صورة تعبيرية (وكالات)

أكدت دراسة حديثة من جامعة “لافال” الكندية أن فاكهة ذات فعالية ملحوظة في علاج مرض الكبد الدهني غير الكحولي عند تناولها بانتظام. و تبين أن فاكهة “كامو كامو” التي تنمو في مناطق الأمازون، لها تأثير كبير في تقليل مستويات الدهون في الكبد.

وفي التفاصيل، أجريت الدراسة على مجموعة من المرضى، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تناولت المجموعة الأولى مستخلص فاكهة الكامو كامو، بينما حصلت المجموعة الثانية على دواء وهمي، وذلك لمدة 12 أسبوعًا.

بعد انتهاء فترة الدراسة، تم إجراء فحوصات بالرنين المغناطيسي لقياس مستويات الدهون في كبد المشاركين.

اقرأ أيضاً أول إجراء من الانتقالي ضد رشاد العليمي بعد زيارته إلى تعز 27 أغسطس، 2024 قوات أمنية تبدأ بالحفر للبحث عن جثة عشال في عدن.. وهذا ما وجدوه 27 أغسطس، 2024

كما أظهرت النتائج أن المشاركين الذين تناولوا مستخلص فاكهة الكامو كامو شهدوا انخفاضًا بنسبة 7.43% في مستويات دهون الكبد.

وفي المقابل، سجل المشاركون الذين تناولوا الدواء الوهمي زيادة ملحوظة في مستويات دهون الكبد بنسبة 8.42%.

هذا ويرجع الباحثون هذا التأثير الإيجابي إلى المحتوى العالي من البوليفينول في فاكهة الكامو كامو، والذي يُعتقد أنه يلعب دورًا رئيسيًا في تقليل الدهون في الكبد.

 

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: کامو کامو

إقرأ أيضاً:

انطلاق المؤتمر الـ16 عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكفر الشيخ

تنطلق فعاليات المؤتمر السادس عشر عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي والمناظير، والذي يُنظمه مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بمحافظة كفر الشيخ، على مدار اليوم الخميس وغداً الجمعة 12 و13 سبتمبر الجاري، بفندق «Golden gewel» بالإسكندرية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

فعاليات المؤتمر

وفق بيان صادر عن محافظة كفر الشيخ، يناقش المؤتمر أحدث مستجدات العلاج والتشخيص والتحديات التي تواجه مرضى الكبد والجهاز الهضمي، كما تتناول كيفية التعامل مع مريض التليف الكبدي وسرطان الكبد، وأحدث المستجدات في علاج الفيروسات الكبدية، والجديد في علاج أمراض الجهاز الهضمي، كما يتضمن المؤتمر أيضاً ورش عمل لمناظير الجهاز الهضمي.

تبادل الخبرات لتعليم وتدريب شباب الأطباء

وأشار الدكتور عصام هاني، مدير مركز أبحاث أمراض الكبد والقلب بكفر الشيخ ورئيس المؤتمر، خلال البيان، إلى أنّ هذه المؤتمرات فرصة مهمة لالتقاء الأجيال العلمية، وتبادل الخبرات لتعليم وتدريب شباب الأطباء، للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى في المحافظة، منوهاً إلى حرص المركز على تنمية مهارات العاملين به من خلال التدريب المستمر لينعكس ذلك على المرضى الذين يتلقون العلاج بالمركز.

مقالات مشابهة

  • تحذير للنساء.. دهون البطن تزيد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
  • الذهب يحقق مستويات سعرية جديدة والأوقية تتجه إلى 2600 دولار
  • خبير قانوني:  إعدام سفاح التجمع ليس نهائي وينفذ بشروط.. تعرف عليها
  • دغيم: يجب وضع آليات جادة لانتخاب محافظ جديد بشكل توافقي قبل انتهاء المهلة المتفق عليها
  • صعود التضخم الأساسي في أميركا يستبعد إجراء خفض كبير للفائدة
  • انطلاق المؤتمر الـ16 عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكفر الشيخ
  • بعد القبض عليها.. مليشيا الحوثي تعلن عن اتخاذ أول إجراء ضد ‘‘سمية العاضي’’ المتهمة بقتل زوجة عاقل حارة بصنعاء
  • فاكهة تخفض مستويات السكر والكوليسترول وضغط الدم معا
  • طريقة بسيطة لتحديد الوزن الزائد
  • 6 مكملات عشبية شائعة تضر الكبد