الوحدة نيوز/ التقى وزير المالية عبد الجبار أحمد محمد اليوم، المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للخدمات الزراعية المهندس عدنان حاشد.

كرس اللقاء الذي حضره وكلاء وزارة المالية لقطاع الوحدات الاقتصادية الدكتور أكرم الوشلي، والايرادات علي الشماحي، ورئيس مصلحة الضرائب وحيد الكبسي، لمناقشة جهود المؤسسة في إطار الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الألبان ومشتقاته، ودورها في إنشاء مراكز تجميع الحليب في المديريات المستهدفة بمحافظة الحديدة وإعادة بيعها وتوريدها لمصانع الألبان.

وتطرق إلى تدخلات صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة في تمويل مراكز تجميع الحليب وفق أولويات الحكومة وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بهذا الخصوص.

وخلال اللقاء أكد وزير المالية الحرص على دعم مثل هذه المشاريع التي تساهم في خلق فرص العمل وتشجيع المبادرات الذاتية لأبناء المجتمع وتحسين الأوضاع المعيشية لهم.

وشدد على ضرورة الاهتمام بجودة المخرجات بما يلبي المواصفات المعيارية والعمل على تطوير وتحديث الوسائل والمعدات المستخدمة لتجويد وتحسين المخرجات بصورة مستمرة.

ولفت الوزير عبد الجبار إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الألبان ومشتقاته تمثل إحدى الأولويات في برنامج حكومة التغيير والبناء.

من جانبه أشار المدير التنفيذي للمؤسسة إلى أن مراكز تجميع الحليب في مديريتي بيت الفقيه والمنصورية تنتج ما يقارب ١١٠ آلاف لتر من الحليب يوميا، ويستفيد منها ما يقارب من ستة آلاف أسرة.. مؤكدا أن المؤسسة بصدد إنشاء مراكز في مديريات الزهرة والمراوعة وباجل والزيدية.

حضر اللقاء مدير المؤسسة في الحديدة حسن الطشي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

مؤسسة النفط: نؤكد مواصلة دعمنا لجهود الإغاثة وإعادة الإعمار في درنة

أكد المؤسسة الوطنية للنفط، مواصلة دعمها لجهود الإغاثة وإعادة الإعمار في درنة.

وقال بيان صادر عن المؤسسة: “في الذكرى السنوية لحادثة فيضان درنة والمدن المجاورة، تستذكر المؤسسة الوطنية للنفط بكل إجلال وتقدير أرواح الشهداء الذين فقدوا حياتهم في هذه الكارثة الأليمة. إن تضحياتهم ستظل محفورة في ذاكرتنا، ونسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته”.

وأضاف “نجدد اليوم التزامنا تجاه أهالي درنة والمدن المتضررة، ونؤكد على مواصلة دعمنا لجهود الإغاثة وإعادة الإعمار، سائلين الله أن يمنح ذوي الشهداء الصبر والسلوان ، وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه”.

الوسومالوطنية للنفط درنة ليبيا

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الكهرباء: بدء التشغيل التجريبي للتيار بمديرية بعدان في إب
  • "صناعة الآلات الصينية": الإمارات حاضنة مثالية للشراكات
  • منظمات نسائية تستعد لإصدار تقرير متابعة بكين 30
  • مؤسسة تنويرة الثقافية تُنظم المعرض الـ11 للفنون التشكيلية بقنا
  • وزير التموين يناقش توطين صناعة الصوامع مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • مدبولي يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • تراجع صادرات النفط الليبية بعد تأثر شحنات مؤسسة النفط
  • وزير التعليم العالي يجتمع بفريق عمل مؤسسة شباب القادة
  • مؤسسة النفط: نؤكد مواصلة دعمنا لجهود الإغاثة وإعادة الإعمار في درنة