
  • مندوب مصر الدائم يقدم اوراق اعتماده لدى منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية
  • كير الدولية: آثار الدمار بدرنة واضحة وعمليات الإعمار صعبة
  • الصحة العالمية تقيّم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • إعلام فلسطيني: إصابة عدة أشخاص جراء قصف إسرائيل منزلًا بمنطقة التوبة في مخيم جباليا شمالي غزة
  • إعلام فلسطيني: طائرات الاحتلال تشن غارة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • المغرب يعزز التعاون مع منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية