البوابة:
2024-10-06@16:52:17 GMT

أردني يقود مركبته الفارهة عن بُعد.. وتحرك أمني سريع

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

أردني يقود مركبته الفارهة عن بُعد.. وتحرك أمني سريع

البوابة - ألقت الأجهزة الأمنية المختصة في الأردن، القبض على شخص كان يقود مركبته الفارهة عن بُعد مُعتمدًا اعتمادًا كليًا على تقنية "القيادة الذاتية" التي توفرها شركة تسلا بهدف رفع مستوى الرفاهية لدى مستخدمي السيارات.

وكشفت الأجهزة الأمنية الأردنية أنه جرى إيقاف الشخص لمدة 14 يومًا بعد ضبطه وهو يقود مركبته عن بُعد بواسطة القيادة الذاتية على شارع الستين الذي يُعد من أكثر الشوارع الحيوية والأكثر شهرة في مدينة السلط، الواقعة في الشمال الغربي من العاصمة عمان.

كما نشرت الأجهزة الأمنية الأردنية مقطع فيديو يوثق "الجُرم" الذي قام به الرجل، خاصة وأنه تعمّد مغادرة مقعد السائق والجلوس في المقعد المرافق له، واستعراض فعله من خلال تصوير المشهد من الداخل.

وفي الوقت الذي لم يتسنّ لموقع البوابة معرفة توقيت تصوير مقطع الفيديو، إلا أن عدد من المعلقين ذكروا بأنه جرى في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، خاصة وأن الشارع كان خاليًا من السيارات.

سيارة تسلا ذاتية القيادة

تُعد شركة تسلا من الشركات السباقة في عالم إصدار سيارات ذاتية القيادة وتتمتع بأهم التقنيات وأكثرها حداثة في عالم السيارات، ألا وهي تقنية "أوتو بايلوت"، وهي التقنية التي تجعل من سيارة تسلا ذاتية القيادة بشكل كامل، بمعنى أن السيارة بإمكانها القيادة من تلقاء نفسها من دون تدخل السائق.

وتعتمد سيارات تسلا ذاتية القيادة على الخرائط والكاميرات ثلاثية الأبعاد، والموجات فوق الصوتية والرادار التي تتصل جميعها بكمبيوتر يقوم بتحليل هذه البيانات واتخاذ القرار المناسب بناء عليها. 

كما تعتمد سيارات تسلا ذاتية القيادة على 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية تغطي جميع أنحاء المركبة، بالإضافة إلى 8 كاميرات توفر رؤية بزاوية 360 درجة، ورادار لرصد كافة الأجسام التي تمر من أمام السيارة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ تسلا الأردن السلط عمان

إقرأ أيضاً:

مصطفى أبو سريع: محمود عبد العزيز كلمة سر نجاحي في التمثيل

حقق الفنان مصطفى أبوسريع، نجاحا جماهيريا كبيرا بعدد من الأعمال الدرامية، وكان آخرها شخصية «دياسطي»، في مسلسل «عمر أفندي»، الذي عرض مؤخرا ضمن مسلسلات الأوف سيزون، ونال إعجاب الجمهور، خاصة مع «الأفيهات» التي رددها خلال الأحداث.

مصطفى أبو سريع يكشف كلمة السر في نجاحه

وأوضح الفنان مصطفى أبو سريع، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن كلمة السر في نجاحه بمشواره الفني، هو الفنان الراحل محمود عبد العزيز، والذى أعطي له عدة نصائح كانت مصدر الإرشاد له، مشيرا إلى أنه نصحه بضرورة التحضير الجيد والاجتهاد، وأن يصدق الشخصية التي يقدمها حتى يصل إحساسه أمام الكاميرا، ويكون متحكما في إحساسه ومشاعره وليس الدور.

وتناول أحداث مسلسل «عمر أفندي»، حقبتين تاريختين من خلال سرداب يعبر خلالهما بطل العمل أحمد حاتم، وأوضح منتج العمل إيهاب منير، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن فكرة الجزء الثاني واردة لصناع العمل، خاصة أن نهاية الأحداث مفتوحة، لكن لم يجر اتخاذ قرار نهائي بها.

أبطال مسلسل عمر أفندي

وشارك في بطولة مسلسل عمر أفندي، عدد كبير من الفنانين، من بينهم أحمد حاتم، ورانيا يوسف، وآية سماحة، ومحمد رضوان، وميران عبد الوارث، وإسماعيل فرغلي، ومحمود حافظ، وزينب العبد، وآخرين، من إخراج عبدالرحمن أبو غزالة، وتأليف مصطفى حمدي.

مقالات مشابهة

  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار بالألعاب النارية
  • مصطفى أبو سريع: محمود عبد العزيز كلمة سر نجاحي في التمثيل
  • أردني يرسب بفحص القيادة 20 مرة
  • الجيش فرض طوقاً أمنيّاً في مُخيّم البداوي... ما الذي يجري هناك؟
  • ‏مصدر أمني لبناني: هاشم صفي الدين كان في المكان الذي استهدفته إسرائيل بالضاحية الجنوبية
  • المطار بأمان.. كركوك الدولي ينفي غياب الأجهزة الأمنية
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • أوبر تتعاون مع أفرايد لتقديم سيارات ذاتية القيادة للرحلات وتوصيل الطعام
  • هل لا يزال ماسك يلاحق حلمه بتصنيع سيارات أجرة آلية؟
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟