التقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم اللواء أركان حرب مهندس شريف صالح، رئيس هيئة تنمية الصعيد، وذلك ضمن زيارته التفقدية لمحافظة أسيوط، لتعزيز أوجه التعاون المشترك في عدد من المشروعات، والمجالات التنموية، والخدمية، بحضور، اللواء الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، والدكتور مينا عماد نائب المحافظ.

وأكد الدكتور المنشاوي: أن الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتخذ خطوات ملموسة نحو تحقيق تنمية شاملة، وسريعة، ومستدامة، بمُحافظات الصعيد، تنعكس على تحسين جودة الحياة، مؤكدًا أن جامعة أسيوط تسعي باستمرار، لتحقيق التكامل بين خطتها التعليمية، والبحثية، مع الخطط التنموية، والمجتمعية الراهنة، في شتي المجالات.

وثمن الدكتور المنشاوي، ما تقوم به هيئة تنمية الصعيد، من تخطيط، وتنفيذ مشروعات تنموية، وخدمية في جميع المجالات، خصوصًا في ظل الطفرة الكبري، التي يشهدها صعيد مصر، في تنفيذ البرامج، والخطط التنموية الشاملة، في ظل تأكيد فخامة الرئيس السيسي على تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين، ورسم ملامح الجمهورية الجديدة.

كما أشار رئيس جامعة أسيوط، إلي حرص الجامعة علي تعزيز دور التحالفات الإقليمية، والتعاون مع شركاء التنمية من جامعات الإقليم، وذلك دعمًا لمساعي الدولة المصرية الهادفة إلى، تعزيز ركائز التنمية المستدامة، وتحقيق الربط بين المؤسسات الأكاديمية، والصناعية، والإنتاجية، لمواجهة التحديات التنموية في صعيد مصر، وهو ما يستلزم تعاون قوي، وبنّاء من كافة الجامعات، والمؤسسات العلمية في صعيد مصر.

يُلذكر، أن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد منذ عام ٢٠٢٢م، التي تضم في عضويتها عددًا من ممثلي الوزارات والهيئات المعنية، وتستهدف تحقيق التنمية الشاملة لمحافظات الصعيد، ودعم جهود الدولة لتحسين الواقع المعيشي للمواطنين، وتطوير الخدمات المقدمة لهم، وخلق «حياة كريمة»، ووضع ذلك ضمن أولويات الخطة العامة للتنمية الاقتصادية، والاجتماعية للدولة.

حضر اللقاء: المهندس مجدي سليم عضو مجلس الشيوخ، و عمرو أبو العيون رئيس الغرفة التجارية بأسيوط، و داليا تادرس بهيئة تنمية الصعيد بأسيوط، وإيهاب عبد الحميد رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة، والمتناهية الصغر بأسيوط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط أخبار جامعة أسيوط محافظات الصعيد هيئة تنمية الصعيد جهاز المشروعات هیئة تنمیة الصعید رئیس جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تبحث مع جهاز تنمية المشروعات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي السيد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث شهد اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين الوزارة وجهاز تنمية المشروعات في مجالات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية، وإقامة المعارض وتنشيط المعارض في المحافظات .

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في عدة مدن وأحياء فلسطينية


وتناول الاجتماع استعراض خطة وزارة التضامن الاجتماعي لتكثيف جهود الترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية في الداخل من خلال المشاركة في معارض المنتجات التراثية، وذلك لفتح أسواق خارجية متميزة للمنتج المصري، كما أنها فرصة مهمة لدراسة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات والتعرف عن قرب علي احتياجات الأسواق الخارجية
كما أن المشاركة في المعارض تدعم من قدرة المنتج المصري على المنافسة والتطوير، حيث نستهدف عقد الشراكات بهدف التصدير من خلال المشاركة في المعارض وليس فقط البيع المباشر.
واستعرضت وزيرة التضامن خطة معارض ديارنا وضرورة التنسيق مع معرض تراثنا، وكذلك النجاح الذي حققه معرض تنمية الاسرة المصرية بالعلمين وأوجه التعاون وتبادل الخبرات وقواعد البيانات بين الوزارة والجهاز . 
وأكد السيد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز بتفعيل سبل التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وكافة الجهات المعنية لوضع استراتيجية متكاملة لتطوير الحرف التراثية في مصر.
وقال رحمي إن الجهاز يتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية لوضع الملامح الرئيسية لاستراتيجية متكاملة  لتطوير الحرف التراثية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصناعة ووزارة الثقافة  وكافة الجهات المعنية بهدف الارتقاء بقطاع الحرف اليدوية في مصر و تطوير إنتاجه و فتح أسواق له بالخارج. 
وأضاف رئيس جهاز تنمية المشروعات أن تفعيل سبل التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي سيشمل التنسيق في تنظيم المعارض المتخصصة ومساعدة أصحاب المشروعات على الاستفادة من قانون تنمية المشروعات 152/2020 خاصة في بند التأمينات الاجتماعية، بالإضافة إلى تطوير التجمعات الإنتاجية الطبيعية الموجودة بمختلف المحافظات والتي تشكل فرص كبيرة لاستغلال الطاقة البشرية وتوفير فرص عمل.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف  
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بتشكيل لجنة لسير الدراسة وتعيين هيئة معاونة
  • البرنامج السعودي يدرس إنشاء صندوق لدعم التنمية الزراعية في اليمن
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة  
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع كبرى البنوك لنشر ثقافة العمل الحر والشمول المالي
  • رئيس «تنمية المشروعات»: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن عن بدء استخدام جهاز مسح القلب ثلاثي الأبعاد الكارتو بمستشفى القلب الجامعي   
  • وزيرة التضامن تبحث مع جهاز تنمية المشروعات دعم أصحاب الحرف اليدوية والتراثية
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر   
  • المنشاوي يُصدر قرارات بتعيينات لوكلاء كليات ورؤساء أقسام بجامعة أسيوط