الشارقة (الاتحاد)
هنأت عائشة راشد ديماس، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، جميع النساء الإماراتيات بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، مشيدة بدورهن المتميز وإنجازاتهن البارزة، في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، مؤكدة أن المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة تعد مثالاً ونموذجاً حياً على القدرة والإبداع والابتكار، مشددة على أهمية مواصلة دعم المرأة وإبراز إنجازاتها، لتكون حافزاً على المضي قدماً في مسيرة البناء والتنمية، التي تعتبر فيها ركيزة أساسية باعتبارها صانعة الأجيال.


وأضافت أن المرأة الإماراتية في إمارة الشارقة حظيت على الدوام بدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودعم ومساندة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، حيث قاد هذا الدعم إلى إبراز القدرات الكامنة للمرأة في مختلف المجالات، مستشهدة بالدور المحوري الذي قامت به الموظفات في هيئة الشارقة للمتاحف، بتحويل المتاحف إلى مراكز نابضة بالحياة للثقافة والتعليم من خلال ما أظهرنه من تفانٍ استثنائيّ في عملهن، محققات إنجازات ملموسة تعزز مكانة الشارقة كمركز ثقافي عالمي وحصدن عبر ذلك العديد من الجوائز.
وأكدت ديماس أن الهيئة تسعى دوماً إلى تمكين الموظفات عبر توفير فرص التدريب والتطوير المهني، مما يسهم في تعزيز مهاراتهن ودعم تطورهن المهني، معربة في الوقت ذاته عن فخرها بالنساء اللواتي يثرين مجال العمل الثقافي، ويسهمن في الحفاظ على التراث الوطني، مؤكدة أنهن عماد النجاح وأساس التطوير المستدام في المستقبل، مشيرة إلى أن النجاح الحقيقي يكمن في رؤية فريق ناجح ومتميز، ورؤية الآخرين ينجحون ويتألقون في أعمالهم. كما شددت على أهمية إعادة الدعم الذي تلقته السيدات إلى دولة الإمارات والمجتمع الذي ساندهن، ليواصلن بذلك مسيرة ناجحة، ويُمهدن الطريق للأجيال القادمة وللعالم بأسره.

أخبار ذات صلة سعود.. السعودي الأول في إيطاليا هالة بدري: دعم القيادة الحكيمة فتح أمام المرأة آفاق الإبداع

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

كيكل يقر: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط)

أقر القائد العسكري لقوات الدعم السريع بولاية الجزيرة أبو عاقلة كيكل بفقدان قواته لعدد من الضباط وبرتب مختلفة في الحرب التي تخوضها قوات الدعم السريع ضد الجيش السوداني.
وقال كيكل خلال عزاء رئيس شعبة الاعلام التابعة لقوات الدعم السريع بولاية الجزيرة صديق عباس بمنطقة المحيريبا أن قواته فقدت عددا كبيرا من الألوية ومن العقداء ومن المقدمين، وأضاف “فقدنا من كل أشاوس الدعم السريع”.

واعترف كيكل بتغلغل قوات العمل الخاص داخل قواته بولاية الجزيرة، وقال إن قوات العمل الخاص استغلت الظرف لتنفيذ مهمتها واتهمها باغتيال قائد شعبة الإعلام بقواته، ولفت الى أن ما حدث لقائد شعبة الاعلام يمكن أن يحدث له هو شخصيا ولبقية القادة ما لم يتم نظافة قوات العمل الخاص من وسط قواته.

واغتيل صديق عباس بحسب مصادر محلية اثر خلاف نشب بينه وبعض المكونات القبلية بقوات الدعم التي رفضت تكليفه بقيادة القوات بمنطقة المحيريبا، حيث أطلق عليه النار ومات متأثرا بإصابته.

طارق عثمان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت ضد الذي ينهب أرضي
  • عائشة الماجدي: (محمد حسن القوني)
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات المائدة المستديرة الثالثة للمركز الجامعي للتدريب المهني حول تكنولوجيا المعلومات    
  • اطلاق المرحلة الأولى من سلسلة وَرْشات العمل بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجيش
  • استدامة العمل الثقافي بـ"المجلس الأدبي" في أبوظبي
  • الإفتاء توضح حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل
  • بحضور ممثلي الجامعة الأمريكية: انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة المراكز الجامعية للتطوير المهني بطنطا
  • محمد المكي ابراهيم الذي أتى من اقصى واحة البشيري يسعى
  • اختيار الاستشاري: مفتاح النجاح الذي قد لا تدرك أهميته
  • كيكل يقر: (فقدنا عددا كبيرا من الضباط)