تواصل عربات ”الفود ترك“ المخالفة في الدمام، إذ تتحدى هذه العربات الإنذارات الصادرة من البلدية، وتستمر في تشويه المنظر الحضاري للواجهة البحرية وإعاقة حركة الزوار، على الرغم من المهلة الممنوحة لأصحابها لإعادة تشغيلها أو إزالتها والمتبقي منها 7 أيام.
وأعرب عدد من مرتادي الواجهة البحرية عن استيائهم من وجود هذه العربات المهملة، التي تشوه المنظر الحضاري وتعيق حركة الزوار.


أخبار متعلقة بمشاركة 40 عارضًا.. انطلاق معرض "اللومي الحساوي 2024" الإثنين المقبلبنك الدم المركزي بالشرقية يحصد جائزة الاعتمادات المحلية والدولية 2023 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العربات المهملة تثير غضب مرتادي الواجهة البحرية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });عربات مهملة تعيق الحركةورصدت ”اليوم“ وجود عدد من عربات ”الفود ترك“ مهملة ومتوقفة في أماكنها دون أي نشاط، مما يشكل مظهرًا غير حضاري ويعيق حركة الزوار.
وطالب عدد من المواطنين الجهات المختصة بضرورة إزالة هذه العربات المهملة وتحسين المشهد الحضاري للواجهة البحرية، مؤكدين على ضرورة تطبيق النظام وتوفير بدائل مناسبة تحافظ على جمال الواجهة البحرية.آراء المواطنينوطرح المواطن "صالح آل عمير" عدد من الحلول المقترحة للتعامل مع هذه الظاهرة، من أهمها: تفعيل دور الرقابة من قبل البلدية، والتنسيق مع الجهات الأمنية لمنع تواجد هذه العربات في الأماكن المخصصة للمشاة أو ساحات المواقف، مع وضع معايير محددة لتصميمها وألوانها، وتشجيع أصحاب عربات ”الفود ترك“ على تطوير مشاريعهم، وتقديم خدمات مميزة تلبي احتياجات الزوار.
وأشار إلى أن ظاهرة عربات "الفود ترك“ المخالفة تعد ظاهرة منتشرة في العديد من الأماكن العامة، حيث يتم وضعها دون الحصول على التراخيص اللازمة من قبل البلدية، مما يُشكل مخالفة تُترتب عليها مخالفات جزائية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العربات المهملة تثير غضب مرتادي الواجهة البحرية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وقالت المواطنة "فاطمة السبيعي": "أشعر بالضيق كلما أتيت إلى الواجهة البحرية، فبدلًا من الاستمتاع بالمنظر الجميل، أجد نفسي أتفادى عربات الفود ترك المتوقفة بشكل عشوائي. إنها تعيق الحركة وتشوه المنظر العام".
وأشارت إلى أن عربات الفود ترك فكرة جيدة، فهي توفر خيارات متنوعة للطعام والمشروبات. ولكن يجب تنظيمها بشكل أفضل وتخصيص أماكن محددة لها بعيدًا عن المناطق المزدحمة.
وأضافت ”أعتقد أن المشكلة ليست في العربات نفسها، بل في أصحابها الذين لا يحترمون القوانين. إذا التزم الجميع بالأنظمة، فلن تكون هناك مشكلة.“العربات المرخصةمن جهته، قال المواطن "عبد الله القرني"، صاحب عربة فود ترك مرخصة: ”أتفهم انزعاج الناس من العربات المخالفة، ولكن يجب التمييز بيننا وبينهم. نحن أصحاب العربات المرخصة نحترم القوانين ونحرص على نظافة المكان. يجب على البلدية أن تركز على محاسبة المخالفين فقط“.
وأضاف: "أعتقد أن المشكلة ليست في العربات نفسها، بل في أصحابها الذين لا يحترمون القوانين. إذا التزم الجميع بالأنظمة، فلن تكون هناك مشكلة“. متابعا: "يجب على الجهات المختصة تطبيق النظام وإزالة هذه العربات، وتوفير بدائل مناسبة تُحافظ على جمال الواجهة البحرية".7 أيام على انتهاء المهلةوكانت أمانة المنطقة الشرقية قد حددت مهلة لأصحاب عربات ”الفود ترك“ لمدة 15 يومًا لإزالتها من المواقع المخصصة لها، حيث بقى على المهلة المقررة 7 أيام.
ونفذت إدارة الرقابة والنظافة في بلدية غرب الدمام في وقت سابق حملة لرفع عربات الأطعمة ”الفود ترك“ التالفة أو المهملة، بعد إشعار أصحابها بضرورة الإزالة؛ لمخالفة اشتراطات البلدية، وذلك ضمن جهود البلدية في تحسين المشهد الحضري، وتحقيق أنسنة المدن.
ويعتبر وضع عربات ”الفود ترك“ في الأماكن العامة أو ساحات المواقف، دون الحصول على التراخيص اللازمة من قبل البلدية، مخالفة تترتب عليها مخالفات جزائية، ويجوز للجهات المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه العربات، وتطبيق العقوبات المقررة على المخالفين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الفود ترك مخالفة الدمام الإنذارات الواجهة البحریة هذه العربات الفود ترک article img ratio عدد من

إقرأ أيضاً:

اشتراطات جديدة للمسالخ الأهلية.. منطقة انتظار مكيفة ودورات مياه ومنع التدخين

طرحت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات المسالخ الأهلية 2024، تطوير وتحسين بيئة الأعمال بطريقة تحقق الطموحات والأهداف العامة للفرد والمجتمع سوياً، مساعدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، رفع معيار الإمتثال لمعالجة مظاهر التشوه البصري.
وأكدت الوزارة على ضرورة الحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، الالتزام بجميع الاشتراطات التشغيلية من قبل الجهة المشرفة، ويمنع ممارسة نشاط مخالف لما تم الترخيص له، أو مزاولة النشاط بعد انتهاء الترخيص، أو ممارسة أي نشاط إضافي غير مدرج في الترخيص.اشترطات هامة
أخبار متعلقة فصل الأقسام  وتطهير حراري .. اشتراطات جديدة لمغاسل الملابس للحد من انتشار الأمراض/عاجل"خرسانة رغوية" و"ضمانات أعلى".. أبرز ملامح الدليل الجديد لحفر الطرقالخصوصية ووصول ذوي الإعاقة أبرزها.. 25 شرطًا و3 تصنيفات لـ "دورات المياه المتنقلة"اشترطت توفير وسائل الدفع الإلكتروني، مع حظر رفض استخدامها، ووضع ملصق لخيارات الدفع المتوفرة على واجهة المنشأة أو داخلها، والتأكيد على جميع متطلبات مكافحة الحرائق، وكاميرات المراقبة الأمنية، ومنع التدخين بكل أنواعه، مع توفير صندوق الإسعافات الأولية.
وأوجبت على المنشأة الحفاظ على النظافة العامة مثل: «الأرضيات والأسقف والجدران واللوحات والواجهات الخارجية والأرصفة المحاذية لواجهة المنشأة» والتأكد من خلوها من الأوساخ والأتربة المتراكمة أو البقع صعبة الإزالة.
التخلص من النفايات
ألزمت المنشأة بتوفير أوعية النفايات التي لا تفتح باليد مثل ذات الفتح التلقائي أو التي تفتح بالقدم، وتزويدها بأكياس بلاستيكية، مع حظر وضع النفايات خارج الأوعية أو الحاويات الخاصة بها، والالتزام بتفريغ الأوعية أو الحاويات الخاصة بالنفايات بشكل دوري، بما يضمن عدم تجاوزها لسعة الحاوية.
واشترطت التأكد من عدم وجود قوارض، أو حشرات، أو آفات الصحة العامة، أو مخلفاتها داخل المنشأة، والتأكد من أن الأدوات المستخدمة لمرة واحدة تم التخلص منها، مع حظر تسرب أو طفح مياه الصرف الصحي داخل المنشأة.
ومنعت الوزارة تركيب الأسلاك الكهربائية والأنابيب الصحية وغيرها من تمديدات الخدمة ووحدات التكييف الخارجية على واجهة المبنى أو بشكل ظاهر على السطح.
مكتب إدارة المسلخ
أكدت على توفير مكتب لإدارة المسلخ ومنطقة مكيفة لانتظار المستفيدين داخل المسلخ ودورات مياه، مع السماح باستخدام دور الميزانين، على ألّا تتجاوز مساحة الميزانين ثلث مساحة الطابق الموجود به، ويُسمح بزيادة هذه المساحة إلى نصف مساحة الطابق الذي يتوفر به نظام إطفاء آلي وإنذار صوتي معتمد. ​
ونصت الاشتراطات على تزويد المسلخ ومرافقه بما فيها المخزن بوسائل ومعدات إضاءة وفقاً للمواصفات القياسية المعتمدة، ويمنع استخدام الإنارة الغازية داخل وخارج المسلخ.
وشددت الوزارة على القيام بالصيانة الدورية والوقائية على العناصر الإنشائية وكافة التجهيزات والتمديدات والتوصيلات والمعدات، ومنها: صيانة اللوحات التجارية والحفاظ عليها خالية من التشققات والكسور والأعطال، والجدران والأرضيات والمصابيح وصيانة واجهة الورشة والمحافظة عليها خالية من العيوب مثل الكسور والشروخ الكبيرة الواضحة والمسببة للتشوه البصري.
وأوجبت على المنشأة توفير منحدر للأشخاص ذوي الإعاقة في حدود المسلخ، ويستثنى من ذلك المسالخ المتواجدة في مباني توفر متطلبات للأشخاص ذوي الإعاقة.
ونصت اشتراطات المسالخ أن تكون الواجهة خالية من الملصقات ما عدا الملصقات التي تشير إلى طريق الدخول والخروج، وأوقات العمل، وملصقات طرق الدفع الإلكتروني، وملصق رمز «QR»، وتعليمات الجهات الحكومية.

مقالات مشابهة

  • استبدال الأطفال بالحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية
  • غدا السبت.. محمد صلاح بانتظار رقم مميز مع ليفربول
  • الدمام.. "البيضاء" تنضم لمبادرة تحسين البيئة.. وتقسيط رسوم توصيلات الصرف/عاجل
  • مردة: مددنا فترة قبول المترشحين لانتخابات المجالس البلدية إلى السبت المقبل
  • كلاسيكو النصر والأهلي في واجهة الدوري السعودي
  • الشرطة العراقي: تغيير ملعب مباراتنا مع النصر السعودي سيكلفنا أموالاً وعقوبات دولية
  • اشتراطات جديدة للمسالخ الأهلية.. منطقة انتظار مكيفة ودورات مياه ومنع التدخين
  • غوانتانامو.. 3 قصص من الانتهاكات والخديعة يرويها أصحابها للجزيرة نت
  • هجمات 11 سبتمبر ونظرية المؤامرة والروايات البديلة
  • أسعار الذهب ثابتة بانتظار بيانات التضخم: هل يخفض المركزي الأمريكي الفائدة؟